1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

مواي تاي أخشى ما أخشاه على المواى تاى فى مصر ( التحكيم )

هذا النقاش في 'الكيك بوكسينغ والمواي تاي Kickboxing & Muay Thai' بدأه كرم صلاح، ‏28 نوفمبر 2008.

1. كرم صلاح

كرم صلاح مشرف

أخشى ما أخشاه على المواى تاى فى مصر ( التحكيم )

وذلك لآنى منذ عدة أيام وبعد التصالح مع الكرو رفعت جابر وجدت معه أحد الشخصيات المحترمة دون ذكر أسماء وله علاقة بالمواى تاى وتدريبه وتحكيمه

وكنا نتكلم عن التحكيم فى تجارب تأسيس منتخب المواى تاى لمصر

وسألت الكرو رفعت عن الضربة التى سيتم احتسابها

هل هى الضربة المؤثرة أم الضربة التى تصل ؟

فوجدت المدرب الذى مع الكرو يردعلى سريعا ويقول ( الضربة التى تصل )

فرددت فورا وقلت ( يبقى ده مش مواى تاى )

وقام الكرو رفعت بتصحيح المفاهيم لدى المدرب الذى معنا

وفى لقاء تالى بعد هذا اللقاء

تكلمت مع الكرو كالآتى :-

لو أنى صعدت على الحلبة ودخلت فايت ووجدت الحكم بيخرف فى التحكيم وبيحكم كيك بوكسينج وليس مواى تاى

هل سأجادله أثناء المباراة ؟

أم سأنتظر حتى يحكم لخصمى بالفوز زورا وظلما وينتهى الماتش على كده ؟

هل سأستأنف الماتش

هل سيسمح لى الحكم بالآعتراض دون انذارات

طبعا لآ

وده أكثر شئ مخوفنى ان مدربين من فنون أخرى ولا علم لهم بقانون المواى تاى يقوموا بالتحكيم دون أى خبرة حقيقية فى قانون المواى تاى

ربنا يسلم
    ويعديها على خير

2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكابتن كرم
    كلامك صحيح مع الاسف ولكن بحكم ان المواي تاي دخلت حديثا في بعض الدول العربيه سوف تعاني من مشكلة التحكيم طبعا والمهم ان نفرق بين تحكيم الكيك والتاي ولا نستغني عن استقدام الخبراء في التحكيم وتطوير الحكام وتهيئتهم لتحكيم مباراة المواي تاي والمميز في تحكيم المواي تاي ليس مجرد قانون فحسب ولكن هناك ايقاع وروح قانون المواي تاي واسلوب التحكيم فيها موازي بمستواه التحكيم في الاحتراف والحكم الذي لا يتصف بهذا المستوى لايرقى اليها ونحن بدورنا نحاول قدر المستطاع اقامة الدورات التطويريه ولكن بمستوى الاتحاد العربي فقط لغاية الان ولم يستقدما اي اتحاد وطني عدا الاتحاد العراقي وهنا تكمن المشكله فعلى الاتحادات استقدام خبراء التحكيم واقامة الدورات التطويريه حتى يتسنى لهم التقدم والرقي في هذه اللعبه وعند العرب مايكفي منهم فمثلا هناك معتز عبيد في سوريا وعمر المجالي في الاردن وعبد الفتاح بو هلال في المغرب والكابتن هلال في مصر والعبد الفقير الى الله والحمد لله.
    مع تحياتي
    اخوكم

3. كرم صلاح

كرم صلاح مشرف

حياك الله ياكابتن عمار على المرور والرد الكريم
    والله انى قلت أكثر من مرة أن لابد نستقدم حضرتك لمصر وتعطى دورات حكام بالمواى تاى لآن معندناش حكام مواى تاى
    وكابتن هلال أحمد مع حبى واحترامى له لكنه غير كافى وحده ليقوم بالآمر فى بطولة أو تجارب
    وطبعا مشكلة كبيرة ان نخرج مصريين ليأخدوا دورات فى لبنان لآن التكاليف عالية جدا بالنسبة لآمكانياتنا

بس ربنا يعمل اللى فيه الخير

4. انشاء الله والله انا بالخدمه دائما وكل مابتعب ارتاح اكثر واحس اني عملت شي للمواي تاي قبل مانفقد القدره على العطاء والله الموفق

5. كرم صلاح

كرم صلاح مشرف

الله يطيل عمرك ويعطيك العافية ياكابتن عمار لآن المواى تاى فى الدول العربية قام على أكتافكم

6. عاشق الجودو

عاشق الجودو عضو شرف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالتوفيق لاهل مصر

7. كرم صلاح

كرم صلاح مشرف

الله يوفقك ياكابتن وسيم
    كل الود والحب لك

8. Ahmed

Ahmed واحد من الناس

تعليقا على نقطة احتساب الضربة المؤثرة أو الضربة التي تصل ، أظن من أفضل الوسائل لتخطي هذه المشكلة تكون بالمشاركة خارجيا -أي خارج نطاق الدول العربية- حيث سيحتك اللاعبون والمدربون والحكام بمن لهم سبق وخبرة في مجال المواي تاي وعندها لن يكون أمامهم إلا أن ينقادوا لقانون التحكيم الدولي للمواي تاي.

تبادل الخبرات بين المدربين والحكام العرب وإقامة الدورات الخاصة بالحكام من أهم الأمور التي يجب الحرص على إقامة فعالياتها

وبارك الله في الكابتن عمار الذي يحرص على نشر وتطوير هذه اللعبة المميزة في الوطن العربي

كنت أتمنى أن يحرص جميع المدربين واللاعبين على ألعابهم كما تحرص عليها يا كابتن كرم أنت و الكابتن عمار

9. كرم صلاح

كرم صلاح مشرف

تمام ياكابتن
    وكل ده عاوز امكانيات مادية
    بس فى أخبار حلوة قريب ان شاء الله

10. السلام عليكم
    خبر قريب انشالله سوف نحضر انا والماستر سامي لمصر لأقامة دورة تدريب وتحكيم عربيه وانشالله اجد في مصر الخامه الجيده لحكام عرب ودوليين ويهنا كأتحاد عربي للمواي تاي ان تكون مصر من الدول العربيه في المقدمه في البطولات العربيه والدوليه .
    مع تحياتي

11. كرم صلاح

كرم صلاح مشرف

ان شاء الله رب العالمين

والله خبر مفرح جدا جدا جدا

وتوصلوا بالسلامة ان شاء الله

لكن أعذرنى ياكابتن عمار فى هذا السؤال _ هل الدعوة من الكرو رفعت جابر ولا من كابتن هلال أحمد ولا من أى جهة بالضبط ؟

12. كرم صلاح

كرم صلاح مشرف

تأخرت فى الرد ياكابتن عمار بس براحتك

أنا سألت الكرو رفعت جابر وهو أكد لى أن الدورة ستكون معه ان شاء الله

13. السلام عليكم
    اعتذر جدا على التاخير بس والله ماشفت الموضوع الآ الحين بس
    هو في دعوتين من مصر الأولى من الكابتن رفعت جابر والتانيه من الكابتن شهدي وهو مدرب كيك وكونغ فو وقد حضر في الدورة السابقه في لبنان واحنا كاتحاد عربي قدما للشخصين ووصل رد من كابتن شهدي وماوصل رد من كابتن رفعت وعلى العموم انشالله احنا هنكون في تايلند الشهر القادم على اجتماع الأتحاد العالمي وبعدها انشالله نشوف الحاله كيف هتكون باذن الله
    مع تحياتي
    اخوك

14. كرم صلاح

كرم صلاح مشرف

كابتن شهدى مدرب كبير ومعروف
    وهو متواجد معنا فى المنتدى ومتابع للمواضيع بفضل الله
    بس ان شاء الله يكون فى تنسيق بينه وبين الكرو رفعت جابر
    وفى كل الحالات هتكون الفائدة للجميع

15. ninja1996

ninja1996 مشرف

مشكور اخي العزيز

16. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

استاذ كرم الان هل توجد خشيه على المواي تاي بعد سنوات من هذا الموضوع ؟

شارك هذه الصفحة