1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

قوانين هامه لبدء ماتش الجودو

هذا النقاش في 'فن الجودو Judo' بدأه الملاكم العظيم، ‏23 مارس 2010.

1. يرتدي المتنافسين في لعبه الجودو زي خاص يسمي (( جودوجي)) ويجب ان يكون مطابق للمواصفات التاليه :
    1) مصنوعه صناعه جيده من القطن او من مادة مشابهه وان تكون في حاله جيده (لاباليه ولا ممزقه ولا مثقوبه)
    2) بيضاء او مائله للبياض بدون علامات زائده اضافيه
    *ملاحظه يسمح القانون الان بان يرتدي اللاعبيين بدله زرقاء وفي هذه الحاله لن يضطروا الى ارتدا الاحزمه الحمراء او البيضاء
    3) ان تكون الستره طويله بشكل يكفى لتغطيه اكثر من نصف فخذي المتسابق
    4) ان تكون الاكمام طويله بشكل يكفى لتغطيه اكثر من نصف الساعدين وبدون تغطيه مفاصل المعصمين ويجب ات تكون هنالك فتحه قياسها من 5 - 8 سم بين الكم والساعده على الطول الكامل للساعد
    5) ان يكون السروال بدون ايه علامات طويلا بشكل يكفى لتغطيه اكثر من نصف بطه الساق وبدون تجاوز الكاحل كما يجب ان تكون هناك فتحه قياسها 5 - 8 سم بين ساق المتسابق وبين السروال
    6) يجب ارتداء حزام قوي يتراوح عرضه من 4 الى 5 سم ويتلائم لونه مع درجه المتسابق ويربط فوق السترة عند وسط الاعب مشكلا عقده مربعه قويه بحيث تمنع الستره من الانفلات اثناء اللعب كما يجب ان يكون طويلا بشكل يكفى ليلف حول وسط المتسابق ويبقى منه من 20 الى 30 سم من كل طرف
    7) يجب على المتسابقيات الاناث ارتداء قميصا لونه ابيض او مائل للبياض ذو اكمام قصيره تحت الستره وان يكون طويلا بشكل يكفى وضعه تحت البنطال

* التعليق على المادة (3) - ملابس الجودو :

= اذا حدث وتعين على متسابقه من الاناث تغيير قسم من ملابس الجودو خارج حلبه الصراع ولم يكن القاضيين اثناءها من الاناث فيجب تعيين اداريه من قبل اللجنه المنظمه مصاحبه الاعبه خارج حلبه الصراع لتغيير ملابسها .
    = اذا لم تكن ملابس الجودو مطابقه لجميع المواصفات المذكوره فعلى الحكم امر المتسابق بتغيير ملابس الجودو وباقرب وقت ممكن الى ملابس تتوافق فيها الشروط التى جاءت في هذه الماده .
    = اذا اعتقد الحكم بان اكمام المتسابق قصيره او ضيقه فعليه اصدار التعليمات للمتسابق برفع ذراعيه الى الامام بارتفاع الكتفين وعندها يقوم بالتدقيق .
    = واذا اخل اي متسابق بما جاء فيالمادتين 3 . 4 فلن يسمح له بالاشتراك في المباراة .

المادة (4) - النظافه والصحه العامه :

1) يجب ان تكون بدله الجودو بشكل عام نظيفه غير رطبه وبدون ايه رائحه كريهه .
    2) يجب ان تكون اظافر اليدين والقدمين مقلنه .
    3) يجب ان تكون نظافه المتسابق الصحيه مقبوله للصالح العام
    4) يجب ربط الشعر الطويل حتى لا يحدث ازعاجا الى المتسابق الاخر

* التعليق على المادة (4) - النظافه والصحه العامه :

يحرم ويمنع اي متسابق الاشتراك في المنافسات اذا لم يطبق جميع المتطلبات التى جاءت في المادتين 3 . 4

2. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

:clap::clap::clap:
    مشكور اخي العزيز ايمن على الموضوع القيم

3. شكرا لك أخي هيثم

4. mohamedali

mohamedali مشرف عام

بارك الله فيك على التعليمات المهمه

5. عاشق الجودو

عاشق الجودو عضو شرف

بارك الله فيك
    :clap::clap: