1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

نصيحتي الاولى لمقاتلي الفنون القتالية الخليطة mma

هذا النقاش في 'الفنون القتالية الخليطة MMA' بدأه Haitham sadoon، ‏13 نوفمبر 2012.

  1. Haitham sadoon

    Haitham sadoon مشرف

    [​IMG]



    االتأقلم والتكيف الذهني والعقلي:

    هو نوع من التاقلم والتكيف الذهني يجب ان يكون لدى مقاتل MMA وليس الاهتمام بالتاقلم الجسدي والبدني فقط بل يحتاج مقاتل MMA الى التكيف الذهني فمن خلال تدريبات MMAسيكون التاقلم ذهني بدني اي عقلي وجسدي .
    فاذا لم يكن لك القابلية على ان تعطي في تمريناتك قوة اكثر وجهد اكبر فان النتائج ستكون بطيئه وغير ذو فائدة لان هناك مهارات اكثر واصعب وهناك خنق وضرب وركل ومصارعة فتحتاج الى الجهد الاضافي فان لم تعطي جهدا اكبر فستتعرض الى اصابات سيئة .
    فيجب ان تلهم عقلك انه في حالة الصعوبات التي تمر بها في القتال ان يتحمل وان يصبر وان يكون الاصرار والمثابره لانك ستصل الى مرحلة انه لانجاة ولامخرج فتيأس وتستسلم.
    وقد تمر بك حالات تحس انه ليس لك اي دافع للذهاب الى التدريب او الوصول للقاعة الرياضية .
    وقد تصل الى مرحلة من الياس والشك بنفسك انك لست قادر ومحبط يجب ان يكون لعقلك القابلية والتكيف الذهني لدفع جسدك على التاقلم والتحمل لا الهزيمة والانكسار .
    ويجب ان يكون لك برنامج من قبل المدرب موضوع لازالة هذه الامور وتطوير حالة الذهن وكيفية التاقلم لان الذي يصل الى هذه الفكرة فاذا يجب ان يجد المخرج مع المدرب وان يكون بينهما حالة حقيقية من الترابط لينتج حينها التطور والانجاز​
     
    هذه المشاركة أعجبت kawazaki.
  2. Ahmed

    Ahmed واحد من الناس

    التهيئة النفسية والعقلية أمور ضرورية لممارسة والاستمرار في الفنون القتالية الخليطة. التثقيف في هذا الجانب وترك التعصب والانفتاح على تعلم أساليب وطرق جديدة في القتالية يدخل في هذا الجانب، وعلى المدرب أن يركز على هذا الجانب أيضا كنوع من الدعم النفسي للاعبين.

    نصيحة رائعة كابتن هيثم.
     
  3. Haitham sadoon

    Haitham sadoon مشرف

    مشكور مرورك الجميل واضافتك الرائعة
     

شارك هذه الصفحة