1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

مقاله عن الكوان دار

هذا النقاش في 'بقية الفنون القتالية' بدأه محمد جمعه محمد، ‏13 أبريل 2013.

  1. محمد جمعه محمد

    محمد جمعه محمد عضو جديد

    ” الكوان دار ” رياضة جديدة للمعاقين فى مصر
    بواسطة المصرى بتاريخ 3 أبريل, 2013 في 11:03 صباح | مصنفة في رياضة | لا تعليقات
    1(7)
    [[​IMG]كتبت ـ نورا وجيه :
    اسم يبدو غريب للوهلة الاولى رياضة ” الكوان دار ” لذلك قررنا أن نوضح معنى كلمة الكوان دار . وما هى هذه الرياضة . وفكرة انشاء اتحاد خاص بها .
    بداية الكوان دار كلمه صينيه تعنى الصد والضرب والكوان دار هو فن قتالي مشتق من فنون قتاليه عديدة.
    وفي لقاء معه أوضح مؤسس هذا الاتحاد وصاحب الفكرة محمد جمعه .أن الكوان دار معظم حركاته كونغفو وله نظريه تخصه ومرجعيه الكوان دار فنون قتال عديدة وحركات الكوان دار تشتمل على حركات متصلة وحركات منفصلة وحركات إثبات تحدى للاعاقه وله قانون خاص به ليناسب متحدى الاعاقه كل أعاقه على حده وكل فئة مستقلة عن الاخري .
    أضاف جمعه : جاتنى فكرة إنشاء وتأسيس اتحاد خاص للكوان دار لجعله فن قتالي مستقل بذاته غير تابع لأي اتحاد أخر ولا يسطر عليه اى فئة من الفئات وليكون له شرعيه قائمه بذاتها بعيدا عن اى ممارسات خارجه ولكي يستفيد عدد كبير ويكون له خصوصيته ونحن نعمل بشرعيه القانون .
    كما أكد مؤسس الاتحاد محمد جمعه على أن الكوان دار مثله مثل اى نوع من أنواع الرياضة سيكون هناك بطولات واختبارات وجوائز وإعانات ماديه للممارسين للعبة شانه شان اى لاعب أخر .
    وفيما يخص الناحية التدريبية لكل من المدربين والاعبين المدرب يجب إن يكون ملم بجميع طرق الكوان دار حتى التحكيم لكي يستطيع تصنيف ألاعب الجديد يدخل إلى اى طريقه للمسابقات واللاعب يشترك فقط في الطريقة التي يخصصها له المدرب وفقا لنوع الاعاقه
    أما وائل الحارس . مدرب الكوان دار والمرشح مستشارا قانونياً للاتحاد فقد أوضح ان هناك بعض العقبات التى تواجههم فى تاسيس الاتحاد منها . التمويل : حيث انه لا توجد اى جهة تصرف على الاتحاد أو ترعاه , كما انه لا يوجد مدربين متطوعين دون مقابل مادى .
    كما انه فكرة هذا النوع من الرياضة للمعاقين مازال البعض متخوف من خوض التجربه
    إلا أنه أكد وبإصرار انهم مستمرون فى نشر الفكرة وتوسيع نطاقها حتى يتاسس الاتحاد .
    واخيرا فسوف نعمل على نشر إعلانات للكوان دار في مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت وعمل قاعدة بيانات عنه ، والسير قدما وفق خطط مدروسة محكومه نحو إشهار الاتحاد
    وسيكون من ضمن أهداف أن يراعى المعاقين ويقدم العون لهم والرعاية في مجالات عديدة .
    كما أكد على التخوف من تباطؤ الاجراءات للتنفيذ الفعلى للاتحاد فهناك من يقوم بسرقة الفكرة وتنفيذها باسمه كما لو كان هو مؤسسها دون اى تلميحات بانه هو صاحب الفكرة .
     

شارك هذه الصفحة