1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

نداء الي متخصص او صاحب خبرة في رياضة كمال الاجسام

هذا النقاش في 'بناء الأجسام ورفع الأثقال Bodybulding' بدأه lemoalaa، ‏10 مايو 2009.

1. lemoalaa

lemoalaa عضو جديد

السلام عليكم ورحمة الله

احب احيي كل المنتدي مش عاوز اطول عليكو

انا وناس كتير زيي هنمووووت ونعرف عدة اسألة

انا 15 سنة
    وزني 50 كيلوجرام
    طولي 172 سنتيمتر

رياضي قديم لعبت حجات كتير اوي وعندي مديليات وشهدات علي مدي عمري
    المهم بدأت من قريب في كمال الاجسام للقضاء علي النحافة وان الان في الشهر الرابع من التمرين وانا رفيع بس ظهر عليا بسرعة التحسن ظهر كتير عن الاول ولكن التحسن انا شايفو ثابت من بعد شهرين وقرأت في كمال الاجسام كتب ومواضيع علي النت ملهاش اخر وفهمت كل كل كل حاجة

وعرفت ان الزيادة في الوزن والعضل مش هيجي الا بالمكملات الغذائية

انا الان في سني دا اللي هوا 15 سنة وفي طولي ووزني لو اخدت المكملات هتأثر سلبي عليا ولا لا ؟؟ وعاوز نصايحكو واراكو ومتبخلوووش عليا

بس لو سمحت اللي ميفهمش في اللعبة او اللي معندوش خبرة يحتفظ بنصيحتو لنفسو لان انك متبقاش فاهم وتقولي حاجة دي بتضعف من معنوياتي اوي اوي اوي واكيد اي حد بيلعب عارف كدا

في انتظاركو ومتنسونيييييش

2. lemoalaa

lemoalaa عضو جديد

:showoff: في انتظاركوو دي اول مشاركة :showoff:

3. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

اولا اخي العزيز نحن نعطيك النصيحة واعتقد انك فاهم كل كل كل حاجة طيب ليش السؤال او نسيت انه فوق كل ذي علم عليم واعلم علمت شيء وخفيت عنك اشياء واعتقد لديك الخبره لذلك لانك حصلت على مداليات على مدى عمرك من والى وهيه خبره طويله لان عمرك 15 سنه على العموم سوف اقدم نصيحتي اذا اذنت لي بذلك او تقبلتها من اخيك واعتقد انك ستكون مضطرا الى ان تجد من يعطيك اخرى وهكذا ......
    اخي العزيز
    انت في عمر يكون جسدك في نمو وتكون الخلايا والبناء الفسلجي للجسم في هذه المرحلة في البناء التكويني من الطول الى ان تصل الى مرحلة التوقف بالنمو الى سن 18 الى العشرين في بعض الاشخاص تعتمد على الحاله الوراثية فان الضعف الذي تشعر به طبيعي جدا واكثر الشباب منهم من يمر بالنحافه وبعدها سوف يقوم بالاستفاده من مكون الغذاء .
    اما بالنسبه للمكملات الغذائية اعتقد انها مفيده لجميع الرياضات لانه جميع الرياضيين وخصوصا في الوطن العربي هم من مكونات الطبقات المتوسطه والفقيرة وهذه المستويات من اللاعبين عندما يمرون بفترة النمو وهم من هذه الطبقات فان الغذاء لن يكون كاملا ومتوفرا به جميع مكونات الغذاء من فيتامينات او بروتينات فاعتقد ان اهمية المكملات الغذائية مهمه للرياضي لتعويض النقص ولكن يجب ان تاخذ حسب دراسه واشراف ويجب ان تكون لها فوائد حقيقية .
    اما كتاثير سلبيي يجب ان تكون تحت اشراف شخص له درايه ومعرفة بهذه المواد وكمية الماده التي تاخذها والا سيكون الضرر

4. rooney

rooney عضو جديد

والله ياكابتن هيثم انا مش قادر اكتب اي كلمة شكر عشان هتكون قليلة عليك وعلي خبرلتك ومجهوداتك معانا

5. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

ياكابتن اسلام هذا اقل شيء استطيع ان اقدمه الى اخواني ولا شكر على واجب وان بخدمت الجميع

6. lemoalaa

lemoalaa عضو جديد

والله مش قصدي ولا تكبر ولا الكلام اللي انت فهمتو دا خااااااالص
    انا كل قصدي انت لو لعبت كمال اجسام والله والله اي كلمة واحد بيحكهالك بتأثر كتييييييييييييير في معنوياتك
    وانا عاجز عن شكرك ولا استطيع ان اقدم لك ما تستحق تحياتي
    وجزاك الله كل خير

7. lemoalaa

lemoalaa عضو جديد

وكان غرضي باني قلت اني رياضي قديم
    يعني اعرفك بسس اني استحمل لو اخدت المكمل
    ويا رب تكون فهمت قصدي وصححت نظرتك ليا
    وبقدم اعت1اري ليك مرة ثانية
    ونصيحتك عللي راسي

8. د/ أحمد

د/ أحمد عضو جديد

نصيحتي لك هي حول المكملات الغذائية
    وقد ذكر الكابتن هيثم المختصر المفيد
    هناك الجيد الذي قد يفيد الجسم
    وهناك السيء الذي قد يضر الجسم على المدى الطويل (لانك في البداية قد ترى تحسن لكنه يؤثر على جسمك فيما بعد)
    فيجب ان يكون تحت اشراف طبيب مختص او شخص ذو خبرة ودراية لان اكثر هذه المواد تجارية والهدف منها تحقيق الربح بغض ا لنظر عن مؤثراتها السلبية
    ولان عمرك 15 سنة فقط فمن الافضل ان تتدرب على يد مدرب خبير لان بناء الاجسام ربما يؤثر في نمو الجسم ان لم تتدرب بالطريقة الصحيحة التي تناسب عمرك
    ونصيحة اخي
    تخصص في رياضة واحد او فن واحد افضل من ان تختار اكثر من رياضة ولا تستفيد من اي واحدة منها
    انت عمرك 15 سنة فقط وقد جربت فنون كثيرة؟ كم الفترة اللي قضيتها في كل فن؟اسبوع ؟ اسبوعين ؟ شهر؟
    بهذه الطريقة لن تستفيد ابدا
    وحتى لا تتحطم معنوياتك اجعل لك هدف سامي من ممارسة الرياضة لا يكون المظهر او تحقيق بطولة لكن لخدمة الاسلام وافادة ومساعدة الاخرين من المسلمين
    تحياتي

9. ZZ_Dragon

ZZ_Dragon عضو جديد

السلام عليكم يا اخي انا فهمت اسلوبك بالكلام انك لا تريد ان تاخذ نصيحة قد يكون كاتبها لا يملك خبرة بهذه اللعبة لانني امارس هذه اللعبة من فترة.

اريد ان اقول للك بالبداية انك اخطأت بممارسة هذه اللعبة في هذه السن كان يجب عليك الانظار حتى تمل 18 سنة والخطأ الاكبر يقع على اصحاب النوادي لان ما يهمهم النقود فقط ولكن بما انك

مارستها فاليك نصيحتي لن تختلف كثيرا عن الاخوة الذين سبقوني ولكن بعد مرور 3 او 4 اشهر من التمرين يجب عليك اخذ نوع من البروتين لانك لن تستطيع تضخيم جسمك كما تحب اذا لم تتناول

بروتينات واسال جيدا عن افضل الانواع وخاصة انك تقول انك نحيف الجسد فانت بحاجة للبروتين لتضخيم العضلة هناك انواع من البروتينات تساعد على زيادة وزنك يجب ان يزيد وزنك حتى

تضخم العضلات.

اعذرني اذا كانت صياغة الحديث غير منظمة لاني مستعجل كتير وحبيت اساعدك.

10. lemoalaa

lemoalaa عضو جديد

اخوي واستاذي الدكتور احمد
    انا لعبت وانا 8 سنين العاب لياقة بدانية حتي 11 في مشروع علي مستوي مصر اسمو المشروع القومي للناشئين وبدأت امثل محافظتي واخدت رواتب واحتقاروني
    وبعدين اتخصصصت مصارعة روماني واشتراني احد اندية الدقهلية الحوار واستمريت لحد 14 سنة الثاني علي الجمهورية 2005 ولخامس 2006 و4 سنوات علي التوالي الاول علي الدقهلية محافظتي
    ولكن ظروف ابي جعلتني اسافر الامارات وانا لا اري اندية كما في مصر وبدات تحت يد مشرف وذات خبرة لعبة كمال الاجسام
    والعب تقوية فقط لكن التضخيم فانا منتظر حتي اوصل 180 سنتي كحد اقل حتي ابدأ في التضخيم وبناء العضل لكن الان انا اقوي العضل فقط لاستعيد لياقتي

اخوي دراجون
    انا كل قصدي ان اللي ما يفهم لا يعطي نصيحة وانت تعلم ان اي نصيحة قد تؤثر فيب المعنويات
    كلام حضرتك صح الصح السن 18 اذا كنت هضخم واشيل اثقال لكني فقط اقوي واحافظ علي لياقتي

الف الف شكر للجميع علي التواصل
    تحياتي

11. mohamedali

mohamedali مشرف عام

جزاكم الله خيرا احبائى فى الله على ردودكم الجميله والمفيده

شارك هذه الصفحة