1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

سؤال مطروح

هذا النقاش في 'فن الآيكيدو Aikido' بدأه ابو اسامة، ‏26 أبريل 2014.

  1. ابو اسامة

    ابو اسامة عضو جديد

    السﻻم عليكم ورحمة الله​
    لماذا يتقاعس نسبة كبيرة من ممارسي الايكيدو عن اداء التمارين التسخينية سواء التقوية او المرونة ؟
     
  2. arabian samurai

    arabian samurai عضو جديد

    الأخ أبو أسامة تحياتي

    سؤالك مهم و الإجابة عنه فيها فائدة للمهتمين

    بخصوص سؤالك / تعتبر التسخينات خطوة جد جد مهمة قبل المباشرة في أداء التقنيات الدفاعية و الوسيلة الأمثل لتفادي الإصابات أثناء التدريب.
    ما يدفع بعض الممارسين الى التهرب من التسخينات هو كالتالي : إما أن يكونوا جدد و ترهقهم هذه الأخيرة فلا يتفاعلون مع بقية الدرس و لا يستوعبون شرح التقنيات و إما يكونوا قدامى و يفضلون أن يستخدموا أداء التقنيات نفسها كمرحلة للتسخينات.

    رأي البسيط هو أنه سواء كان الممارس مستجد أو محترف يستلزم ضرور التسخينات تفاديا لما سبق ذكره، أقل شيء يمكن ان يفعله المرأ هو تمرينات الإطالة و تحريك المفاصل الكبرى مثل الرقبة و الكتفين و المرفق و الرسغ والحوض و الركب ثم الكوع كون هذه المناطق تعتبر من نقاط الضعف الكبرى و لديها جميعا أربطة حساسة تحمي حركاتها في الاتجاهات.

    أما إذا كان المدرب يسلك طريق التسخينات الكاملة فسيتوجب عليه بعد الانتهاء منها الولوج بطلابه إلى جلسة قصيرة لا تتجاوز مدتها 5 دقائق تكون مخصصة للتعمق في التنفس و التنسيق بينه و بين حركة اليدين حتى لا تكون عشوائية ، حينها سيتغذى العقل و باقي أطراف الجسد بالكمية الكافية للأوكسجين المحتاجه بعدها يدخل الممارس في إرتخاء تام مع الحفاظ على قوة (الكي) و ليونة العضلات ، ما يساعده على اداء التقنية بشكل صحيح دون تدخل العضلات و الأعصاب المتصلبة و تفادي كل الإصابات المحتملة

    أرجوا أن أكون قد و فقت في الإجابة

    تقبلوا مني فائق الإحترام
    أستاذ الأيكيدو
    شرف الدين نافع
    www.AikidoCharaf.com
     

شارك هذه الصفحة