1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

كتاب "من عقائد الشيعة" يعطيك المبادئ الرئيسية لعقيدة الرافضة

هذا النقاش في 'المنتدى العام' بدأه د/ أحمد، ‏27 مايو 2009.

  1. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    قبل مدة ليست بالطويلة حصل بيني وبين أحد الأشخاص جدال حول الشيعة ، وعندما ذكرت له بعض ما يُعْرف عنهم أنكر أن ذلك هو ما يقوله ويفعله الشيعة ، ثم بعد ذلك تبين لي أنه يقصد من الشيعة ما لا أقصده ، خلال تلك الفترة وقع بين يدي كتاب بعنوان من عقائد الشيعة للشيخ عبدالله بن محمد السلفي وتقديم سماحة الشيخ عبد العزيز عبدالله بن باز رحمه الله.
    كتاب "من عقائد الشيعة" يعطيك المبادئ الرئيسية لعقيدة الشيعة ، بعد قراءته أردت أن أنقله إليكم لتعم الفائدة ولأساعد في كشف الستار عن الشيعة الرافضة (قاتلهم الله). والحمدلله ، قبيل أن أن أنقله لكم بحثت عنه في النت فوجدت أن أحد الإخوة الكرام كان قد كتبه ونقله بكامله وها أنا أنقل ما كتبه هذا الأخ (وهو نص الكتاب بالكامل) وقد قمت بمراجعة فصوله حسب نسخة الكتاب التي عندي فوجدتها مطابقة تقريبا (وأرجو أن لا يكون هناك خطأ إملائي في النقل أو الكتابة فإن وجد فالمعذرة)
    والآن مع الكتاب ونبدأ بـ:

    ملاحظة مهمة جدا جدا:
    قبل الرد بغضب على الموضوع أرجو ممن يريد أن يرد أو يجادل أن يقرأ جميع المشاركات في الموضوع حتى يرى ما الذي نتكلم عنه.
    جميع مواضيع الكتاب محدد عليها مراجعها وهي موجودة ومرقمة في نهاية كل مشاركة ، فمن يريد أن يتأكد من صحة ما ورد في الكتاب فليرجع إلى تلك المراجع.
    الكتاب مراجع من قبل الشيخ عبد العزيز بن باز ، وأعتقد أن الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله شخص ثقة ، أليس كذلك؟

    فهرس المحتويات

    * تقديم سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله
    * المقدمـــــة
    * متى ظهرت فرق الرافضة؟
    * لماذا سمي الشيعة بالرافضة؟
    * إلى كم تنقسم فرق الرافضة؟
    * ما عقيدة البداء التي يؤمن بها الرافضة؟
    * ما عقيدة الرافضة في الصفات؟
    * ما اعتقاد الرافضة في القرآن الكريم الموجود بين أيدينا الذي تعهد الله بحفظه؟
    * ما عقيدة الرافضة في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
    * ما أوجه التشابه بين اليهود والرافضة؟
    * ما عقيدة الرافضة في الأئمة؟
    * ما عقيدة الرجعة التي يؤمن بها الرافضة؟
    * ما عقيدة التقية عند الرافضة؟
    * ما عقيدة الطينة التي يؤمن بها الرافضة؟
    * ما عقيدة الرافضة في أهل السنة؟
    * ما عقيدة الرافضة في المتعة؟ وما فضلها عندهم؟
    * ما عقيدة الرافضة في النجف وكربلاء؟ وما هو فضل زيارتها عندهم؟
    * ما أوجه الخلاف بين الشيعة الرافضة وأهل السنة؟
    * ما عقيدة الرافضة في يوم عاشوراء؟ وما فضله عندهم؟
    * ما عقيدة الرافضة في البيعة؟
    * ما حكم التقريب بين أهل السنة الموحدين والرافضة المشركين؟
    * ما أقوال أئمة السلف والخلف في الرافضة؟
    * سورة الولاية المزعومة
    * لوح فاطمة المزعوم
    * دعاء صنمي قريش
    * الخاتمة
    * مراجع ننصح بها
     
    آخر تعديل: ‏27 مايو 2009
  2. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    تقديم سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله

    تقديم سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله
    الرئيس العام لإدارة البحوث العلمية والإفتاء
    ورئيس هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية


    بسم الله الرحمن الرحيم

    من عبد العزيز بن عبدالله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم... وفقه الله.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛ وبعد:
    فأشير إلى رسالتك المؤرخة في 10/2/1418هـ بخصوص كتابك عن ((الشيعة)) المرفق ، فقد قرأناه فألفيناه كتاباً جيداً ومهماً ، مناسب نشره بالطريقة التي تراها لتوزيعه في المملكة والخليج ، وأسأل الله تعالى أن ينفع به وأن يبارك في جهودكم.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مفتي عام المملكة العربية السعودية
    ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء​
     
  3. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    المقدمة

    المقدمة

    الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

    أما بعد :

    فإن الباعث على كتابة هذه الرسالة هو ما لوحظ من زيادة نشاط الرافضة للدعوة إلى مذهبهم في الآونة الأخيرة على مستوى العالم الإسلامي، وما لهذه الفرقة من خطر على الدين الإسلامي وما حصل من غفلة كثير من عوام المسلمين عن خطر هذه الفرقة، وما في عقيدتها من شرك وطعن في القرآن الكريم و في الصحابة - رضوان الله عليهم- وغلو في الأئمة، فقد عزمت على كتابة هذه الرسالة والإجابة على ما يشكل من أمرها بطريقة مختصرة اقتداءً بشيخنا العلامة عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين- حفظه الله -في كتابه (( التعليقات على لمعة الاعتقاد)) ونقلاً من كتب الرافضة المعروفة والمشهورة عندهم، ومن كتب أهل السنة من أئمة السلف و الخلف الذين قاموا بالرد عليهم وبيان فساد عقائدهم المنحرفة القائمة على الشرك والغلو والكذب والسب والشتم والطعن والتجريح.

    ولقد حاولت في هذه الرسالة القصيرة و المتواضعة إدانتهم من خلال كتبهم ومؤلفاتهم المعتمدة عندهم كما قال الشيخ إبراهيم بن سليمان الجبهان - حفظه الله - :

    (( من فمك أدينك أيها الشيعي))

    وفي الختام أسأل المولى جل وعلا أن ينفع بها أولي الأبصار كما قال تعالى: ( إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد)سورة ق الآية27

    وكتبه عبدالله بن محمد السلفي
     
  4. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    متى ظهرت فرقة الرافضة ؟

    متى ظهرت فرقة الرافضة ؟

    نشأت فرقة الرافضة عندما ظهر رجل يهودي اسمه (عبدالله بن سبأ) ادّعى الإسلام، وزعم محبة آل البيت، وغالى في علي - رضي الله عنه - وادعى له الوصية بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية، وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسها.

    قال القمي في كتابه (المقالات والفرق) (1) : يقر بوجوده و يعتبره أول من قال بفرض إمامة علي و رجعته وأظهر الطعن على أبي بكر و عمر و عثمان و سائر الصحابة، كما قال به النوبختي في كتابه (فرق الشيعة) (2). وكما قال به الكشي في كتابه المعروف (رجال الكشي) (3) . والاعتراف سيد الأدله، وهؤلاء جميعهم من كبار شيوخ الرافضة.

    قال البغدادي : (( السبئية أتباع عبدالله بن سبأ الذي غلا في علي - رضي الله عنه - وزعم أنه كان نبياً ثم غلا فيه حتى زعم أنه الله )).

    وقال البغدادي كذلك : ((وكان ابن السوداء - أي ابن سبأ - في الأصل يهودياً من أهل الحيرة، فأظهر الإسلام وأراد أن يكون له عند اهل الكوفة سوق ورياسة، فذكر لهم أنه وجد في التوراة أن لكل نبي وصياً وأن علياً - رضي الله عنه - وصي محمد صلى الله عليه وسلم)).

    وذكر الشهرستاني عن أبن سبأ أنه أول من ظهر القول بالنص بإمامة علي - رضي الله عنه - وذكر عن السبئية أنها أول فرقة قالت بالتوقف بالغيبة والرجعة ، ثم ورثت الشيعة فيما بعد، رغم اختلافها وتعدد فرقها، القول بإمامة علي وخلافته نصاً و وصية، وهي من مخلفات ابن سبأ وقد تعددت فيما بعد فرق الشيع وأقوالها إلى عشرات الفرق والأقوال.

    وهكذا ابتدعت الشيعة القول بالوصية والرجعة والغيبة بل والقول بتأليه الأئمة (4) اتباعاً لابن سبأ اليهودي.




    .........................................................
    (1) انظر : المقالات والفرق للقمي ص 10-21.
    (2) انظر : فرق الشيعة، للنوبختي، ص19-20.
    (3) انظر : ما أورده الكشي في عدة روايات عن ابن سباء و عقائده، و انظر رقم : 174،173،172،171،170 من ص 106-108.
    (4) أصول اعتقاد أهل السنة و الجماعة، الالكائي(22/1-23). ​
     
  5. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    لماذا سمي الشيعة بالرافضة ؟

    لماذا سمي الشيعة بالرافضة ؟

    هذه التسمية ذكرها شيخهم المجلسي في كتابه (البحار) وذكر أربعة أحاديث من أحاديثهم(1).

    وقيل سموا رافضة، لأنهم جاءوا إلى زيد بن علي بن الحسين، فقالوا : تبرأ من أبي بكر وعمر حتى نكون معك، فقال : هما صاحبا جدي بل اتولاهما، قالوا : إذا نرفضك، فسموا رافضة، وسمي من بايعه ووافقه زيدية(2).

    وقيل سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمر(3) .

    وقيل سموا بذلك لرفضهم الدين(4).




    .................................................. ...
    (1) انظر كتاب : البحار، للمجلسي، ص68-96-97 (وهو أحد مراجعهم الحديثة المتأخرة).
    (2) التعليقات على متن الاعتقاد، لشيخنا العلامة عبدالله الجبرين - حفظه الله تعالى - ص 108.
    (3) انظر : هامش مقالات الإسلاميين، لمحي الدين عبدالحميد (89/1) .
    (4) مقالات الاسلاميين (89/1).​
     
  6. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    إلى كم تنقسم فرقة الرافضة ؟

    إلى كم تنقسم فرقة الرافضة ؟


    جاء في كتاب دائرة المعارف أنه (( ظهر من فروع الفرق الشيعية ما يزيد كثيراً عن الفرق الثلاث والسبعين المشهورة)) (1).

    بل جاء عن الرافضي مير باقر الداماد (2) أن جميع الفرق المذكورة في الحديث، حديث افتراق الأمة إلى ثلاث وسبعين فرقة، هي فرق الشيعة وان الناجية منهم فرقة الإمامية.

    وذكر المقريزي ان فبرقهم بلغت (300) فرقة (3).

    وقال الشهرستاني : (( إن الرافضة ينقسمون إلى خمسة أقسام : الكيسانية والزيدية والإمامية والغالية والإسماعيلية)) (4).

    وقال البغدادي: (( إن الرافضة بعد زمان علي - رضي الله عنه - أربعة أصناف زيدية وإمامية وكيسانية وغلاة )) (5). مع ملاحظة ان الزيدية ليست من فرق الروافض باستثناء طائفة الجارودية .



    [align=right]......................................................
    (1) دائرة المعارف (67/4).
    (2) هو محمد باقر بن محمد الأسد، من كبار شيوخ الشيعة.
    (3) هو المقريزي في الخطط (351/2).
    (4) الملل والنحل، للشهرستاني. ص 147,
    (5) الفرق بين الفرق، للبغدادي، ص41. [/align]
     
  7. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما عقيدة البداء التي يؤمن بها الرافضة ؟

    ما عقيدة البداء التي يؤمن بها الرافضة ؟


    البداء هو بمعنى الظهور بعد الخفاء، أو بمعنى نشأة رأي جديد. والبداء بمعنييه يستلزم سبق الجهل وحدوث العلم، وكلاهما محال على الله، لكن الرافضة تنسب البداء إلى الله.

    جاء عن الريان بن الصلت قال: (( سمعت الرضا يقول : ما بعث الله نبيا إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله البداء)) (1). وعن أبي عبدالله أنه قال : (( ما عُبد الله بشيء مثل البداء )) (2). تعالى الله عن ذلك علوا كبيراً.

    انظر أخي المسلم كيف ينسبون الجهل إلى المولى سبحانه و تعالى وهو القائل جل وعلا عن نفسه : ( قل لا يعلم من في السموات و الارض الغيب إلا الله ) (3). وفي المقابل يعتقد الرافضة ان الأئمة يعلمون كل العلوم و لاتخفى عليهم خافية.

    هل هذه عقيدة الاسلام التي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم.



    .....................................................
    (1) أصول الكافي، ص40.
    (2) أصول الكافي للكليني في كتاب التوحيد 331/1.
    (3) سورة النمل، الآية : 65. ​
     
  8. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما عقيدة الرافضة في الصفات ؟

    ما عقيدة الرافضة في الصفات ؟


    وكان الرافضة أول من قال بالتجسيم. وقد حدد شيخ الاسلام ابن تيمية من تولى كبر هذه الفرية من هؤلاء الروافض هو هشام بن الحكم(1). وهشام بن سالم الجواليقي، ويونس بن عبدالرحمن القمي، وأبو جعفر الأحول(2).

    وكل هؤلاء المذكورين من كبار شيوخ الاثنا عشرية، ثم صاروا جهمية معطلة كما وصفت مجموعة من رواياتهم رب العالمين بالصفات السلبية التي ضمنوها الصفات الثابتة له سبحانه، فقد روى ابن بابويه أكثر من سبعين رواية تقول أنه تعالى (( لا يوصف بزمان، ولا مكان ولا كيفية، و لاحركة ولا انتقال، و لاشيء من صفات الأجسام وليس حساً وة جسمانيا ولا صورة)) (3). فسار شيوخهم على هذا النهج الضال مع تعطيل الصفات الواردة في الكتاب والسنة.

    كما أنهم ينكرون نزول الله جل شأنه، ويقولون بخلق القرآن، وينكرون الرؤية في الآخرة، جاء في كتاب (بحار الأنوار) أن أبا عبدالله جعفر الصادق سئل عن الله تبارك و تعالى : هل يرى يوم المعاد؟ فقال سبحان الله وتعالى عن ذلك علوا كبيرا، إن الأبصار لا تدرك إلا ما له لون وكيفية والله خالق الألوان والكيفية.

    بل قالوا : لو نسب إلى الله بعض الصفات كالرؤية حكم بارتداده، كما جاء عن شيخهم جعفر النجفي في كتاب ( كشف الغطاء ) (ص 417) علماً أن الرؤية حق ثابت في الكتاب و السنة بغير إحاطة ولا كيفية كما قال تعالى : ( وجوه يومئِذٍ ناضرة ، إلى ربها ناظرة ) (4).

    ومن السنة ما جاء في صحيح البخلري ومسلم من حديث جرير بن عبدالله البجلي قال : كنا جلوسا مع النبي صلى الله عليه و سلم فنظر إلى القمر ليلة أربع عشرة فقال : (( إنكم سترون ربكم عياناً كما ترون هذا لا تضامون في رؤيته ))(5).

    والآيات و الأحاديث في ذلك كثيرة لا يسعنا ذكرها(6).



    ....................................................
    (1) منهاج السنة (20/1) لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله.
    (2) اعتقادات فرق المسلمين والمشركين، ص 97.
    (3) التوحد، لابن بابويه، ص 57.
    (4) سورة القيامة، الآيتان : 22،23.
    (5) أخرجه البخاري برقم (544) ومسلم برقم (633).
    (6) انظر إلى للدارقطني، وكتاب الإمام اللالكائي وغيرها من المؤلفات. ​
     
  9. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما اعتقاد الرافضة في القرآن الكريم الموجود بين أيدينا الذي تعهد الله بحفظه ؟

    ما اعتقاد الرافضة في القرآن الكريم الموجود بين أيدينا الذي تعهد الله بحفظه ؟


    إن الرافضة التي تسمى في عصرنا بالشيعة يقولون إن القرآن الذي عندنا ليس هم الذي أنزل الله على محمد صلى الله عليه وسلم، بل غير وبدل وزيد فيه ونقص منه. وجمهور المحدثين من الشيعة يعتقدون التحريف في القرآن كما ذكر ذلك النوري الطبرسي في كتابه ( فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب)(1).

    وقال محمد بن يعقوب الكليني في (أصول الكافي) تحت باب ( أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة) : (( عن جابر قال : سمعت أبا جعفر يقول ما أدعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل الله إلا كذاب، وما جمعه وحفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب و الأئمة من بعده)).

    وذكر أحمد الطبرسي في ( الاحتجاج ) و الملا حسن في تفسيره (الصافي) (( أن عمر قال لزيد بن ثابت : إن علياً جاءنا بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ما كان فيه من فضائح وهتك المهاجرين و الأنصار. وقد أجابه زيد إلى ذلك، ثم قال : فإن أنا فرغت من القرآن على ما سألتم وأظهر علي القرآن الذي ألفه أليس قد أبطل كل ما عملتم؟ فقال عمر : ما الحيلة؟ قال زيد : أنتم أعلم بالحيلة، فقال عمر : ما حيلته دون أن نقتله ونستريح منه. فدبر في قتله على يد خالد بن الوليد فلم يقدر ذلك.

    فلم استخلف عمر سألوا علياً - رصي الله عنه - أن يدفع إليهم القرآن قيحرفوه فيما بينهم فقال عمر : يا أبا الحسن إن جئت بالقرآن الذي كنت جئت به إلى أبي بكر حتى نجتمع عليه؟ فقال هيهات، ليس إلى ذلك سبيل، إنما جئت به إلى أبي بكر لتقوم الحجة عليه و لا تقولوا يوم القيامة (إنا كنا عن هذا غافلين)(2). أو تقولوا : (ما جئتنا)(3). إن هذا القرآن لا يمسه إلا المطهرون والأوصياء من ولدي، فقال عمر : فهل وقت لإظهار معلوم؟ فقال علي : نعم إذا قام القائم من ولدي يظهره ويحمل الناس عليه ))(4).

    ومهما تظاهر الشيعة بالبراءة من كتاب النوري الطبرسي عملا بعقيدة التقية، فإن الكتاب ينطوي على مئات النصوص عن علمائهم في كتبهم المعتبرة، يثبت أنهم جازمون بالتحريف ومؤمنون به ولكن لا يحبون أن تثرو الضجة حول عقيدتهم هذه في القرآن.

    ويبقى بعد ذلك أن هناك قرآنين أحدهما معلوم و الآخر خاص مكتوم ومنه سورة الولاية، ومما تزعم الشيعة الرافضة أنه أسقط من القرآن آية وهي : (( وجعلنا عليا صهرك )) زعموا أنها أسقطت من سورة ( ألم نشرح ) وهم لا يخجلون من هذا الزعم مع علمهم بأن السورة مكية ولم يكن علي - رضي الله عنه - صهرا للنبي صلى الله عليه وسلم بمكة.



    .............................................
    (1) فصل الخطاب، لحسين بن محمد تقي النوري الطبرسي، ص 32.
    (2) سورة الأعراف، الآية : 172.
    (3) سورة الأعراف، الآية : 129.
    (4) الاحتجاج للطبرسي ص 225، وكتاب فصل الخطاب ص 7. ​
     
  10. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما عقيدة الرافضة في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

    ما عقيدة الرافضة في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟


    تقوم عقيدة الرافضة على سب وشتم وتكفير الصحاببة - رضوان الله عليهم - ذكر الكليني في (فروع الكافي) عن جعفر عليه السلام : (( كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة، فقلت: من الثلاثة؟فقال: المقداد بن الأسود،وأبو ذر الغفاري،وسلمان الفارسي))(1).

    وذكر المجلسي في (حق اليقين) أنه قال لعلي بن الحسين مولى له : (( عليك حق الخدمة فأخبرني عن أبي بكر وعمر؟ فقال : إنهما كافرين، الذي يحبهما فهو كافر أيضاً))(2).

    وفي تفسير القمي عند قوله تعالى : (وينهى عن الفحشاء و المنكر و البغي)(3) قالوا : الفحشاء ابو بكر، والمنكر عمر، و البغي عثمان(4).

    ويقولون في كتابهم (مفتاح الجنان) : (( اللهم صل على محمد و على آل محمد و العن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وابنتيهما ... إلخ(5). ويعنون بذلك أبا بكر و عمر وعائشة وحفصة.

    وفي يوم عاشوراء يأتون بكلب ويسمونه عمر، ثم ينهالون عليه ضرباً بالعصي ورجماً بالحجارة حتى يموت، ثم يأتون بسخلة و يسمونها عائشة، ثم يبدؤون بنتف شعرها وينهالون عليها ضرباً بالأحذية حتى تموت(6). كما أنهم يحتفلون باليوم الذي قتل فيه الفاروق عمر بن الحطاب ويسمون قاتله أبا لؤلؤة المجوسي شجاع الدين (7). رضي الله عن الصحابة أجمعين وعن أمهات المؤمنين.

    انظر خي المسلم ما أحقد وما أخبث هذه الفرقة المارقة من الدين وما يقولونه في خيار البشر بعد الأنبياء - عليهم السلام - والذين أثنى الله عليهم ورسوله، وأجمعت الأمة على عدالتهم وفضلهم، وشهد التاريخ والواقع و الأمور المعلومة الضرورية بخيرهم وسابقتهم وجهادهم في الاسلام.


    ..................................................
    (1) فروع الكافي، للكليني، ص 115.
    (2) حق اليقين، للمجلسي ص 522 ، وهنا لابد من الاشارة إلى أن علي بن الحسين وأهل البيت أجمع يتبرؤون من هذا كله الذي افتراه عليهم الرافضة قاتلهم الله انى يؤفكون.
    (3) سورة النحل، الآية : 90.
    (4) تفسير القمي، ص 218.
    (5) مفتاح الجنان ص 114. انظر : دعاء صنمي قريش .
    (6) تبديد الظلام وتنبيه النيام للشيخ إبراهيم الجبهان - حفظ الله - ص27.
    (7) عباس القمي، (الكنى و الالقاب) 55/2.​
     
  11. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما أوجه التشابه بين اليهود والرافضة ؟

    ما أوجه التشابه بين اليهود والرافضة ؟


    قال شيخ الاسلام ابن تيمية - رحمه الله - : (( وأية ذلك أن محنة الرافضة محنة اليهود، وذلك أن اليهود قالوا لا يصلح الملك إلا في آل داود، وقالت الرافضة : لا تصلح الامامة إلا في ولد علي.

    وقالت اليهود : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المسيح الدجال و ينزل السيف، وقالت الرافضة : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المهدي وينادي مناد من السماء,

    واليهود يؤخرون الصلاة إلى اشتباك النجوم، وكذلك الرافضة يؤخرون المغرب إلى اشتباك النجوم، والحديث : (( لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب إلى اشتباك النجوم))(1).

    واليهود حرفوا التوارة وكذلك الرافضة حرفوا القرآن.

    واليهود لا يرون المسح على الخفين وكذلك الرافضة.

    واليهود تبغض جبريل يقولون هو عدونا من الملائكة، وكذلك الرافضة يقولون غلط جبريل بالوحي على محمد(2).

    وكذلك الرافضة وافقوا النصارى في خصلة النصارى، ليس لنسائهم صداق إنما يتمتعون بهن تمتعاً، وكذا الرافضة يتزوجون بالمتعة ويستحلونها.

    وفُضلت اليهود والنصارى على الرافضة بخصلتين : سئلت اليهود : من خير أهل ملتكم؟ قالوا : أصحاب موسى، وسئلت النصارى : من خير أهل ملتكم؟ قالوا : حواري عيسى، وسئلت الرافضة : من شر أهل ملتكم؟ قالوا : أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم(3).



    ..............................................
    (1) رواه الإمام أحمد 147/4 ، 417/5 ،422، وأبو داود (418)، ابن ماجه (689)، في الزوائد : إسناده حسن.
    (2) وهناك طائفة تدعى الغرائبية تقول إن جبريل عليه السلام خائن حيث نزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم وكان الأولى والأحق بالرسالة علي بن أبي طالب ولهذا كانوا يقولون : ( خان الأمين وصدها عن حيدري). انظر أخي المسلم كيف يتهمون جبريل عليه السلام بالخيانة والله سبحانه يصفه بالأمانة كما قال تعالى (نزل به الروح الأمين) وقوله : (مطاع ثم أمين) ماذا تقول أيها المسلم في هذا الاعتقاد الذي يؤمن به الروافض؟
    (3)منهاج السنة، لشيخ الإسلام ابن تيمية (24/1). ​
     
  12. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما عقيدة الرافضة في الأئمة ؟

    ما عقيدة الرافضة في الأئمة ؟


    الرافضة يدعون العصمة للأئمة وأنهم يعلمون الغيب ، نقل الكليني في ( أصول الكافي ) : ((قال الامام جعفر الصادق : نحن خزان علم الله، نحن تراجمة أمر الله، نحن قوم معصومون أمر بطاعتنا و نهي عن معصيتنا ، نحن حجة الله البالغة على من دون السماء و فوق الأرض)) (1).

    ويرى الكليني في (الكافي) باب (أن الأئمة إذا شاءوا أن يعلموا علموا) . عن جعفر أنه قال : ((إن الامام إذا شاء أن يعلم علم، وأن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم)) (2).

    وذكر الخميني الهالك - في إحدى رسائله أن الأئمة أفضل من الأنبياء و الرسل وقال - أخزاه الله - : (( إن لأئمتنا مقاماً لا يصله لا ملك مقرب ولا نبي مرسل)).

    قال شيخ الاسلام ابن تيمية - رحمه الله - : ((والرافضة تزعم أن الدين مسلم للأحبار والرهبان، فالحلال ما حللوه والحرام ما حرموه، والدين ما شرعوه))(3).

    وإذا أردت أخي القارىء أن ترى الكفر والشرك والغلو - والعياذ بالله - فاقرأ هذه الأبيات التي قالها شيخهم المعاصر ابراهيم العاملي في علي بن أبي طالب - رضي الله عنه- :

    أبا حسن أنت عين الإله ---- وعنوان قدرته السامية

    وانت المحيط بعلم الغيوب ---- فهل تعزب عنك من خافية

    وأنت مدير رحى الكائنات ---- ولك أبحارها السامية

    لك الأمر إن شئت تحيي غدا ---- وإن شئت تشفع بالناصية

    وقال آخر يسمى علي بن سليمان المزيدي في مدح علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - :

    أبا حسن أنت زوج البتول ---- وجنبب الإله ونفس الرسول

    وبدر الكمال و شمس العقول ---- ومملوك رب وأنت الملك

    دعاك النبي بيوم الكدير ---- ونص عليك بأمر الغدير

    لأنك للمؤمنين الأمير ---- وعقد ولايته قلدك

    إليك تصير جميع الأمور ---- وأنت العليم بذات الصدور

    وأنت المبعثر ما في القبور ---- وحكم القيامة بالنص لك

    وأنت السميع وأنت البصير ---- وأنت على كل شيء قدير

    ولولاك ما كان نجم يسير ---- و لا دار لولاك الفلك

    وأنت بكل البرايا عليم ---- وأنت المكلم أهل الرقيم

    ولولاك ما كان موسى الكليم ---- كليماً فسبحان من كونك

    سترى سر أسمك في العالمين ---- فحبك كالشمس فوق الجبين

    وبغضك في أوجه المبغضين ---- كقير فلا فاز من أبغضك

    فمن ذاك كان ومن ذا يكون ---- وما الأنبياء وما المرسلون

    وما القلم اللوح ما العالمون ---- وكل عبيد مماليك لك

    أبا حسن يا مدير الوجود ---- وكهف الطريد ومأوى الوفود

    ومسقي محبيك يوم الورود ---- ومنكر في البعث من أنكرك

    أبا حسن يا علي الفخار ---- ولاءك لي في ضريحي منار

    واسمك لي في المضيق الشعار ---- وحبك مدخلي جنتك

    بك المزيدي علي دخيل ---- إذا جاء أمر الإله الجليل

    ونادى المنادي الرحيل الرحيل ---- وحاشاك تترك من لاذ بك

    فهل هذه القصيدة يقولها مسلم يدين بالإسلام، والله إن أهل الجاهلية لم يقعوا بهذا الشرك والكفر والغلو الذي وقع به هذا الرافضي الهالك.



    .....................................................
    (1) أصول الكافي، ص165.
    (2) أصول الكافي في كتاب الحجة (258/1).
    (3) منهاج السنة، لشيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله تعالى - (482/1). ​
     
  13. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما عقيدة الرجعة التي يؤمن بها الرافضة ؟

    ما عقيدة الرجعة التي يؤمن بها الرافضة ؟


    ابتدع الرافضة بدعة الرجعة، يقول المفيد : (( واتفقت الإمامية على وجوب رجعة كثير من الأموات)) (1). وهي أن يقوم آخر أئمتهم ويسمى (القائم) في آخر الزمان، ويخرج من السرداب يذبح جميع خصومه من السياسيين ويعيد إلى الشيعة حقوقهم التي اغتصبتها الفرق الأخرى عبر القرون(2).

    قال السيد المرتضى في كتابه (المسائل الناصرية) إن أبا بكر وعمر يصلبان يومئذ على شجرة من زمن المهدي - أي إمامهم الثاني عشر - الذ يسمونه قائم آل محمد، وتكون الشجرة رطبة قبل الصلب فتصير يابسة بعده(3).

    وقال المجلسي في كتاب (حق اليقيين) عن محمد الباقر : (( إذا ظهر المهدي فإنه سيحيي عائشة أم المؤمنين ويقيم عليها الحد)) (4).

    ثم تطور مفهموم الرجعة عندهم فقالوا برجعة جميع الشيعة وأئمتهم وجميع خصومهم مع أئمتهم. وهذه العقيدة الخرافية تكشف الحقد الكامن في نفوسهم والذي يعبرون عنه بمثل هذه الأساطير، وكان هذا المعتقد وسيلة اتخذها السبئية لإنكار اليوم الأخر.



    .................................................
    (1) أوئل المقالات للمفيد، ص 51.
    (2) الخطوط العريضة، لمحب الدين الخطيب - رحمه الله - ص 80.
    (3) أوئل المقالات للمفيد، ص 95.
    (4) حق اليقين، لمحمد الباقر المجلسي، ص 347.​
     
  14. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما عقيدة التقية عند الرافضة ؟

    ما عقيدة التقية عند الرافضة ؟


    التقية عرفها أحد علمائهم المعاصرين بقوله : (( التقية أن تقول أو تفعل غير ما تعتقد، لتدفع الضرر عن نفسك أو مالك او لتحفظ بكرامتك))(1). بل زعموا ان الرسول صلى الله عليه وسلم قد فعلها عندما مات عبدالله بن أبي سلول رأس المنافقين، حيث جاء للصلاة عليه فقال عمر : ألم ينهك الله عن ذلك؟ - أي أن تقوم على قبر هذا المنافق - فرد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم : ويلك ما يدريك ما قلت؟ (( إتي قلت اللهم أحش جوفه ناراً واملأ قبره ناراً واصله ناراً )) (2).

    وانظر أخي المسلم كيف ينسبون الكذب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. فهل يعقل أن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يترحمون عليه ونبي الرحمة يلعنه؟!.

    ونقل الكليني في (أصول الكافي) : قال أبو عبدالله : يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له، والتقية في كل شيء إلا النبيذ والمسح على الخفين)). ونقل الكليني أيضاً عن أبي عبدالله قال : (( أتقو على دينكم وأحجبوه بالتقية، فإنه لا إيمان لمن لا تقية له))(3).

    فالرافضة يرون التقية فريضة لا يقوم المذهب إلا بها، و يتلقون أصولها سراً وجهراً، ويتعاملون بها خصوصاً إذا أحاطت بهم ظروف قاسية، فالحذر الحذر من الرافضة أيها المسلمون.


    ................................................
    (1) الشيعة في الميزان، لمحمد جواد مغنية، ص 47
    (2) فروع الكافي كتاب الجنائز، ص 188.
    (3) أصول الكافي، ص 482-483.​
     
  15. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما عقيدة الطينة التي يؤمن بها الرافضة ؟

    ما عقيدة الطينة التي يؤمن بها الرافضة ؟


    المقصود بالطينة عند الرافضة هي طينة قبر الحسين - رضي الله عنه - نقل أحد ضُلالهم ويدعى محمد النعمان الحارثي الملقب بالشيخ المفيد في كتابه (المزار) عن أبي عبدالله أنه قال: ( في طين قبر الحسين الشفاء من كل داء، وهو الدواء الأكبر)).

    وقال : بُعث إلى أبي الحسن الرضا من خرسان رزم ثياب وكان بين ذلك طين، فقيل للرسول: ماهذا؟ قال: طين من قبر الحسين، ما كان يوجه شيئاً من الثياب ولا غيره إلا ويجعل فيه الطين، ويقول هو أمان بإذن الله الله تعالى. وقيل إن الرجل سأل الصادق عن تناوله تربة الحسين، فقال له الصادق : فإذا تناولت فقل : اللهم إني أسألك بحق الملك الذي قبضها، وأسألك بحق النبي الذي خزنها، وبحق الوصي الذي حل فيها أن تصلي على محمد، و عل آل محمد وأن تجعله شفاء من كل داء، وأماناً نم كل خوف، وحفظاً من كل سوء.

    وسئل أبو عبدالله عن استعمال التربتين من طين قبر حمزة وقبر الحسين والتفاضل بينهما فقال : (( المسبحة التي من طين قبر الحسين تسبح بيد من غير أن يسبح))(1).

    كما أن الرافضة تزعم أن الشيعي خلق من طينة خاصة و السني خلق من طينة أخرى، وجرى المزج بين الطينتين بوجه معين، فما في الشيعي من معاص و جرائم هو من تأثره بطينة السني وما في السني من صلاح وأمانة هو بسبب تأثره بطينة الشيعي، فإذا كان يوم القيامة فإن سيئات وموبقات الشيعة توضع على اهل السنة وحسنات اهل السنة تعطى للشيعة(2).


    .............................................
    (1) كتاب المزار، لشيخهم المسمى المفيد، ص 125.
    (2) علل الشرائع ص490 - 491، بحار الأنوار 247/5 - 248​
     
  16. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما عقيدة الرافضة في أهل السنة ؟

    ما عقيدة الرافضة في أهل السنة ؟


    تقوم عقيدة الرافضة في استباحة أموال ودماء أهل السنة. روى الصدوق في (العلل) مسنداً إلى داود بن فرقد قال : (( قلت لأبي عبدالله : ما تقول في الناصب؟ قال حلال الدم لكن أتقي عليك، فإن قدرت ان تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في بحر لكي لا يشهد به عليك فافعل. قلت : فما ترى في ماله؟ قال : خذه ما قدرت))(1).

    بل ترى الشيعة الرافضة ان كفر أهل السنة أغلظ من كفر اليهود والنصارى، لأن أولئك عندهم كفار أصليون وهؤلاء كفار مرتدون وكفر الردة أغلظ بالإجماع ولهذا يعاونون الكفار على المسلمين كما يشهد التاريخ بذلك(2).

    جاء في كتاب (وسائل الشيعة) عن الفضيل بن يسار قال : (( سألت أبا جعفر عن المرأة العارفة (أي الرافضية) : هل أزوجها الناصب؟ قال لا، لأن الناصب كافر)) (3).

    والنواصب عند أهل السنة هم الذين يكرهون علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - ولكن الرافضة تسمي أهل السنة نواصب، لأنهم يقدمون إمامة أبي بكر وعمر وعثمان على علي، مع أن تفضيل أبي بكر وعمر وعثمان على علي كان في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، والدليل عليه قول ابن عمر : (( كنا نخير بين الناس في زمن الرسول الله صلى الله عليه وسلم فنخير أبا بكر ثم عمر ثم عثمان )). روته البخاري، وزاد الطبراني في الكبير : ((فيعلم بذلك النبي صلى الله عليه وسلم و لاينكره)). ولابن عساكر : (( كنا نفضل أبا بكر وعمر وعثمان وعلي )).

    وروى أحمد وغيره عن علي بن أبي طالب أنه قال : ((خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر، ولو شئت لسميت الثالث)) قال الذهبي : هذا متواتر(4).


    ................................................
    (1) المحاسن النفسانية، ص 166.
    (2) يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : أن الرافضة كانوا يعاونون التتار عندما غزوا بلاد المسلمين. الفتاوى 151/35. انظر كتاب : كيف دخل التتر بلاد المسلمين لمؤلفه د. سليمان بن حمد العودة.
    (3) وسائل الشيعة، للحر العاملي (431/7) ، التهذيب (303/7).
    (4) التعليقات على متن لمعة الاعتقاد، لشيخنا العلامة عبدالله الجبرين - حفظها الله ورعاه - ص 91. ​
     
  17. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما عقيدة الرافضة في المتعة؟ وما فضلها عندهم ؟

    ما عقيدة الرافضة في المتعة؟ وما فضلها عندهم ؟


    المتعة لها فضل عظيم عند الرافضة - والعياذ بالله - جاء في كتاب ( منهج الصادقين ) لفتح الله الكاشاني عن الصادق بأن المتعة من ديني ودين آبائي، فالذي يعمل بها يعمل بديننا والذي ينكرها ينكر ديننا، بل إنه يدين بغير ديننا، وولد المتعة أفضل من ولد الزوجة الدائمة، ومنكر المتعة كافر مرتد.(1).

    ونقل القمي في كتاب (من لايحضره الفقيه) عن عبدالله بن سنان عن أبي عبدالله قال : (( إن الله تبارك وتعالى حرم على شيعتنا المسكر من كل شراب وعوضهم من ذلك بالمتعة))(2).

    والرافضة لم تشترط عدداً معيناً في المتعة، جاء في (فروع الكافي) و (التهذيب) و(الاستبصار) عن زرارة عن أبي عبدالله قال : ((ذكرت له المتعة أهي من الأربع فقال : تزوج منهن ألفاً فإنهن مستأجرات، وعن محمد بن مسلم عن أبي جعفر أنه قال في المتعة : ليست من الأربع، لأنها لا تطلق ولا نرث وإنما مستأجرة))(3).

    كيف هذا وقد قال تعالى : ( والذين هم لفروجهم حافظون ، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون)(4). فتبين من الآية الكريمة أن ما أبيح من النكاح الزوجة وملك اليمين وحرم ما زاد على ذلك، والمتمتعة مستأجرة، فهي ليست زوجة ولا تورث ولا تطلق، إذا هي زانية والعياذ بالله. يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين (ويستدل الروافض في إباحة المتعة بآية سورة النساء وهي قوله تعالى : (والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتب الله عليكم وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة)(5).

    والجواب : إن الآيات كلهن في النكاح من قوله تعالى ( لا يحل لكم أن ترثوا النسآء ) إلى قوله تعالى : ( وإن أردتم استبدال زوج مكان زوج ) إلى قوله تعالى : ( ولا تنكحوا ما نكح ءابآؤكم ) إلى قوله تعالى : (حرمت عليكم أمهاتكم ) وبعد أن عد المحرمات بالنسب والسبب قال : (وأحل لكم ما ورآء ذلكم ) أي : أبيح لكم نكاح بقية النساء فإذا نكحتموهن للاستمتاع الذي هو الوطء الحلال فآتوهن مهورهن التي فرضتموهن لهن فإن أسقطن شيئاً منها عن طيب نفس فلا جناح عليكم في ذلك هكذا فسر الآية جمهور الصحابة ومن بعدهم)(6).

    بل وصل الحال عند الرفضة في جواز إتيان المرأة في دبرها، جاء في كتاب (الاستبصار) عن علي بن الحكم قال : (( سمعت صفوان يقول : قلت للرضا : إن رجلاً من مواليك أمرني أن أسألك عن مسألة فهابك واستحيى منك أن يسألك، قال : ماهي؟ قال : للرجل أن يأتي المرأة في دبرها، قال : نعم، ذلك له ))(7).


    ...............................................
    (1) منهج الصادقين، للملا فتح الله الكاشاني، ص 356.
    (2) من لايحضره القيه، ص330
    (3) الفروع من الكافي (43/2).، والتهذيب (188/2).
    (4) سورة المؤمنون، الآيات :5-7.
    (5) سورة النساء، الآية : 24.
    (6) من كلام فضيلة الشيخ ابن جبرين رفع الله درجته، والدليل من السنة في تحريم المتعة حديث الربيع بن سبرة الجهني أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يأيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء، وأن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله، ولاتأخذوا مما آتيتموهن شيئاً. أخرجه مسلم برقم (1406).
    (7) الاستبصار (243/3).​
     
  18. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما عقيدة الرافضة في النجف وكربلاء؟ وما فضل زيارتها عندهم ؟

    ما عقيدة الرافضة في النجف وكربلاء؟ وما فضل زيارتها عندهم ؟


    لقد اعتبر الشيعة أماكن قبور أئمتهم المزعومة أو الحقيقة حرماً مقدساً : فالكوفة حرم، وكربلاء حرم، وقم حرم. ويروون عن الصادق أن لله حرماً وهو مكة ولرسوله حرماً وهو المدينة، ولأمير المؤمنين حرماً وهو الكوفة، ولنا حرماً وهو قم.

    وكربلاء عندهم أفضل من الكعبة جاء في كتاب البحار عن أبي عبدالله أنه قال : (( إن الله أوحى إلى الكعبة، لولا تربة كربلاء ما فضلتك، ولولا من تضمه أرض كربلاء ما خلقتك ولا خلقت البيت الذي به افتخرت، فقري واستقري، وكوني ذنباً متواضعاً ذليلاً مهيناً غير مستنكف ولا مستكبر لأرض كربلاء وإلا سخت بك وهويت بك في نار جهنم )) (1).

    وجاء في كتاب (المزار) لمحمد النعمان الملقب بالشيخ المفيد، في باب ( القول عند الوقوف على الحدث ) وذلك أن يشير زائر الحسين بيده اليمنى ويقول في دعاء طويل منه : (( وآتيك زائراً ألتمس ثبات القدم في الهجرة إليك، وقد تيقنت أن الله جل ثناؤه بكم ينفس الهم، وبكم يُنزل الرحمة، وبكم يمسك الأرض أن تسيخ بآلها، وبكم يثبت الله جبالها على مراسيها، قد توجهت إلى ربي بك ياسيدي في قضاء حوائجي ومغفرة ذنوبي )).

    وجاء في فضل الكوفة في كتاب المزار عن جعفر الصادق أنه قال : (( أفضل البقاع بعد حرم الله وحرم رسوله الكوفة، لأنها الزكية الطاهرة، فيها قبور النبيين والمرسلين والأوصياء الصادقين، وفيها يظهر عدل الله، وفيها يكون قائمة والقوّام من بعده، وهي تكون منازل النبيين والأوصياء والصالحين )) (2).

    انظر أخي القارىء كيف يقع هؤلاء في الشرك من سؤالهم لغير الله في قضاء الحوائج وطلب مغفرة الذنوب من البشر، كيف يكون هذا وقد قال تعالى : ( ومن يغفر الذنوب إلا الله ) (3) نعوذ بالله من الشرك.


    .................................................
    (1) كتاب البحار (107/10).
    (2) كتاب المزار، لمحمد النعمان الملقب بالشيخ المفيد، ص 99.
    (3) سورة آل عمران، الآية : 135. ​
     
  19. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما أوجه الخلاف بين الشيعة الرافضة وبين أهل السنة؟

    ما أوجه الخلاف بين الشيعة الرافضة وبين أهل السنة؟


    قال نظام الدين محمد الأعظمي في مقدمة كتاب ( الشيعة والمتعة ) : (( إن الخلاف بيننا وبينهم لا يتركز في خلاف فقهي فرعي كمسألة المتعة فحسب كلا، إن الخلاف في الأصل خلاف الأصول، نعم خلاف في العقيدة يتركز في النقاط التالية :

    1- الرافضة يقولون إن القرآن محرف وناقص. ونحن نقول إن القرآن كلام الله تام غير ناقص، لم ولن يعتريه التبديل والنقص والتغيير إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. كما قال تعالى: ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) (1).

    2-الرافضة يقولون إن صحابة رسول الله باستثناء البعض ارتدوا بعد وفاة رسول الله، ونكصوا على اعقابهم، وخاونا الأمانة والديانة، لاسيما الخلفاء الثلاثة: الصديق والفاروق وذوالنورين. ولذا فهم عندهم من أشد الناس كفراً وضلالاً وغواية,

    ونحن نقول إن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هم خير البشر بعد الأنبياء - صلوات الله عليهم أجمعين - وأنهم عدول جميعاً لا يتعمدون الكذب على نبيهم، ثقات في نقلهم.

    3- الرافضة يقولون إن الأئمة - أئمة الرافضة - الأثني عشر معصومون، يعلمون الغيب ويعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرسل، وأنهم يعلمون علم ما كان وما يكون لا يخفى عليهم شيء، وأنهم يعرفون جميع لغات العالم وأن الأرض كلها لهم.

    ونحن نقول أنهم بشر كسائر البشر لا فرق بينهم ومنهم فقهاء وعلماء وخلفاء ولا ننسب إليهم ما لم يدعوه لأنفسهم، بل نهوا عنه وتبرؤوا منع )) (2).


    ............................................
    (1) سورة الحجر، الآية : 90.
    (2) مقدمة نظام الدين محمد الأعظمي لكتاب الشيعة والمتعة، ص6. ​
     
  20. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    ما عقيدة الرافضة في يوم عاشوراء ؟ وما فضله عندهم ؟

    ما عقيدة الرافضة في يوم عاشوراء ؟ وما فضله عندهم ؟


    إن الرافضة يقيمون المحافل والمآتم والنياحة ويعملون المظاهرات في الشوارع والميادين العامة ويقومون بلبس الملابس السوداء حزناً في ذكرى شهادة الحسين - رضي الله عنه - باهتمام في العشر الأوائل من محرم من كل عام، معتقدين أنها من أجلّ القربات، فيضربون خدودهم بأيديهم، ويضربون صدورهم وظهورهم، ويشقون الجيوب يبكون ويصيحون بهتافات : ياحسين، ياحسين، وخاصة في اليوم العاشر من كل محرم، بل أنهم يقومون بضرب أنفسهم بالسلاسل والسيوف كما هو الحاصل في البلاد التي يقطنها الرافضة كإيران مثلاً.

    وشيوخهم يحرضونهم على هذه المهازل التي صاروا بها أضحوكة الأمم، فقد سئل أحد مراجعهم وهو محمد حسن آل كاشف الغطا عما يفعله أبناء طائفته من ضرب ولطم ... إلخ. قال إن هذا من تعظيم شعائر الله ( ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) (1) (*).



    ...........................................
    (1) سورة الحج، الآية :32.
    (*) هذه المهازل يقيمونها في كل عام، علماً بأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى في الحديث الصحيح الذي أخرجه مسلم برقم 103 عن لطم الخدود وشق الجيوب ... لكن الرافضة أخزاهم الله يضربون بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عرض الحائط، لأنهم أكذب الفرق على رسول الله صلى الله عليه وسلم. ​
     

شارك هذه الصفحة