1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

مرونة الحوض

هذا النقاش في 'التمارين والبرامج التدريبية' بدأه micois، ‏7 أبريل 2013.

1. micois

micois عضو جديد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا كنت اركل في البداية بالقدم اليمني و اليسري لا اعرف اي شيء الان اليسري كل شيء الا الخلفية و اليمني الخلفية و الامامية فقط فماذا افعل ؟ و انا عندي مرض السكري و انا الان عمري 14 سنة و كان عندي مرض السكري منذ ان كان عمري 2 و نصف فهل له تأثير علي فتح الحوض ؟ و انا استطيع فتح الحوض الامامي بالقدم اليسري لدرجة كبيرة لكن اليمني فلا ما السبب؟ و انا افتح الحوض بلا إحماء و اذا بدأت بالاحماء فنفس نتيجة فتح الحوض فهل لا يهم الاحماء قبل الحوض في هذه الحالة؟ و انا فتح الحوض علي شكل المسطرة شبة مستحيل = صعب جدا بالنسبة لي فتح المسطرة في قدمي اليمني الم في وتر واحد فقط تحت الركبة يؤلمني جدا اما الامامي فكان سهلا جدا جدا جدا اما الان صار صعبا ماذا افعل صرت اكره الفنون القتالية فقط من فتح الحوض فارجوا الافاده و شكرا و جواكم الله خيرا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ^^:-d

2. eslam22

eslam22 عضو

اولا اخى لابد من الاحماء قبل المرونة حتى لايحدث لك اصابة لاقدر الله لان اصابات المفاصل شفائها صعب ثانيا عليك ان تمارس المرونة حسب توجيهات كابتن مختصص(خريج تربية رياضية) ان احببت ان تمارسها فى البيت حاول الا تمارس المرونة فى عنف بل يجب ان يكون التمرين اشبه باليوجا فتصل الى اقصى اتساع ممكن للحوض ثم الثبات ل 30 ثانية مثلا و اذا احسست باالالم فتوقف فورا حتى لاتصاب بالازى و مع الاستمرار بالتمرين والصبر تحصد النتائج ولا داعى للاستعجال ثم ايضا يجب عليك اثناء المرونة التنفس بعمق حتى يحصل الجسم على مايكفى من الاكسجين فيكون التمرين افيد ونتائجه احسن
    ثانيا: لايشترط فى الفنون القتالية فتح الحوض حيث ان بروس لى نفسه لم يستطيع فتح الحوض و جيت لى ايضا وينصح خبراء الفنون القتالية بالركلات المنخفضة حيث يصعب توقعها + اذا كررت ضرب رجل خصمك سيكون فرصته ضعيفة فى الملاكمة والركل لانها ستبطئ تحركه
    ثالثا: لااعتقد ان هناك تعارض بين مرض السكر وتمارين المرونة ولكن اسال الطبيب هو ادرى بهذه الامور

3. kawazaki

kawazaki مشرف عام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قبل القيام بأي تمرين عليك باستشارة طبيبك الخاص في مرض السكري.
    _هل مرض السكري له اي تأثير على فتح الحوض؟ لا أظن (مجرد رأي فقط) و الافضل اتشارة الطبيب
    _عليك بالاحماء الجيد حتى التعرق ثم مباشرة تمارين فتح الحوض شيئا فشيئا.
    _تمارين المرونة حالها كحال التمارين الاخرى عليك بمداولة الاستمرارية فيها و3 ايام في الاسبوع جيدة

وكما قال الاخ اسلام "لايشترط فى الفنون القتالية فتح الحوض", ما عليك الى الاستمرارية في تمارين فتح الحوض وان شاء الله سترى النتائج عن قريب.

4. micois

micois عضو جديد

السلام عليكما و رحمة الله و بركاته جزاكما الله خيرا و لكن انا تدربت كثيرا كلما وجدت وقت فراغ لعبت فيه ^^ ( طبعا في يوم لعب المرونة ليس كل الايام) فالبارحة كان يوم الراحة و كانت قدمي اليمني تؤلمني و انا الان في يوم اللعب لفتح الحوض و لكن ألمها ليس ضعيف و ليس قوي هل أأخذ اليوم راحة ام ألعب؟

5. eslam22

eslam22 عضو

عليك بالراحة وحاول تنظم الجدول بتاعك وليكن يومين راحة بعد اى تمرين سواء مرونة اوغيره

6. micois

micois عضو جديد

السلام عليكما و رحمة الله و بركاته ^^ جزاكما الله خيرا عندي سؤال ايضا هل ان تركت ليونة الحوض و رجعت له هل يقل ام لا؟؟

7. kawazaki

kawazaki مشرف عام

نعم يقل ولهذا عليك الاستمرارية في التمرين حتى لا تصدأ

شارك هذه الصفحة