1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

سؤال في الساندا

هذا النقاش في 'فن الووشو - كونفو Wushu - Kung fu' بدأه هرقل، ‏3 أكتوبر 2012.

1. هرقل

هرقل عضو جديد

السلام عليكم

اريد ان اسال انا اريد ان اعتلم الساندا و في الحقيقه لم اكن ارغب فيه لكن لم اجد نادي قريب الا واحد و يدرب الساندا فلدي بعض الاسئله عليه

اولا من ناحيه بنيه هل يبني جسد قوي يعني يعمل جسد متناسق و قوي و طبعا من ناحية الياقة هل تصبح لياقة رائعى بحيث تستطيع القفز و التشقلب الى الوراء؟؟

هل فعال بكل صراحه اعني هل نوع جيد في القتال ام لا؟؟

و شكرا

2. Ahmed

Ahmed واحد من الناس

الساندا مثلها مثل أي فن قتالي تتطلب القوة والسرعة والمهارة لإتقانها وإجادتها، لهذا نعم، فهي تبني جسد قوي ومتناسق إذا تم اتباع برنامج تدريبي صحيح وتحت إشراف مدرب خبير. والتدرب على الساندا مثله مثل التدرب على أي فن قتالي آخر يعطيك اللياقة العالية.

لكن الشقلبات الهوائية ليست من أساسيات الساندا، كما أنها ليست من أساسيات أي فن قتالي آخر (باستثناء الكابوييرا أو بعض أساليب التاولو)، وإتقانها يعتبر مهارة فنية إضافية، لكن الساندا قد تساعدك في إعطائك القوة اللازمة للتدرب على الشقلبات الأمامية والخفية والجانبية.

أما من ناحية فعالية الساندا كفن قتالي فعال، فماذا تقصد بالضبط؟ هل تقصد أن يكون فعال في البطولات والحلبات؟ أم في الشارع؟
    كل الفنون القتالية تقريبا فعالة في الحلبة بحسب قوانينها وأنظمتها. وفي الشارع، فأساس الأمر يعود للشخص المتدرب نفسه، فالسر دائما في اللاعب، وليس في اللعبة.

هذا فيديو لأحد أبطال الساندا (ليو خاي لونغ) في مباراة وزن مفتوح:

هذه المشاركة أعجبت kawazaki.
  3. ابراهيم ابوعلى

ابراهيم ابوعلى عضو جديد

السلام عليكم
    اخى الكريم انا اويد كلام الكابتن احمد
    بس عايز اسئلك سوال هل انتى مستعد لتدريبتها
    هل عندك القدره لااستمرار فى التدريب
    ملوحظه | اى فن قتالى قبل مايعطيك لبد ان تعطيه

شارك هذه الصفحة