1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

نظرية التخطيط السنوي والمرحلي للتدريب الرياضي يمكن اعتمادها في الفنون القتالية

هذا النقاش في 'التمارين والبرامج التدريبية' بدأه عوماروف، ‏14 ديسمبر 2012.

  1. عوماروف

    عوماروف عضو جديد

    مقدمة
    في كل يوم في الحياة ، والناس من وضع خطط للأنشطة عديدة. وقد وجد الباحثون من خلال جعل خطط محددة أن الأنشطة تسير بصورة أفضل و / أو سلاسة. على سبيل المثال ، نشاط مشترك لاتخاذ رحلة بالسيارة لزيارة الأقارب لقضاء عطلة يتطلب التدقيق في خارطة الطريق لتحديد أفضل السبل لتجنب أي تأخير بناء الطرق أو غيرها ، توقف عن خطة لبقية (الفنادق ليتوقف بين عشية وضحاها ، والمطاعم ل وجبات الطعام ، وما إلى ذلك) ، وتحديد مسافة السفر ومقدار الوقت ستستغرق الرحلة.
    الأمثلة الشائعة الأخرى للتخطيط وتشمل المعلمين ووضع خطط وخطط الدرس اليومي وحدة ، وشركات تطوير خطط الأعمال ، والطلاب تخطيط مناهجها الدراسية من خلال اختيار المقررات لتلبية الرئيسية أو متطلبات التخرج.
    هناك بعض القواسم المشتركة في هذه الحالات ، بما في ذلك : نقطة النهاية أو الهدف النهائي هو معروف جيدا ، وتعرف على نقاط وسيطة أو التمكن من التعرف عليهم ، كان هناك أكثر من طريقة واحدة للوصول إلى الهدف النهائي ، وهناك العديد من إلى رصد التفاصيل التي تحتاج إلى تعديل وربما واحد يتبع هذه الخطة.
    في مساعيها الرياضية كانت قيمة وفائدة التخطيط الدقيق المعترف بها على نطاق واسع. حين يكون فرد أو فريق يسعى للوصول إلى أعلى مستويات الأداء للمنافسة أهم (ق) لسنة ، بفائدة وضرورة التخطيط يصبح أكثر وضوحا. وجود خطة للنجاح أفضل بكثير من ترك ذروة الأداء للصدفة أو تبلغ ذروتها قبل أو بعد المنافسة الأكثر أهمية.
    مع التسليم بأن من المهم للغاية للتخطيط لبرنامج تدريبي ، لا بد من القيام به في عملية التخطيط قبل إجراء التدريب أو بدأت. الحاجة إلى تنظيم برامج تدريبية ليست مفهوما جديدا ، ولكن حتى وقت قريب انها تلقت اهتماما أقل مما هو يستحق من المدربين والرياضيين في العديد من الرياضات. وهذا ينطبق على جميع المستويات لألعاب القوى من الفئة العمرية (الشباب) من خلال برامج وألعاب القوى الأولمبية عيار المهنية.
    * نظرية التخطيط السنوي والمرحلي للتدريب الرياضي
    هي نظرية تخطيط محددة لمختلف التخصصات الرياضية نذك في هذه المقالةعن( لألعاب القوى) وذلك بهدف الحصول على وضع أفضل وقدرات الأداء. وقد بدأت هذه النظرية في الاتحاد السوفياتي السابق ، وكان أول من قدمه Matveev سنة (1965). منذ ذلك الحين ، كتب العديد من المقالات والكتب على قيمة وضع خطط التدريب والنظريات التي يستند إليها وضع خطط من هذا القبيل بما في ذلك (Bompa 1983 ، 1987 ، 1988 ، 1990 ، 1994) ، فريمان (1990) ، (Ozolin 1971) ، وHarre) 1981 ، 1982).
    في الآونة الأخيرة كانت هناك بعض الانتقادات من نظرية التخطيط السنوي والمرحلي للتدريب الرياضي نشرتها (Verkhoshansky (1999 ، 2002. رد فريمان (1999 ، 2002) مع وجهات نظره في دعم نظرية التخطيط السنوي والمرحلي للتدريب الرياضي.
    -نظرية التخطيط السنوي والمرحلي للتدريب الرياضي عند تطبيقها على رياضة ألعاب القوى (ألعاب القوى ، لاختراق الضاحية على التوالي ، وطول المسافة وتشغيل) ويشمل التخطيط لفترة محددة من التدريب يتراوح طولها بين موسم واحد من خلال الأولمبياد (كل أربع سنوات أو أربع سنوات) ، أو للحصول على كامل الوظيفي.
    وتعرض هذه الورقة لمحة عامة عن المفاهيم الأساسية لنظرية نظرية التخطيط السنوي والمرحلي للتدريب الرياضي ، يشرح المصطلحات ذات الصلة ، ويبين كيف يتم تطبيق هذه المفاهيم لمدة سنة تدريبية واحدة (والتي عادة لا تتزامن مع السنة الميلادية). ويمكن توسيع نطاق هذه المفاهيم لتغطية الأولمبياد أو مهنة.
    *نظرية التخطيط السنوي والمرحلي للتدريب الرياضي ليس من الصعب فهم ولكن هناك العديد من المصطلحات والمفاهيم ذات الصلة. لذلك ، قد يستغرق وقراءات متعددة لقطاعات من هذه الورقة أن نفهم تماما المفاهيم التي يجري تقديمها.
    *لمحة عامة عن نظرية التخطيط السنوي والمرحلي للتدريب الرياضي
    وتنقسم خطة التدريب السنوي ، الذي يغطي السنة التدريبية بأكملها ، إلى وحدات أصغر مع كل وحدة لها اسم محدد والغرض منها. المصطلحات المستخدمة ، من أكبر نطاق أصغر لنطاقها ، وMacrocycle ، فترة التدريب ، والتدريب ، المرحلة Mesocycle ، Microcycle ، دورة تدريبية ، وحدة التدريب (Bompa 1983،1990 ، 1994). كما كنت تنزل هذه القائمة من الشروط ، من أكبر إلى أصغر نطاق النطاق ، يتوقع منك أن التركيز وصقل أنشطة التدريب التي سيتم استخدامها. ويتضمن الجدول 1 قائمة المصطلحات المستخدمة في periodization ويبين كيفية ارتباطها.
    1. الدائرة التدريبية الكبرى (Macrocycle)
    و الدائرة التدريبية الكبرى(macrocycle )يمثل موسم واحد على المنافسة (أو ذروة المنافسة) ، ويمكن في أي الطول ، تغطي ما يصل الى كامل السنة التقويمية ، اعتمادا على كيفية تعريف هذا الموسم على المنافسة. المرتبطة بكل الدائرة التدريبية الكبرى(macrocycle) هو مجموعة من الأهداف و / أو أهداف التدريب ، بما في ذلك :
     الأهداف التنافسية ،
     أهداف الأداء ،
     للاعداد البدني ،
     إعداد نفسي ،
     إعداد التقني ،
     إعداد أهداف تكتيكية (Bompa ، 1983 ، 1990،1994).
    ويجب أن مجموع أهداف التدريب لكل الدائرة التدريبية الكبرى(macrocycle )في السنة التدريبية أو مهنة تنافسية العمل لتحقيق التنافسية وأهداف الأداء العام والوظيفي. وتنقسم كل موسم المنافسة في الدائرة التدريبية الكبرى(macrocycle )إلى فترات تدريبية لمدة ثلاثة :
     فترة الإعداد ،
     فترة المنافسة ،
     الفترة الانتقالية (Bompa ، 1983 ، 1990 ، 1994)
    على سبيل المثال ، يمكن لمدة عام في مدرسة ثانوية أو كلية عداء للمسافات يمكن كسرها الى قسمين من دوائر التدريبية الكبرى(macrocycles) ("مواسم") : عبر البلاد ، وسباقات المضمار والميدان ، استغرقت كل منهما ما يقرب من نصف السنة التقويمية. ويمكن للدائرة التدريبية الكبرى(macrocycle) عبر البلاد خلال الفترة من يوليو حتي نوفمبر في حين أن تتبع و الدائرة التدريبية الكبرى(macrocycle) الحقل يمكن تشغيلها من ديسمبر-يونيو. هذا التقسيم يسمح برنامج التدريب الشامل والمسابقات ، أو بطولة وطنية في كلا الموسمين. لاحظ أن هذا النهج من شأنه أن يستلزم الحد من أهمية أي مسار في الأماكن المغلقة ومسابقات الميدان والتركيز خلال أشهر الشتاء سيكون على التدريب الإعدادي (أي قاعدة العمل ، وتكييف عامة ، الخ) ، وبنظرة نحو ذروتها خلال الموسم في الهواء الطلق . هذا هو النهج الذي كثيرا ما يستخدم من قبل الرياضيين بعد انتهاء التجمعات الدولية ( مثلا الدور الماسي أو بطولة العالم أو الالعاب الاولمبية) ، وخاصة تلك المنافسة على الصعيدين الوطني والدولي ، ولكن مع أشهر مختلفة عن المواسم.
    *هناك العديد من البرامج ، على حد سواء في المدرسة الثانوية والكليات ، حيث سيتم استخدام ثلاثة دورات تدريبية كبرى(macrocycles) ("مواسم") لعدائي المسافات الطويلة (والمسار الآخر والرياضيين الميدان) ، مع موسم لاختراق الضاحية (أو غيرها من موسم الرياضي الخريف) ، واعقبت ذلك المسار في الأماكن المغلقة وموسم الميدان ، ومن ثم من قبل المسار في الهواء الطلق وموسم الميدان. في مثل هذه البرامج ، هو المطلوب عادة وصول العداء اليذروة مستواه خلال كل موسم. وسيكون لاختراق الضاحية أو أنتهاء الموسم الرياضي لا تزال تعمل من تموز / يوليو حتى منتصف إلى أواخر نوفمبر تشرين الثاني ، مع المسار الداخلي وموسم العدو الريفي يمتد من كانون الأول (أو منتصف تشرين الثاني / نوفمبر) وحتى منتصف آذار / مارس ، والمسار في الهواء الطلق ( مسابقات المضمار)ويمتد من حقل الموسم منتصف آذار / مارس حتى يونيو / حزيران. هذا النهج هو أكثر صعوبة وتتطلب لاعبين ومدرب. برنامج تدريبي كامل ولكن لا يزال من الممكن يتم تقليل طول (عدد أسابيع) عن كل فترة التدريب (إعداد والمنافسة) ومراحل التدريب المعنية في كل من المواسم والمسار الثاني الميداني. وهذا يؤدي في كثير من الأحيان في أقل وقت ينفق على تكييف واللياقة البدنية العامة ، والتي يمكن أن تؤثر سلبا على النتائج الإجمالية التنافسية للرياضيين. ويمكن لفترة أطول إعداد المسموح به من قبل في السنة الدائرة التدريبية الكبرى(macrocycle )اثنين (حتى مع ثلاث فترات من المنافسة) تؤدي إلى تحسين التنمية الشاملة للرياضيين في البرنامج.
    بغض النظر عما يفعله الرياضيين لانهاء الموسم الرياضي (البلد أو عبر الرياضة آخر) ، يجب أن يكون هناك فترة انتقالية. عدم إتاحة الوقت الكافي للرياضيين لاسترداد والباقي من الموسم السابق يمكن أن يؤدي إلى أقل من المطلوب في الأداء خلال الموسم الحالي أو المواسم المقبلة. ومع ذلك ، يستمر موسم المغلقة عادة ما مجموعه 16-18 أسابيع. للحصول على العديد من الرياضيين ، و في فصل الخريف ينتهي الموسم الرياضي يلتقي الرياضيين في يوم السبت قبل الرياضات الشتوية (الداخلية) يبدأ موسم. بوضوح ، لا يوجد أي الفترة الانتقالية المضمنة في الموعد المحدد. خطة التدريب للداخلية (الرياضات الشتوية) الموسم تحتاج إلى بناء في الوقت المناسب لفترة انتقالية في بداية الموسم الحالي. للرياضيين الذين مباراة فاصلة أو مسابقات البطولة تذهب حتى وقت متأخر من نوفمبر تشرين الثاني أو أوائل إلى منتصف كانون الأول / ديسمبر ، هو مزيد من التأخير في بدء الفترة الانتقالية ، وخطة التدريب للموسم داخلي يحتاج إلى حساب لهذا الغرض. وينبغي للرياضيين الذين لم يبدأو التدريب المكثف أو سباقات حتى أن يكونوا قد أكملوا فترة انتقالية مناسبة وكافية (ما يقرب من أربعة أسابيع). في حين أن هذا يقلل من الوقت للتدريب هذا الموسم للرياضيين المتضررين ، من المفيد جدا للرياضي. ويمكن للفوائد على المدى الطويل أن تكون كبيرة.
    وبالمثل ، ينبغي أن يكون هناك أيضا فترة انتقالية مدتها أربعة أسابيع بين الأماكن المغلقة (الشتاء) ، والموسم في الهواء الطلق (ربيع) الموسم إذا باستخدام التدريب الدائرة التدريبية الكبرى(macrocycle )ثلاثة خطط. في الهواء الطلق مع الموسم الذي يمتد عادة من منتصف آذار / مارس وحتى منتصف حزيران / يونيو في شمال شرق الولايات المتحدة (فترة من 12-14 أسبوعا) ، وفترات التدريب تصبح قصيرة جدا لهذا الموسم (ستة اسابيع بالنسبة لفترة إعداد وأربعة أسابيع ل فترة المنافسة). بوضوح ، ويجري حاليا طلب من أفضل الرياضيين على أداء هذه في مستويات أعلى على أقل إعداد (أصغر قاعدة) عند استخدام نظام الموسم ثلاثة. أن تصبح أكثر سوءا حتى بالنسبة لأولئك الرياضيين الذين لا يزالون في فصل الصيف على المنتخبات الوطنية (الشباب و أواسط ، أو أكبار) وموسم التنافسية التي يمكن استخلاصها من آخر ل6-8 أسابيع. هذا هو السبب في تعرض نهج الدائرة التدريبية الكبرى(macrocycle )الأولين. لوحظ أن الرياضيين في استمرار في المنافسة خلال أشهر الصيف (وليس بالضرورة أمرا سيئا) تقليل الوقت اللازم لإعداد لموسم الخريف. وهذا ينطبق على الرياضيين في جميع الفئات المنافسة ( مسبقات المبدان و المضمار) وليس فقط لعدائي المسافات الطويلة. من خلال وضع خطة التدريب ، ويمكن أن تؤخذ كل هذه العوامل في الاعتبار بحيث يمكن تحقيق أقصى قدر من أداء الرياضيين في غضون وضعهم المعين.
    2. حقبة التدريب
    يتم تقسيم الدائرة التدريبية الكبرى( macrocycle ) الدائرة التدريبية الكبرىإلى فترات تدريبية لمدة ثلاثة. فترة التدريب هو جزء من موسم واحد يستخدم لتحديد مجالات التركيز الرئيسية لبرنامج التدريب الذي يجري اتباعها (أي إعداد ، والمنافسة ، أو التي تمر بمرحلة انتقالية). مجموع أهداف التدريب لكل فترة من فترات التدريب في (macrocycle ) يجب أن تعالج أهداف التدريب من الدائرة التدريبية الكبرى( macrocycle) ، والتي تم تحديدها في بداية هذا العملية. يتم تقسيم كل فترة تدريب في واحد أو اثنين أو ثلاثة مراحل التدريب.
    3. مراحل التدريب
    وينقسم كل فترة تدريب في واحد أو اثنين أو ثلاثة مراحل التدريب. مرحلة التدريب يركز كذلك على برنامج تدريبي من عام الى أكثر تحديدا أو خصوصية. مجموع أهداف التدريب لكل مرحلة من مراحل التدريب في فترة التدريب يجب أن تعالج أهداف التدريب من فترة التدريب ، والتي كانت محددة في السابق.
    3.A.قترة الاعداد
    فترة الإعداد هو ذلك الجزء من الموسم التي تنفق على تطوير المهارات اللازمة واللياقة البدنية (العامة والخاصة على حد سواء) لإعداد الرياضيين للمنافسة وجعلها قادرة على المنافسة. وتنقسم فترة الإعداد إلى مراحل التدريب هما : مرحلة الإعداد العام ومرحلة الإعداد معينة.
    الغرض والتركيز الرئيسي للمرحلة الإعداد العام هو تطوير قاعدة تكييف التي سوف يبنى عليها التدريب والمسابقات للفترة المتبقية من الموسم الحالي.
    وتشعر مرحلة إعداد محددة مع إدخال وتطوير مهارات معينة وأنماط التقنية للرياضة (الحدث أو الأحداث). وهو بمثابة الانتقال من عمل قاعدة لفترات تنافسية / مراحل.
    3.b. فترة المنافسة
    وتنقسم فترة المسابقة الى ثلاث مراحل : مرحلة ما قبل المنافسة ، ومرحلة المنافسة الرئيسية ، ومرحلة المنافسة اضافية.
    والغرض الرئيسي من مرحلة ما قبل المنافسة هو اختبار وتقييم المهارات والقدرات التي تم تطويرها خلال فترة الإعداد. ودخول الرياضيون في البلدان المنخفضة الدخول الرئيسي لتجتمع في بداية الموسم ، وخلال مرحلة ما قبل المنافسة. اذا لم يتم التدريب خلال هذه الفترة تغير كثيرا من مراحل التدريب السابق نظرا لطبيعة التجمع الاول. ولتجمع الثاني ينبغي أن تقدم مؤشرات على نقاط القوة والرياضي والضعف والتقدم ، وينبغي السماح لرسم استنتاجات حول ما يجب القيام به من أجل تحقيق أقصى قدر من الأداء في وقت لاحق من الموسم. علما بأن اي رياضي لا يمكن ولا ينبغي أن نتوقع تلبية كل النتائج أقصى أو سجل شخصي (رقم قياسي شخصي) عن نتائج ، على الرغم من هذا لم يحدث بالنسبة لبعض الرياضيين.
    *مرحلة التنافس الرئيسي
    هو أن جزءا من هذا الموسم يكون كبير ،للمواسم العادية ، وستعقد المسابقات. وخلال هذا الوقت يتم خفض حجم التدريب في حين يتم زيادة شدة التدريب. هو تغيير نمط التدريب لاستيعاب جهود تنافسية خلال هذا الجزء من الموسم (أي ، سهلة ، وتفريغ أيام تسبق المنافسة).
    مرحلة المنافسة من خارج يشمل مرحلة ما بعد موسم منطقة منخفظة. بحكم طبيعتها ، فإن العديد من الرياضيين ليسوا مؤهلين لمثل هذه المنطفة. وهذا هو أهم جزء من هذا الموسم لهؤلاء الرياضيين الذين تأهلوا وأنهم يريدون أن يكونوا أفضل في البطولة الموالية . حجم وكثافة تدريب له مزيد من الانخفاض لوضع رياضي بكامل قواه. بعض المدربين يفضلون الجمع بين مرحلة المنافسة مع مرحلة اضافية المنافسة الرئيسية.
    3.C. الفترة الانتقالية
    الفترة الانتقالية ومرحلة واحدة فقط -- في المرحلة الانتقالية. والغرض من هذه الفترة الانتقالية / المرحلة هو إعطاء الرياضي فرصة لاستعادة أي الراحة أو الاستشفاء .حجم وكثافة تدريب تتقلص إلى حد كبير.هناك بقية من الرياضيين يأدون بعض الأنشطة الرياضية الاخري تختلف عن رياضة الاختصاص (على سبيل المثال ، الركض السهل أو أنشطة غير محددة مثل السباحة) في وقت مبكر في هذه المرحلة. كما تقدم في هذه المرحلة ، و زيادة الحجم التدريب بلطف استعدادا لبدء التدريب خلال مرحلة الإعداد المقبلة. في نهاية المرحلة فترة الانتقالية / الرياضي ينبغي أن يكون صحي تماما ومستعد للعودة الى برنامج التدريب المعتادة. وينبغي أني كون متطلع الى الموسم المقبل والمنافسة.
    4. الدائرة التدريبية المتوسطة (Mesocycles)
    وتنقسم كل مرحلة التدريب في واحدة أو أكثر دائرة تدريبية متوسطة mesocycles. ويتعين على كل واحد دائرة تدريبية متوسطةmesocycle الغرض الأساسي (أي هدف). على سبيل المثال ، قد يكون الهدف من دائرة تدريبية متوسطة mesocycle بداية الموسم هو وضع قاعدة صلبة من خلال تنمية القدرات الهوائية لمسافات طويلة. قد يتمثل الهدف من دائرة تدريبية متوسطة mesocycle منتصف الموسم في تطوير الجوانب التكتيكية والفنية للمنافسة الاساسية في المقام الأول. ودائرة تدريبية متوسطةmesocycle في وقت متأخر من الموسم قد يكون الهدف المتمثل في جعل الاستعدادات النهائية اللازمة للمنافسة في نهاية هذا الموسم. ويجوز لدائرة تدريبية متوسطةmesocycle أيضا واحد أو أكثر من الأهداف الثانوية . مجموع أهداف التدريب لكل دائرة تدريبية متوسطة mesocycle في مرحلة التدريب يجب أن تعالج أهداف التدريب من مرحلة التدريب. كل دائرة تدريبية متوسطة mesocycle تتكون من مجموعة من أسابيع (دوائلا تدريبة صغرى) (microcycles) ، والتي لديها هدف مشترك أو التركيز. ويمكن أن يكون mesocycle 1-6 أسابيع في طول. على سبيل المثال ، فإن المرحلة الانتقالية وعادة ما يكون واحد لمدة أربعة أسابيع دائرة تدريبية متوسطة mesocycle. والغرض من هذه دائرة تدريبية متوسطةmesocycle هو نفس مرحلة التدريب -- للسماح لرياضي لاسترداد والتعافي من الضغوط التنافسية من الموسم السابق. وهذا يتوقف على الأهداف التدريبية ، وطول دائرة تدريبية متوسطةmesocycle النموذجي هو ثلاثة أسابيع -- على طول أن معظم المدربين يجدونها نموذجية لتكون سهلة ومريحة لاستخدام لأنها تتيح للأهداف التدريب المطلوب لتحديد موعد ملائم ضمن واحد أو اثنين من دائرة تدريبية متوسطة mesocycles.
    5-الدائرة التدريبية الصغرىmicrocycle
    وتنقسم كل دائرة تدريبية متوسطة mesocycle إلى واحد أو أكثر من دائرة تدريبية صغرى microcycles. ودائرة تدريبية صغرى microcycle هي اللبنة الأساسية لخطة تدريب كامل ، لأنها تجمع بين الذوائر التدريبية الصغرى microcycles ، الذي يوفر للتنمية السليمة للرياضي.
    ويتعين على كل دائرة تدريبية الصغرى microcycle أيضا أن يكون تركيز التدريب الأساسي أو الغرض (الهدف). على سبيل المثال ، قد يكون الهدف من دائرة تدريبية الصغرى microcycle هو العمل على تحسين العمل النموذج والاسترخاء أثناء العمل. و دائرة تدريبية الصغرى microcycle عادة 7-21 أيام في الطول ، بما في ذلك ما يصل الى دورات تدريبية . مجموع أهداف التدريب لكل دائرة تدريبية الصغرى microcycle في الدائرة التدريبية المتوسطة mesocycle يجب أن تعالج أهداف التدريب من دائرة التدريبية المتوسطة mesocycle. على سبيل المثال ، إذا كان أحد الأغراض من دائرة التدريبية المتوسطة mesocycle ذلك هو تحسين عتبة اللاكتات ، ثم ينبغي أن يكون هناك التدريب علي عتبة اللاكتات في واحدة أو أكثر من ذلك دورة تدريبية متوسطة microcycles دورة تدريبية صغرىmesocycle
    6. دوائر تدريبية
    وسيكون لكل يوم من كل دورة تدريبية صغرى microcycle واحد أو أكثر من الدوائر التدريبية. وينبغي تصميم كل دورة تدريبية واحدة أو أكثر من أغراض أو أهداف تدريبية محددة في الاعتبار. على سبيل المثال ، قد يكون هدف التدريب لتكون دورة تدريبية صغرى microcycle الحالية لتحسين عتبة اللاهوائية من أعضاء مجموعة التدريب. ولذلك ، لا بد من دورة تدريبية خلال هذه microcycle التي تشمل التدريب من شأنها تحسين العتبة اللاهوائية للرياضيين في البرنامج التدريبي (على سبيل المثال ، للعمل علي الإيقاع). مجموع أهداف التدريب لكل دورة تدريبية في الدورة تدريبية صغرى microcycle يجب أن تعالج أهداف التدريب من الدورة تدريبية صغرى microcycle.
    وتنقسم الدوائر التدريبية في وحدات تدريب واحد أو أكثر. لكل نشاط منفصل في دورة تدريبية هي وحدة التدريب (على سبيل المثال ، الاحماء ، دورة تدريبية الفاصلة ، الحارة إلى أسفل ، وما إلى ذلك). عدد الوحدات المستخدمة في التدريب دورة تدريبية واحدة (أو التدريب اليوم) يعتمد على أهداف البرنامج التدريبي في أي نقطة محددة في الخطة (أو فصل). والرياضيون مع سن التدريب العالي يكونون قادرين على التعامل مع عدد أكبر من وحدات التدريب في يوم معين. يمكن الرياضيين المدارس الثانوية والكليات التعامل مع الرياضيين بصفة عامة 2-3 ساعة من التدريب في اليوم. إذا دورة تدريبية واحدة يتجاوز ثلاث ساعات في طول لمدرسة ثانوية أو كلية الرياضيين ، ثم أنه من الممكن أن تستخدم وحدات تدريب عدد كبير جدا ، أو أن وحدات التدريب يستغرق وقتا طويلا لإنجازها.
    7. وحدات التدريب
    وسيكون لكل دورة تدريبية تتكون من وحدات تدريب واحد أو أكثر. وحدة التدريب هي أصغر تقسيم خطة التدريب. كل وحدة التدريب هو نشاط محدد للغاية وسيكون لها كل أسباب محددة للغاية لكونها أنجزت (أي غرض أو هدف). وحدات تدريبية نموذجية تشمل ولكنها لا تقتصر على الاحماء ، التدريبات المختلفة ، والأنشطة التدريبية الأساسية (أي ، فإن الدرس الرئيسي) ، والتدريب الأساسي ، الحارة إلى أسفل ، وتمتد. وينبغي أن تعين أهداف التدريب (على سبيل المثال ، تحسين قوة ومرونة المحسنة ، الخ) ، والتي تم تحديدها لنقطة معينة في موسم واحد أو أكثر من وحدة التدريب والتي ستكتمل خلال هذا الجزء من الموسم. وهذا يعني ، استخدام وحدات تدريب واحد أو أكثر في كل دورة تدريبية ضغرى microcycle (أو أكبر تقسيم) لتلبية هدف التدريب أو الهدف ، الذي تم تحديده عند التخطيط للموسم و / أو العام. والدرس الرئيسي من كل دورة تدريبية سوف تعالج عادة الهدف الرئيسي للتدريب. ومع ذلك ، يمكن استخدام وحدات تدريبية أخرى على نحو فعال جدا لمعالجة أهداف التدريب (على سبيل المثال ، والمرونة ، والقوة الأساسية ، وما إلى ذلك). صحيح استكمال هذه الوحدات سوف توفر التدريب الرياضيين الخاص مع الخلفية اللازمة لمواصلة تطوير والتحسين.

    *كيفية وضع خطة التدريب
    في هذا القسم سنقوم وصف نهج خطوة بخطوة لوضع خطة التدريب ، وكيفية إدماج المفاهيم الواردة أعلاه في خطتك. مثال لخطة التدريب الكامل هو موضوع مقال آخر في هذه السلسلة النامية ان برنامج التدريب لألعاب القوى.
    عند وضع خطة التدريب ، وتحتاج إلى جمع بعض المعلومات الخاصة جدا. أولا ، تحتاج لجدول المسابقة في كل دورة تدريبية كبرى macrocycle (الموسم) حتى تتمكن من تحديد عند ذروة الأداء المطلوب للرياضي كل فرد أو فريق. أحيانا أنه من غير الممكن أن نعرف على وجه الدقة تاريخ كل مسابقة ولكن يمكنك تقدير عادة تواريخ الكبرى الذي يعقد بسبب وجود كثير من الأحيان التقليدية أسابيع أو خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما يتم احتجازهم.
    أنت أيضا بحاجة إلى معرفة المعلومات التالية عن كل لاعب منهم لهذه الخطة التي يجري وضعها :
     بين الجنسين ،
     العمر ،
     الأحداث الرئيسية عن المسابقات الكبرى ،
     التدريب الخلفية ،
     تدريب العمر ،
     القدرة على العمل وحجم التدريب السابقة ،
     القوة ،
     نقاط الضعف ،
     الأهداف ،
     السجلات الشخصية (المستفيدين الرئيسيين) أو بست الشخصية (برنامج تلفزيوني) في كل حدث تنافسي ، وتاريخ وقوع اصابات.
    مرة واحدة كل ما يلزم من معلومات تم جمعها ، يمكنك أن تبدأ لخلق خطة للتدريب.
    وبعد ذلك ، تقرر كيف سيتم تقسيم السنة التدريبية ، وهذا هو ، كم من الدورات التدريبية الكبرى macrocycles (مواسم أو قمم) وسوف تستخدم : واحد أو اثنين ، أو ثلاثة. وكما ذكر آنفا ، يجب أن تنظر بجدية في استخدام اثنين من الدوائر التدريبية الكبرى macrocycles كما كنت تنافس هذه العملية.
    والآن بعد أن كنت قد قررت عدد الدوائر التدريبية الكبرى macrocycles للاستخدام ، واتخاذ قرار بشأن مواعيد البدء والانتهاء من كل. عد وسجل عدد من الأسابيع في كل دورة تدريبية كبرى macrocycle. ويمكنك استخدام هذا العدد كأساس لتحديد عدد الأسابيع في كل مرحلة تدريب دورة تدريبية كبرى macrocycle.
    قبل الخوض في أجزاء أكثر تفصيلا لخطة التدريب يجب تحديد أهداف التدريب لكل دورة تدريبية كبرى macrocycle.
    القائمة التالية تحتوي على أهداف التدريب عينة يمكنك بعين الاعتبار عند البدء في وضع خطة التدريب :Bompa1990 ، 1994
     زيادة التحمل عام
     زيادة قوة عامة
     تطوير السرعة
     تحسين مرونة عامة
     الحصول على مستوى عال من التنسيق
     تطوير القوة المطلقة والنسبية ، كتلة العضلات ومرونة
     تطوير قوة خاصة
     تحسين الحركة والتفاعل مرة
     تطوير التنسيق وليونة
     تطوير القدرة على أداء جميع الأعمال الفنية بشكل صحيح. وضع استراتيجيات وتكتيكات سباق
     تطوير الثقة وقوة الارادة
     تحصين صحة الرياضيين
     تفادي وقوع إصابات
     تحسين المعرفة النظرية
    1. تحديد الدوائر التدريبية المتوسطة Mesocycles و الدوائر التدريبية الصغرىMicrocycles
    أنت الآن بحاجة إلى تحديد الدوائر التدريبية المتوسطة mesocyclesو الدوائر التدريبية الصغرى microcycles لاستخدامها. وكما ذكر أعلاه ، يمكن لدوائر التدريبية المتوسطة mesocycles تتراوح بين أسبوع إلى ستة أسابيع في طول. وقد وجدنا أن ثلاثة أسابيع هي أسهل للعمل مع وتميل الى ان تكون فعالة جدا. ومع ذلك ، ينبغي تعديل عدد الأسابيع في دائرة التدريبية المتوسطة mesocycle لضمان أن تكون موجهة لأهداف التدريب اللازم.
    وناقشنا أيضا أعلاه ، يمكن أن يكون microcycles 7-21 أيام في الطول (أو 7-21 دورات تدريبية في الطول). وبما أنه من الأسهل للعمل مع والتفكير في الأسبوع التقويم (7 أيام) ، وهذا هو طول نموذجي من دائرة تدريبية صغرى microcycles لخطط معظم التدريب.
    مصممون الدوائر التدريبية المتوسطة Mesocycles لكل مرحلة التدريب وعدم تداخل مراحل تدريبين. يذكر أن كل جزء من خطة التدريب يجب ان تكون لها أهداف التدريب. أهداف التدريب في كل من أهداف الدنيا من الخطة يجب أن تدعم أهداف التدريب للجزء مباشرة أعلاه. وينبغي أن طول كل دورة تدريبية صغرى microcycle تكون طويلة بما فيه الكفاية لضمان تحقيق أهداف التدريب المقررة لكل مرحلة من مراحل التدريب. على افتراض أن هذا يمكن أن يتم في الأسبوع بزيادة ثلاثة ، ببساطة تقسيم عدد الأسابيع في مرحلة التدريب من قبل ثلاثة لتحديد عدد من دوائر التدريبية المتوسطة mesocycles أن يكون في هذه المرحلة.
    2*. تحديد الدوائر التدريبية
    عدد من الدورات التدريبية في أي دورة تدريبية صغرى microcycle يعتمد على سن التدريب ، والنضج الجسدي للرياضيين في برنامج التدريب ، ومقدار الوقت المتاح للتدريب.
    للرياضيين المدرسة الثانوية ، ودورة واحدة في اليوم الواحد التدريب والدورات التدريبية ستة في الأسبوع (أو 13 دورات تدريبية في غضون أسبوعين) ، والسماح يوم واحد من الراحة ، وعادة ما تكون كافية ومناسبة. تدريب أكثر من 13 يوما في صف واحد ، حتى لكبار السن من طلاب المدارس الثانوية ، على مدى موسم كامل هو عادة أكثر من رياضي في المدرسة الثانوية يمكن معالجة دون الحصول على المرضى والجرحى ، أو أن يصبح التدرب بإفراط. وماذا يحدث في كل دورة تدريبية هي أيضا ذات أهمية حيوية وسوف تناقش هذا الأمر في تدريب وحدات القسم.
    للرياضيين الكلية ، وعدد من الدوائر التدريبية في الأسبوع تميل إلى زيادة والرياضي يتقدم من خلال حياته الجماعية. غالبا ما يتوقع من الرياضيي كلية العمل مرتين في اليوم (أي ، الذهاب و اياب ) لمدة يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع (من مجموع 9-10 دورات تدريبية في الأسبوع). كلية الرياضيين أكثر عرضة من الرياضيين في المدرسة الثانوية لديها برنامج تدريب الوزن يتطلب دورات تدريبية 2-4 في الأسبوع. إذا يتم تدريب الوزن خلال جلسة بعد الظهر التدريب اليومي ، ثم لا يوجد أي دورة تدريبية المضافة (مجرد وحدة التدريب). ومع ذلك ، كما هو شائع جدا ، ويتم تنفيذ التدريب الوزن في شكل دورة تدريبية منفصلة لهذا اليوم. واضاف ان التدريب الوزن 2-4 دورات في غضون أسبوع إلى 9-10 تشغيل دورات يعطي ما مجموعه 11 إلى أربعة عشر دوائر تدريبية في الأسبوع. وخلال أجزاء من الموسم ، وبرامج الكلية العديد من الدورات تشمل أيضا تجدد يوميا في برنامجهم ، وخاصة للسرعة المحددة الرياضيين / (العدائين على وجه التحديد ، hurdlers ، والقفز). هذه الدوائر هي مفيدة خصوصا خلال فترات مكثفة جدا من موسم واحد. هذا يمكن ان تضيف ما يصل الى سبع دورات تدريبية لمجموع الأسبوع.
    عندما تكون دوائر تدريبية النامية ، يجب على المرء أن ينظر في أهداف التدريب لدائرة التدريبية المتوسطةmicrocycle و الدائرة التدريبية الصغرى mesocycle ، وفترة التدريب ، ومرحلة التدريب حيث التدريب سوف يحدث ، لاستخدامها في التدريب حجم وكثافة التدريب في الدورة التدريبية ، فضلا عن كيفية التدريب يسير على مدار الموسم. كل هذه العوامل تلعب دورا مهما في تحديد ما ينبغي القيام به في أي دورة تدريبية.
    مع هذه العوامل في الاعتبار ، لا بد من تحديد وحدات التدريب المناسب لاستخدامها خلال كل دورة تدريبية.
    3. وحدات التدريب و معالجة الدورة التدريبية
    جزء كبير من الفن الحقيقي للتدريب يتكون من التطبيق الصحيح وتسلسل وحدات التدريب في كل دورة من الدورات التدريبية ، والتدريب في كل دورة من كل دورة تدريبية صغرى microcycle.
    تتابع وحدات التدريب (تدريبات وتمارين) أمر حاسم لفعالية أي دورة تدريبية. وحدات التدريب غير صحيح التسلسل لن تنتج أثر التدريب المطلوب ، ويمكن ببساطة أن يضيع الجهد.
    معظم البرامج أو من الفريقين على مستوى التدريب الروتيني اليومي. قد تطورت والروتينية التي يتم استخدامها لشكله الحالي ، أو يمكن ببساطة التقليدية والتي تم وضعها لسنوات عديدة.
    بغض النظر ، ومكونات (وحدات التدريب) من دورة تدريبية وعادة ما تتألف من الاحماء ، والدرس الرئيسي ، و التهدئه النهائية ، وتمتد. العديد من البرامج الاستفادة من سلسلة من التدريبات كجزء من الاحماء ، اضافة الى الاحماء ، أو كليهما. وتشمل أيضا بعض برامج عمل محددة الأساسية في حياتهم اليومية العادية.
    باستخدام شكل موحد لعقد دورات تدريبية يوميا يضع الأساس لعدد من الوحدات التدريبية على الانتهاء. في كثير من الأحيان الاختلاف الرئيسي الوحيد يأتي مع الدرس الرئيسي لهذا اليوم. لتلك البرامج التي تؤدي التدريبات ، ومجموعة محددة من التدريبات التي تتم قد تتغير من أجل إعداد الرياضيين لدرس الرئيسي. هذه هي صغيرة نسبيا بعد تباين مهم في الدورة اليومية بشكل عام.
    من أجل تطوير دورة تدريبية يوميا ، ويجب وضع محتويات كل وحدة التدريب. كل الأنشطة المستخدمة يجب أن يكون لأسباب وجيهة بإدراجه. وإذا كانت هناك أنشطة التي جرت العادة على تضمين وأسباب استخدامها غير واضح ، ثم يجب عليك البحث النشاط للحصول على فهم كامل لماذا يتم استخدامه والطريقة الصحيحة وينبغي تنفيذه. وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن كل وحدة تدريبية تستخدم النتائج في العمل الفعال للرياضيين الخاص.
    قد تكون القائمة التالية من وحدات التدريب المحتملة ، والتي لا تشمل الدرس الرئيسي لدورة تدريبية ، يكون من المفيد عند وضع خطة التدريب.
     الإحماء
     الأهداف تنمية / سرعة ، الوظائف الحيوية
    الاحماء
     العام
     خاصة
     التدريبات الأساسية (البطن والظهر والورك تمارين الزنار)
     قابلية المرونة
     التهدئة النهائية
     الوزن التدريب
     قدرة القوة
     الهيئة الوزن التمارين
     تدريبات الكرة الطبية
     هيل التدريب
     تطوير تكنيك وفن العدوا السريع
     الإمتداد
     ثابت
     تطوير التنسيق العصبي العضلي
     إعداد الفني
     إعداد التكتيكي
     إعداد النفسي
    لكل وحدة لاستخدامها ، وقائمة محددة من الأنشطة يجب أن تكون معدة مسبقا (أي كتابتها). هذه الوحدات التدريبية وأشكال مختلفة من الأنشطة (تدريبات وتمارين ، الخ) التي تؤدى في كل وحدة تخدم كأساس مخزون مسبق للتدريب الخاص. وأكمل مرجع للتدريب الخاص ، أكبر عدد من الخيارات التدريبية المتاحة للبرنامج. مع فهم كامل وتام للغرض من كل نشاط في السجل الخاص بك ، كلما كان ذلك أفضل يمكنك إعداد الرياضيين للحصول على النجاح.
    مجموعة من وحدات التدريب المستخدمة يوميا أشكال خط الأساس لكل رياضي. والدرس الرئيسي ثم يحدد حجم وكثافة التدريب مجموع التدريب لكل رياضي. هذا هو حجم التدريب وكثافة التدريب التي يجب أن تراقب عن كثب وتتبع.
    والدرس الرئيسي من كل دورة التدريب ينبغي أن تعالج واحدة على الأقل من الأهداف التدريبية لدورة تدريبية المتوسطةmicrocycle والدورة التدريبية الصغرى mesocycle ، ومرحلة التدريب. إذا لم يكن ، ثم كان النشاط المخطط الرئيسي للدرس وضعت بشكل غير صحيح أو غير مناسبة. يجب تحديد النشاط المختلفة.

    ملخص
    باستخدام هذا النهج على المدى الطويل لتخطيط برنامج تدريبي ، فمن السهل أن نرى كيف يمكن للأنشطة التدريب اليومي تدفق معا للتصدي لأهداف التدريب في كل نقطة في موسم واحد. كما أنه من الأسهل على وجه التحديد لتحديد ماهية النشاط التدريب وينبغي أن يتم في أي وقت وكيفية تسلسل بشكل صحيح الدرس الرئيسي من كل دورة تدريبية يوميا. هذه النتائج في التدريب أكثر فعالية على مدار العام ، وتحسين الأداء والاستعداد الأمثل في ذلك الوقت أهم من هذا الموسم ، ويساعد على تجنب التسلسل غير لائق من التدريب. كما أنها تقلل من فرصة :
     إعداد غير كاملة من أي جانب من جوانب التدريب ،
     بدء طرائق محددة للتدريب في الوقت غير المناسب (مبكرا أو متأخرا جدا لتكون فعالة على النحو الأمثل ،
     تبلغ ذروتها في وقت قريب جدا ، و بإفراط.

    النتيجة النهائية لهذا الجهد ينبغي أن يكون هناك برنامج تدريب أكثر اكتمالا وشمولا أن يكون أكثر فاعلية وأفضل الرياضيين تستعد لأقصى قدر من الأداء خلال فترة البطولة في كل موسم.
    وهذا قد يبدو مثل الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في التحضير لتدريب منتخب الخاص أو الرياضيين. ومع ذلك ، فإن الجهد في وضع هنا يمكن أن تجعل كل دورة تدريبية من العام المقبل (او الموسم) من تدريب أكثر فعالية وإنتاجية عن كل عضو من أعضاء فريقك أو مجموعة التدريب. وهكذا ، فإن العائد على الاستثمار مرتفع جدا في الواقع -- في الساعة تنفق على نحو جيد.

    الموضوع منقول للأمانة


     
  2. عوماروف

    عوماروف عضو جديد

شارك هذه الصفحة