1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

السنسي / ذياب العسيري وماذا قال عنه مدربي وخبراء الايكيدو

هذا النقاش في 'فن الآيكيدو Aikido' بدأه ذياب العسيري، ‏4 سبتمبر 2012.

  1. الشيهان / جون يامادا ( اليابان )

    يمارس ذياب العسيري لعبة الأيكيدو منذ ست سنوات، وولعه بالآيكيدو يستمر في النماء مع مضي الأيام، حتى أن أسرته انغمست فيها بالكلية . لقد زار ذياب وأسرته ماليزيا في شهر أغسطس عام 2008، وأثناء مقامه زار أكاديمية الأيكيدو في ماليزيا، وذلك بعدما قدمه لي سفير اليابان في كولالامبور. وفي أكتوبر العام الماضي 2009، قمت أنا وزوجتي بزيارة السيد / ذياب في أبوظبي وافتتحنا رسميا مركز أبوظبي للأيكيدو، ومع وجود السيد/ذياب كجوهر للصالة اصبح العديد من المواطنين اعضاء فيها،وانا اتطلع لرؤية الصالة تعج بالممارسين الفطنين لرياضة الايكيدو . اعتفد بأن هناك نمو ايجابي للأيكيدو في أبوظبي بأشراف السيد ذياب كجوهر للأيكيدو دوجو في أبوظبي و لقد قبلت طلبه لاصبح مسؤول كمشرف تقني للنادي .

    (( السنسي / ذياب العسيري جيد وفوق الجيد بادائه من بين كل الذين امتحنتهم من نفس المستوى ومن بين الذين اعرفهم لانه يحب اللعبة ويعطي وقته لتعلمها وتعليمها ))

    السنسيه / فريدي الفارو ( الفلبين )

    وأود أن أقرر هنا أنني لم أجد من بين جميع من التقيت بهم من المتدربين من أثار اهتمامي بشكل خاص مثل السيد ذياب العسيري منذ اللحظة الأولى التي قابلته فيها في أحد السيمنارات فقد تعمد الجلوس بجانبي عقب انتهاء السيمنار والتقاط الصورة التذكارية بعد أن علم بأني من مدربي الإيكيدو بأبوظبي .ومن تلك اللحظة أصبح ذياب العسيري أحد طلابي ولم ينقطع عن التمرينات يوماً واحداً إلى أن جاء إلىٌ في أحد الأيام طالباً امتحانه لنيل الحزام الأسود وناله عن جدارة وعلى الرغم من ذلك واصل تدريباته بل إنه كان يسارع لحضور جميع السيمنارات واللقاءات التي يعقدها مدربو الإيكيدو عند حضورهم إلى الدولة. أصبح ذياب العسيري مولعا بفن الإيكيدو بشكل كبير لما يتمتع به من شجاعة وصلابة شجعته على العمل كمدرب بصالة إتحاد الجودو والمصارعة بنادي أبوظبي للفروسية.كما أدى العديد من العروض للجمهور وطلاب المدارس بوصفه أول إماراتي يحصل على الحزام الأسود في ابوظبي. حضر ذياب العسيري خلال فبراير 2009 ندوة عن فن الإيكيدو بالقاهرة وتقدم لامتحان الشودان من الإتحاد الدولي للإيكيدو بالهومبو دوجو، في طوكيو اليابان بواسطة الخبير الياباني كومجاي.وبالفعل تمكن ذياب العسيري من الحصول على الشودان بعد أن أثار إعجابه بأسلوبه المتميز .
    ذياب العسيري هو أحد أكثر الأشخاص ممارسة لفن الآيكيدو نشاطا من طلابي، وقد تطور كثيراً ؛فهو في تعلم مستمر وفي تنقل من دورة لأخرى لمعرفة المزيد عن هذا الفن وأسراره من خلال أفضل مدربيه. كما يقوم ذياب بإدخال السلام و المحبة والوفاق في اللعبة و نشر معناها الحقيقي. هو إنسان جريء؛ فمنذ أن حصل على الحزام الأسود بدأ بتدريس هذا الفن و لا يزال يُظهر جماله. إن المعنى الحقيقي لممارس الآيكيدو في قلبه. و بسبب جهده المتواصل تمكن من افتتاح وتسجيل أبوظبي ايكيدو دوجو في الهمبو دوجو -الذي يمثل المقر الرئيسي لهذا الفن


    السنسيه / محمد السيد عمر ( مصر )

    انا سعيد جدا بمستوى الايكيدو فى ابو ظبى وتاكدت انه هذا المستوى يرجع الفضل فيه بعد الله الى الاستاذ ذياب العسيري لانه دائم البحث والسؤال عن كل كبيره وصغيره تخص الايكيدو ولانى مؤمن بان كثرة السؤال والبحث تزيد معرفة الانسان بما يريد خصوصا اذا كان ذلك نابع عن حب . واعتقد انه يحب الايكيدو بشكل قوى جدا جدا ولانه صاحب مبادىء وقيم فهو دائما على اتصال بمدربه الاول سنسيه / فريدى وهذا الاتصال الدائم سوف يكون قدوه لتلاميذه فيما بعد نحوه فأقول له فالى الامام دائما والتقدم لانك انت مستقبل الايكيدو فى ابو ظبى وسوف يكون لك شئان كبير فيما بعد فى الايكيدو فى ابو ظبى انشاء الله

    السلام عليكم اخى دياب العسيرى انت انسان مخلص لكل من حولك من مدربين ولاعبين وممارسين لرياضة الايكيدو مش بس فى ابوظبى ولا الامارات فقط ولكن على المستوى العربى ايضا لانك دائما تسعى لمعرفة المزيد عن رياضة الايكيدو وهذا واضح جدا من خلال الفتره الاخيره حيث انك ذهبت الى مصر ثم الى الاردن واخيرا الى المغرب ماشاء الله عليك كل هذه الجهود من اجل المزيد من الايكيدو ونشره داخل دولة الامارات ربنا معاك والى الامام والتقدم فى هذا الفن الجميل وجزاك الله خيرا يا استاذ دياب

    السنسيه / حسين سلوان ( المغرب )

    تعرفت على الاستاذ ذياب العسيري في صيف سنة 2004 كممارس لفنون الحرب بابوظبي ٠ كان من بين الممارسين الذين يستفسرون عن الأسس النظرية والتاريخية للفنون الحربية على رأسها الأيكيدو، ومما اثار إنتباهي ان الأ ستاذ ذياب له حب خاص للأيكيدو يتجلى في حضوره المتواصل لجميع الحصص ٠ وحتى يتسنى لنا فرصاً للتحاور وتجادب ا طراف الحديث فقد دعاني مراراً لجلسة طيبة كما لم يفته دعوتنا انا و استاذه الى مأدبة عشاء في بيته٠٠فالسنة الموالية صيف ٢٠٠٥ كانت لي عودة لدولة الإمارات العربيه المتحده وكنت مشتاقا لرؤية الاصدقاء والتدرب معهم وكان الاستاد ذياب كعادته مواضبا على الحضور واستدعاء مجموعة من الممارسين حتى لتنقطع التمارين وكان سعيدا بتواجدي معهم ومشاركتي لهم تمارين الايكيدو وفي كل مرة لايتوانى على الاتصال بي ليذكرني بموعد الحصة وهدا الشغف بممارسة الايكيدو لم المسه في اي من الممارسين الاخرين بابوظبي .بعد هده الزيارة للامارات العربية المتحده بقي الاتصال بيننا حتى هده الساعة وكان يخبرني الاستاذ ذياب عن مستجدات احواله حيث اخبرني انه انتقل للممارسة مع استاذ من دولة الفلبين له تجربة كبيرة حيث ان سنه فوق الستين *بعد ذلك اخبرني انه حصل على الحزام الاسود ايكيكاي ثم حزام اسود درجة ثانيه ثم اهتم بالتدريب ونشر الايكيدو في دولة الامارات.ومما اسعدني شخصيا ان الاستاذ ذياب بدأ في تلقين اصول الايكيدو لاطفال المدارس وهدا عمل مشكور وهام في سبيل نشر المبادئ الساميه والممارسة الثقنيه للايكيدوا.ثم اطلعت على لقطات فيديو من انجاز الاستاذ ذياب في اليوتيوب بنادي الفروسية والمراكز التجارية و غيرها بابوظبي ومن خلال مالاحظت في الاشرطة تأكد لي ان حب الاستاذ للايكيدو مع ممارسته ونشره زاد عن السابق كما ان ثقته بنفسه واصراره على المشي في الدرب الطويل للفنون الحربية لايتراجع امام العقبات .كما لايفوتني ان انوه بربطه علاقات مع ممارسين من مختلف الدول العربية وبالنسبة للمغرب فقط فقد ربط الاتصال بالسيد التهامي شنيور رئيس الجامعة الملكية للجيدو والايكيدو وفنون الحرب ثم المدير الثقني للجامعة الاستاد مبارك العلوي والكاتب العام للجامعة الاستاذ المصطفى بورزيق اسأل الله التوفيق لاخي ذياب لما يحب الله ويرضاه .

    تعرفت على اخي ذياب منذ بدايته في فن الايكيدو ولمست فيه الرغبة الجامحة في ممارسة هذا الفن القتالي الجميل .وفي هذا المقال الموفق نجد جوابا يبين أن الايكيدو يملأ عقله حيث شبه كل عمل نافع هو أيكيدو... تقديري وتشجيعي لاخي ذياب الذي يبدل وقته وجهده وماله في سبيل ممارسة ونشر فن الايكيدو بدولى الامارات والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل .

    السنسيه / ايمن السباعي ( مصر )

    اتقدم بالشكر للكابتن ذياب العسيري لا اقول مدرب الأيكيدو بالأمارات ولكن اقول ناشر الأيكيدو بالأمارات وذلك لأن مجهوده واضح للجميع علي مثابرته علي نشر الأيكيدو .

    السنسيه / مظهر الدردري ( سوريا )

    بناء على رسالتك الأخيرة وحسب الموقع الذي زودتني به شاهدت بعض اللقطات الاستعراضية لك على الموقع يوتيوب و أحب القول لك أن النشاط الذي تبذله جيد لنشر الايكيدو في أبو ظبي

    السنسية جون سوجومار ( سيرلانكا )

    إن السيد ذياب معروف لدي منذ خمس سنوات ، وأفضل ما أصفه به هو الشخص الذي يحاول بإخلاص نشر فن الايكيدو. لقد وجدت السنسيه ذياب مخلصا لطيفا عاملا بجد ومكرسا نفسه لفن الايكيدو وشخصا يسهل التجاوب معه، لذا فإني أوصي به لأي شخص يحتاج إلى خدماته. إنها لمن أمنياتي للسنسيه ذياب من أن يتمكن من تحقيق ذلك من خلال الايكيدو في ابوظبي، فهو الشاب القادر على المضي قدما. وإني لانتهزها فرصة لأتمنى التوفيق للمدرب الرئيسي للايكيدو السنسيه ذياب وجميع أعضاء ايكيدو الايكيكاي في ابوظبي .

    السنسيه عبدالمجيد محيل ( المغرب )

    وفي أخير سيمنارالدولي لسنة 2010 للأستاذ الخبير الياباني هوما كاكو وخبير مبارك العلوي مع عدت دول منها : اليابان – الجزائر – الإمارات – تونس – ليبيا – المغرب .
    حصل لي شرف التعرف على أخ من الإمارات ألاوهو الأستاذ ذياب أحمد العسيري في أستضافته مع أساتذة من اليابان وتركيا وأعضاء اللجنة الوطنية إلى منزلي من خلال التحدث معه أعجبت به كتير لما لمست فيه التجربة الكبيرة في مجال المنهج التربوي والروحي لتأطير الشباب في رياضة الأيكيدو لما تحصل عليها من دور فلسفي وتهديبي بدرجة الأولي .
    أتمنى له في مسيرة رياضية موفقة برفع مشعل الأيكيدو في الإمارات وبمستقبل زاهر إن شاء لله تعالى

    السنسيه عيد محمد ( مصر )

    تعرفت على السنسيه / ذياب العسيري بسيمنار كومجاى شيهان بمصر فى 2009 ويومها اعجبت بشخصة كثيرا من ادب وتهذيب ولياقة ومن الجانب الفنى فهو مجتهد وناشر للايكيدو بالامارات وشاهدت له الكثير من الفيديوهات بعروض متنوعه بالايكيدو ممتازة وبها ثبات وثقة فى الاداء تبشر بمستقبل باهر وتدل على حب شديد لهذا الفن وفقة الله وادم تميزة ونجاحاته .

    السنسيه / محمد مزاور ( الجزائر )

    اول ما تعرفت على السنسيه ذياب العسيري كان من خلال قناة أبو ظبي ، شاهدته و هو يجري لقاء تعريفيا بفن الأيكيدو ، حيث لاحظت حركاته و أسلوب تطبيقه للتقنيات ، فأعجبت به ، الشيء الذي دفعني لمعرفة المزيد عن هذا الأستاذ فأخذت أبحث في مواقع الأنترنت و تتبعت تقريبا كل لقاءاته المتلفزة صيفنا مميز 2009 ، علوم الدار ، صباح الإمارات و غيرها من البرامج ، كما أتابع حاليا كل اللقطات و التقنيات التي ينزلها على اليوتوب . و شاء الله أن ألتقي بالأستاذ ذياب في القاهرة – شهر فيفري 2009 - أثناء التربص الذي قدمه الشيهان كوماجاي فوجدت شخصيته كما كنت آمل أن يكون كذلك ، خفيف الظل ، دائم الابتسامة يتميز بروح الدعابة، كما وجدت أخي ذياب متعلقا بفن الأيكيدو إلى النخاع ، و أكثر من ذلك التواضع الذي يميزه فلا يتوانى في طرح الأسئلة على زملائه من المدربين لإزالة ما يعتريه من اللبس أو معرفة مايستجد في عالم الأيكيدو، أو حتى أخذ المشورة و طلب تصويبه في أداء التقنيات – و هو حال كل من يسعى لغرس شجرة مباركة ذات أصول ثابتة و فروعها في السماء تؤتي أكلها بإذن ربها - . و في هذا المقام أذكره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه فهو المدرب الكفء الذي عليه أن ينشر هذه الرياضة في كافة أنحاء الإمارات و تحبيب هذا الفن الرائع - بما يحتويه من أهداف نبيلة - إلى أبناء بلده و أن يأخذ مشعل الأيكيدو في الإمارات بحقه موصيا نفسي و إياه أن يبقى في ذهنه أنه تلميذ يتعلم مهما وصل به الأمر من رقي أو تدرج في الرتب ، و أن يبتعد عن الغرور قدر المستطاع و فوق كل علم عليم. كما أطلب من تلامذته و زملائه أن يكونوا عونا له في دفع سفينة الأيكيدو إلى الرقي و الازدهار و أن يساندوه في غرس و تثبيت دعائم فن السلم في دولة الإمارات .

    السنسيه / عاطف امين ( العراق )

    لست ممن يجيدون الاطراء والمديح ولست من محبيه .... أقيم الانسان لأداءه وعمله وليس لمركزه ... فالمراكز تذهب كما تأتي ولكن العمل العظيم يذكر ويخلد .. إلتقيت بالاستاذ ذياب مرة واحدة في دبي لكن علاقتنا إمتدت ابعد من ذلك ... ذو طاقة عالية ... متفان ... متطلع دائما الى الامام ... اتمنى له المزيد من النجاح والتوفيق .. في مسيرته مع الايكيدو .

    السنسيه / محمد الحمر ( الكويت )

    تدربت مع السنسي ذياب في دورتين تدريبيّتين من خلال حضوري للتدريب في مدينة دبي فوجدته خلوقا مواضبا متحمسًا للنهوض بمستواه، أتمنى له التوفيق في الآيكيدو وفي حياته الخاصة

    السنسيه / وسام الربيعي ( العراق )

    ذات يوم كنت أتصفح على الإنترنت فوجدت موضوعا شدني عن الآيكيدو في إحدى المنتديات، فأحببت أن أعلق على الموضوع فرددت عليه في نفس المنتدى. بعد عدة أيام جاءني اتصال من رقم غريب لا اعرفه وكان الحوار التالي.. السلام عليكم، الأخ وسام - قلت نعم أنا وسام، من معي؟ - فقال أنا ذياب العسيري - (قلت في نفسي ذياب العسيري ذياب العسيرى! لقد مر علي هذا الاسم من قبل!؟... آه لقد تذكرت هذا الاسم أنه صاحب الموضوع على المنتدى) فقلت أهلا يا أخ ذياب - فقال هل عرفتني؟ - قلت نعم عرفتك، مدرب الآيكيدو الإماراتي. فتأكد بهذا أني عرفته، ثم استمرت المكالمة بالتحية والتعارف وتبادل المعلومات عن بعضنا بشكل سريع ومختصر. وقد علمت منه أنه تمكن من الوصول إلى رقم جوالي عن طريق أحد الشباب العراقيين المقيمين في الإمارات. مكالمة قصيرة استغرقت حوالي 20 دقيقة كانت كفيلة بترك انطباعا لدي عن هذا الشخص وكأنني عرفته والتقيت به منذ زمن بعيد، لقد أغمرني بحسن خلقه وتواضعه وطيب لسانه. كانت مبادرة لطيفة جدا منه أن يبحث عن رقم شخص لا يعرفه للتعرف عليه والتواصل معه، حقا مبادرة لطيفة بكل معنى الكلمة. هذا الاتصال جعل بداخلي شوقا كبيرا للقاء هذا الشخص والتعرف عليه وجها لوجه. لقد تملكني إحساس عظيم بعد هذه المكالمة بأن العالم لازال جميلا بأمثال هؤلاء الأشخاص.

    السنسيه / المصطفى بورزيق الكاتب العام للجنة الوطنية للأيكيدو في المغرب

    إنجاز يستحق كل تشجيع أهنئك على المجهود الذي تبذله في الميدان و أتمنى لك التوفيق .

    السنسيه / تامر طلعت ( مصر )

    لفت ذياب العسيرى نظرى حبه الجم للايكيدو انه ينفذها بحذافيرها فهو متمسك بكلاسيكيه و جمال الايكيدو و هذا ما جعله متميزا في الاداء .


    السنسيه / ايمن التوراني

    (( عزيزي الاستاذ ذياب العسيري
    أرجو أن تكون قد استمتعت بزيارتك لنا في عمان
    لقد كسبت أنا على المستوى الشخصي صديق عزيز و هو ذياب العسيري
    مع أن فترة التعارف كانت قليلة الا أن طبعك الجميل مكنك من كسب الكثير من الاصدقاء في الاردن
    الحقيقة أن هناك أكثر من خاصية أعجبتني فيك
    أولا : حبك الكبير للأيكيدو و حرصك على نشرها حتى خارج حدود الامارات
    ثانيا : نظرتك الشاملة البعيدة عن الأمور الصغيرة
    ثالثا : تواضعك و روحك المرحة
    و أخيرا و ليس أخرا مستواك المتقدم و اتقانك للتكنيك حتى أصغر التفاصيل مع قدرتك على شرحها باسلوب مبسط .
    أظن ان الايكيدو في الامارات ستتقدم بفضل الله ثم بمجهودك
    و لو أن هناك المزيد من السنسيه ذياب العسيري لكان وضع الايكيدو أفضل في وطننا العربي
    مع تمنياتي لك بالتوفيق
    أخوك أبو أحمد ايمن التوراني
    لجنة الايكيدو الاردني ))


    السنسيه / رائد فيصل موسى أبوخليفه من الاردن

    أود أن أتحدث عن شخص أحببته قبل أن أقابله شخصيا ً لأني لمست فيه معنى الطيبة و المثابرة و النشاط المنقطع النظير ، إنه أخي و صديقي ذياب العسيري ، لست متملقا ً و لا متحيزا ً ولكنني أكتب ما أشعر به لقد شعرت أنني أعرف هذا الشخص منذ فترة بعيدة على الرغم من أنني قد عرفته في البداية عن طريق موقع يو تيوب حيث كان له عروض مسجله هناك فأعجبتني مهاراته و فنياته في الآيكيدو و لكن ما أعجبني أكثر هو شخصيته الطيبة المحبوبة و همته و نشاطه وحبه لغيره و هذا ليس بغريب لأن كل من قابل و عرف ذياب سيشعر نفس الشيء ، سيشعر أنه أمام إنسان كرس نفسه لقضية و عمل بجد و إخلاص لها دون كلل أو ملل و لا يوفر أي مجهود من شأنه أن يطور وينمي هذه القضية و هي نشر الآيكيدو في الوطن العربي و توثيق و ترسيخ الروابط بين الممارسين لها

    بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله حقيقة لم يبقى لي شيء أضيفه أو أعبر عنه في حق السنسيه ذياب العسيري فقد سبقني أخوتي بكل ما هو جميل في وصف روح وشخص السنسيه ذياب سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى الآيكيدو ، ولكن أقول لك أخي ذياب مبارك جهدك الجبار الذي تبذله في نشر هذه الرياضة و التقدم فيها و أقول مبارك محبة الناس لك و أنا منهم فإن محبة الناس من أعظم الانجازات التي يمكن للمرء أن يحصل عليها في حياته و هي ليست سهلة ، أتمنى لك التوفيق و المزيد من التقدم إن شاء الله. أخوك المحب لك دائما ً رائد أبوخليفه ( الأردن )

    السنسيه / أمير محمد علي الراس من سوريا

    رغم أن معرفتي بالسنسي ذياب العسيري المدرب الإماراتي الطموح والمجتهد جدا في مجال تعلم وتعليم هذا الفن الكبير فن الآيكيدو ليست بالفترة الطويلة إلا أنني أعجبت جدا بهذا الشاب الممتلئ بالطاقة والحيوية والممتلئ بالغيرة والمحبة لهذا الوطن العربي الكبير والذي يسعى من خلال نشاطاته وعلاقاته على مستوى الوطن العربي أن يساهم بنشر هذه الرياضة الجميلة رياضة الآيكيدو ولم شمل المدربين العرب لهذه الرياضة ولو عبر الرسائل الالكترونية في الوقت الحاضر وأن شاء الله عبر المشاركات العملية مستقبلا بإذن الله فهذا ليس بغربيب على شاب قادم من بلد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله تعالى فأنا أمضيت 9 سنوات من عمري في هذا البلد المعطاء ولمست بيدي ما معنى العطاء والمحبة للوطن العربي في هذا البلد الحبيب .الأخ الحبيب سنسي ذياب لمن دواعي السرور والمحبة والشرف أنني حصلت على أخ كبير ومتفهم ومخلص لهذه الرياضة التي أعشقها من كل قلبي وأتمنى من الله عز وجل ان تدوم هذه المحبة فيما بيننا وان نسعى سوية إلى تقديم ما هو مفيد لجميع ممارسي هذا الفن النبيل من أبناء وطننا العربي الكبير

    السنسيه / داوود من المغرب

    ماذا عساي اقول في اخونا الاستاذ ذياب العسيري* نعم الرجل تواضعا و ادبا و اتشرف بان اكون صديقا له حيث التقيت به في المغرب عندما زارنا*و هو من حيث فن الايكيدو هو استاذ معترف به عربيا كاول اماراتي يدرب هذه الرياضة و عالميا من حيث شهادته من الاتحاد الدولي لفن الايكيدو.نشكر المجلة لهذا اللقاء الممتع .حفظك الله يا اخوي و زادك فضلا على فضل

    السنسيه / خالد من المغرب

    الممارسة معيار الحقيقة، والحقيقة الجلية حول فن الايكيدو أقول فن وأؤكد على المصطلح* الحقيقة الجلية من كلام السنسيه ذياب ما لخصه في عبارات دقيقة تحمل المعاني والحمولة الثقافية والحضارية لفن الأيكيدو. السنسيه ذياب تتجلى في خلقه وسلوكياته داخل البساط كما لاحظت اول مرة وقعت عليه عيناي أنه إنسان متواضع جدا وشغوف بهذا الفن لدرجة جعلته يقطع أميالا ليحضر بيننا آخر سيمينار وكذلك بحثه الجاد والمتواصل على تحصيل المزيد من تقنيات الأيكيدو التي لاتعد ولا تحصى. كتب لي الالتقاء بالرجل وكتب لكم في الإمارات التعلم على يديه وقد فعل الله به خيرا ان انتقاه من عالم المستديرة الساحرة إلى عوالم فن تقنياته كلها تنبني على الدائرة والحركات الدائرية والأنماط الدفاعية المستديرة.في العمق الرياضي لا يرتاح كثيرا إلا حيث يجد ذاته عبر خدمة الآخرين واحسن خدمة يمكن لشعب الإمارات ورياضيو الإمارات الأشقاء أن يتلقوها ويرعوها حق رعايتها هي الإقبال على تعلم الأيكيدو صحبة السنسيه ذياب*وسيجد الأخ العزيز ذياب العسيري في ذاك أفضل خدمة يسديها لوطنه وبني موطنه بأن يكون له الفضل والسابقة في نشر الأيكيدو بلسان إماراتي مبين خبير بنفسية وثقافة أبناء هذا البلد الغالي. في الختام*المرء لايعرف بنسبه وماله وإنما بالناس الذين يؤثر فيهم بسلوكه ويترك فيهم رسالته ومبادئه وإن مبادئ الأيكيدو وروح رسالته لتمتح في سعيها لنشر السلام من رسالة الإسلام السمحة .ولإن فضل السنسيه ذياب لكبير في بلورة هاته المبادئ وفق التعاليم النورانية لكتاب الله تعالى.




    السنسيه هشام يوسف من مصر
    شيء عظيم أن نجد مدربا وطنيا في دولة الامارات الشقيقة يقوم بهذا السعي الدؤوب للاستزادة بالمعرفة ، و الاستفادة من خبرات من سبقوه في فن الأيكيدو .
    و قد لمست من خلال لقاءاتنا المتعددة شغفه الحقيقي و رغبته المستمرة في الوصول الى أفضل مستويات التدريب ، ما ينعكس على أدائه و قدراته في هذا الفن القتالي ، و يحقق أعظم الفائدة لتلامذته في الاستفادة من مدرب كفؤ و متميز ، و هو ما يضع فن الأيكيدو في دولة الامارات الشقيقة على الطريق الصحيح ، و يجعل من مدرب رائد مثل ذياب العسيري مصدر فخر كبير لتلامذته و لوطنه .


    الاستاذ عبدالسلام لعيوشه من الجزائر

    تكريم مستحق لعميد المدربين الاماراتيين السنسي دياب العسيري على مجهوداته الجبارة في نشر هدا الفن النبيل الا وهو الايكيدو ماشاء الله لاقوة الا بالله.




    محمد نحولي من لبنان-- 2 دان ايكيدو

    كالعادة النجاح يلقى دائما النقد والتجريح... لو الانسان مقتنع بما يقوم به لا يلتفت للأخرين ولكن النقص لديه يجعله يرى تقدمهم ضربة في الصميم... اقول عن الاستاذ ذياب العسيري بأنه يجهد في نشر لعبة تميزت بين الالعاب القتالية الأخرى بقيمها واسلوبه
    ا... ويعطي من وقته ويضيف من شخصيته نكهة خاصة لها تمتزج بممارسته للأيكيدو... الفن لا يصل الى الناس بمحتواه بل بطريقة من يدربه وباخلاقه... وللأمانة اقول يعطيك الف عافية والى مزيد من التقدم ولا تلتفت للوراء فعالم الايكيدو بداخله الكثير... اخوك محمد نحولي من لبنان-- 2 دان ايكيدو



    الاستاذ عبدالحميد الحميدي الادريسي مراكش


    رسالة تقدير واحترام
    بسم الله الرحمان الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد أحيي أخي وصديقي الحميم الأستاذ الإماراتي المتألق والنشط ذياب العسيري تحية إسلامية طيبة مباركة,وأنوه وأثمن ما يقوم به في خدمة الفن النبيل والراقي والسلمي فن الأيكيدو بغية تطويره وتعليمه وتعريفه لدى شريحة واسعة في دولة الإمارات العربية الشقيقة على إثر دروسه المبرمجة والممنهجة في عدة أندية وكذلك ندواته وعروضه الفنية بعدة ملتقيات ومراكز عالمية شهيرة ومؤسسات الدولة المدنية منها والعسكرية,بالإضافة إلى لقاءاته الإعلامية المرئية واستضافته لخبراء دوليين متخصصين في هذا الفن العريق والمحترم,كما لاحظت فيه حبه المتميز لهذا الفن واحترامه لجميع ممارسيه وتقدير مستوياتهم الفنية والإشادة بها وخصوصا على الصعيد العربي بغية السعي لإقامة علاقات أخوية إسلامية عربية .
    أخي الأستاذ ذياب هذا عمل جبار يتطلب المزيد من الوقت والتضحية والمجهودات المادية والمعنوية والاستعانة بالصبر والتوكل على الله وإخلاص النية لله في العمل ومراعاة الله في مسيرتك وتعاملك مع المصاعب والمتاعب والإكراهات التي ستواجهها لكي تنال حسن الثواب في الدنيا والآخرة من الله عز وجل إن شاء الله حيث قال الله تعالى(وَما بِكُمْ مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنَ اللَّهِ) وبارك الله فيك ولك ووفقك لما يحبه ويرضاه ومستواك التقني والفني ولله الحمد والمنة جيد وفي تحسن دائم مقارنة مع السنين القليلة لممارستك وحجم المسؤولية والدور القيم الذي تقوم به,أخي وفقك الله فإنك على الدرب الصحيح وفي طور البناء والتأطيروالتكوين ,فعلى بركة الله ودعواتنا لك ولجميع إخواننا بالصلاح والتوفيق ونبذ الكراهية والفرقة,والله الموفق والمستعان,والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    أخوك في الله ممارس الأيكيدو بالمغرب عبد الحميد الحميدي




    الكابتن / إيهاب الكناني لاعب ومدرب الدولي فى رياضة الكيك بوكسينغ


    شكر وتقدير للمدرب الدولي واشهر مدرب عربي فى رياضة الايكيدو السنسي ذياب العسيري شرفت بمعرفتة ومشاهدة بعض تدريباته التي تدل على انه مدرب فاهم وعارف شو بيسوي كما شاهدت له اقوي العروض هنا بالامارات ولمست ومدي إعجاب الناس له / اخوك فى الله : الكابتن / إيهاب الكناني لاعب ومدرب الدولي فى رياضة الكيك بوكسينغ وحكم ملاكمة بدولة الامارات





    السنسيه / عثمان بن أحمد المغربي ( المغرب )


    بسم الله الرحمان الرحيم .......... رسالة تنويه و توضيح
    أحيي أخي ذياب بتحية الاسلام و أقول له أنت أب و ابن المرضى عنه في أسرتك الصغيرة و الخاصة علاقتك بابنك و أبيك العزيز في أحسن حال .
    ولك أسرة كبيرة جدا مترامية الأطراف في العالم و هي أسرة الفن الراقي فن سلم و السلام الأيكيدو حيث لا حساد و لا أعداء كلنا نحب هدا الفن و مجهداتك ظاهرا تثبت ذلك و لك رؤية خاصة في مسيرتك و ممارستك لهذا الفن و أنت حر في ذلك و لا تلتفت الى شائعات و جدال العقيم فهذا يتنافى مع فلسفة هده الرياضة .. وأما ان كنت غير مرتاح فأعد النظر في كثرة البهرجة الجائزة التي تثير حفيضة بعض الممارسين و هم مخطيؤن في دلك مادمت مرتاح لما حققته في هده المدة الوجيزة في بلدك الامارات العربية المتحدة..و الله الموفق لما فيه خير..و السلام
    من العبد الضعيف عثمان بن أحمد المغربي





    تهنئة مدربي الايكيدو للسنسي / ذياب العسيري بمناسبة حصوله على الحزام الاسود 3 دان من اتحاد الايكيدو الايكيكاي



    الاستاذ شعيب ويرث رئيس الجامعة الملكية المغربية للايكيدو
    بمناسبة حصول السينسي ذياب العسيري على الحزام الاسود الدرجة الثالثة ايكيكاي يتشرف رًيس الجامعة الملكية المغربية للايكيدو اليايدو و فنون الحرب المماثلة لها
    باسمه و باسم المكتب الفيديرالي الجامعي و باسم الخبير الدولي و الوطني مولاي امبارك العلوي بتقديم احر التهاني للسنسي ذياب مع متمنياتنا بالتوفيق لكم
    و لتلاميذكم بدوام التألق
    الاستاذ محمد السيد ( ادارة الجمعية المصرية للايكيدو )
    الف مبروك للاخ العزيز الاستاذ / ذياب العسيرى حصوله على الحزام الاسود الثالث من الاتحاد الدولى للايكيدو باليابان الايكيكاي واتقدم نيابه من مجلس اداره الجمعيه المصريه للايكيدو بخالص التهنيه والحب لحصوله على هذه الدرجه حيث انه يستحقها وبجداره لما يقوم به من مجهودات كثيره لنشر رياضه الايكيدو فى ابو ظبى وقد جعل اسمه يذكر عندما تذكر ايكيدو ابو ظبى او ايكيدو الامارات وهذا ما يستحقه فالىالامام ومزيد من الانجازات والتقدم لرفع رايه الايكيدو باسمك فى الامارات



    السنسي / حسين سلوان ( المغرب )


    السلام عليكم ورحمة الله.بمناسبة حصول اخي ذياب على درجة ساندن في فن الأيكيدو يطيب لي من المغرب أن أقدم له أجمل التهاني وهوالذي مافتئ مند عرفته مجداومجتهدا دون فتور في الممارسة والتدريب للأيكيدو.الأستاذ ذياب كمواطن إماراتي جعل لبلده مكانة في الأيكيدوفي ظرف قياسي وصل إلى غاية المركز العالمي للأيكيدو بطوكيوواستقبال الدوشو له.كما لاأنسى أن أخي ذياب صلة وصل مع مجموعة كبيرة من ممارسي الأ يكيدو بالعالم العربي .هنيئالك أخي الكريم ومزيدا من التألق بإذن الله.



    عرض الاستاذ ذياب العسيري في المارينا مول شكل اشهارا جيدا لفن الايكيدو حيث لاحظت انه تمكن اداء التقنيات بشكل يتسم بالقوة والسرعة مع توقف بين الحركة والاخرى تسمح للمتفرج ان يساير العرض

    ايضا العرض مرر فيه الاستاذ ذياب عدة حركات وثقنيات للايكيدو مع الانتقال بسلاسة من ثقنية الى اخرى....وهنا انوه بالتلاميذ الذين بينوا عن مستوى جيد في اداء الثقنيات دون ارتباك حيث كل واحد ادى دوره بنجاح مما يؤكد الاستعداد المسبق للعرض والجهد الذي اداه الاستاذ قبل الوقوف على البساط لاداء العرض

    مزيدا من النجاح والتقدم في مستوى الايكيدو للاخ العزيز دياب العسيري

    صديقك حسين سلوان من المغرب





    الاستاذ تامر طلعت رئيس مجلس ادارة الجمعيه المصريه للرياضات الفرديه والنزاليه

    نيابه عن مجلس اداره الجمعيه و اعضائها الكرام اتوجه باجمل التهانى للاخ العزيز ذياب العسيرى لحصوله على الدان الثالث للايكيدو من الايكيكاى مع تمنياتنا له بدوام التفوق و التقدم ومباركه مجهوداته فى نشر رياضه الايكيدو بدوله الامارات
    الاستاذ سليم لعيوشه ( الجمعية الرياضية للفنون القتالية )
    بمناسبة حصول الاستاد الكبير ذياب العسيري على الدرجة
    الثالثة من الايكيكاي اتقدم اليه بصفتي شخصيا ونيابتا عن كل اعضاء الجمعية الرياضية للفنون القتالية في الجزائر باحر التهاني متمنيين من الله العلي القدير ان يوفقه لمواصلة الطريق الذي بداه والعمل الدي يقوم به وهدا التتويج ان دل على شيئ انما يدل على عزيمة قوية واصرار كبير في سبيل نشر وتعليم هدا الفن الرياضي الراقي

    والذي تفنن الاستاد ذياب في تلقينه لطلبته فلمثابر المثابرة لمواصلة الطريق الشاق والصعب ولاخوف عليك لأنك وبكل بساطة تستطيع تحمل المسؤولية ولا يهمك فيمن يعترضون لك فكما قال احد القادة الحربيين ادا طعنت من الخلف فاعلم انك في الطريق الصحيح موفق انشاء الله




    اسماعيل رضوان المتحدث الرسمي للاتحاد الدولي
    باسمي وباسم كل لاعبي ومدربي ومسؤولي قوة الرمي والكيك بوكسينغ اتقدم الى السيد ذياب العسيري بالتهنئة لحصولة على الحزام الاسود الثالث دان من الخبير الياباني وهذا حرصا من رياضتنا على الاهتمام بتفوق الشباب العربي في كل المجالات
     
    آخر تعديل: ‏8 سبتمبر 2012
  2. arabian samurai

    arabian samurai عضو جديد

    تم حذف مشاركة العضو لما فيها اساءة
     
    آخر تعديل بواسطة مشرف: ‏17 سبتمبر 2012
  3. arabian samurai

    arabian samurai عضو جديد

    تم حذف مشاركة العضو لما فيها اساءة
     
    آخر تعديل بواسطة مشرف: ‏17 سبتمبر 2012

  4. محمد نحولي من لبنان-- 2 دان ايكيدو

    كالعادة النجاح يلقى دائما النقد والتجريح... لو الانسان مقتنع بما يقوم به لا يلتفت للأخرين ولكن النقص لديه يجعله يرى تقدمهم ضربة في الصميم... اقول عن الاستاذ ذياب العسيري بأنه يجهد في نشر لعبة تميزت بين الالعاب القتالية الأخرى بقيمها واسلوبه
    ا... ويعطي من وقته ويضيف من شخصيته نكهة خاصة لها تمتزج بممارسته للأيكيدو... الفن لا يصل الى الناس بمحتواه بل بطريقة من يدربه وباخلاقه... وللأمانة اقول يعطيك الف عافية والى مزيد من التقدم ولا تلتفت للوراء فعالم الايكيدو بداخله الكثير... اخوك محمد نحولي من لبنان-- 2 دان ايكيدو
     
  5. arabian samurai

    arabian samurai عضو جديد

    * روي في صحيح مسلم عن المقداد رضي اللّه عنه؛ أن رجلاً جعلَ يمدحُ عثمانَ رضي اللّه عنه، فعمدَ المقدادُ فجثا على ركبتيه، فجعلَ يحثو في وجهه الحصباءَ، فقال له عثمانُ : ما شأنُك ؟ فقال : إنَّ رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال : " إِذَا رأيْتُم المَدَّاحِينَ فاحْثُوا في وُجُوهِهِمْ التُّرابَ " .
    * وروينا في صحيحي البخاري ومسلم، عن أبي موسى الأشعري رضي اللّه عنه قال : سمع النبيُّ صلى اللّه عليه وسلم رجلاً يُثني على رجل ويُطريه في المِدْحَةِ، فقال : " أَهْلَكْتُمْ أوْ قَطَعْتُمْ ظَهْرَ الرَّجُلِ " .
    قلتُ : قوله يُطْريه : بضم الياء وإسكان الطاء المهملة وكسر الراء وبعدها ياء مثناة تحت . والإِطراء : المبالغة في المدح ومجاوزة الحدّ، وقيل : هو المدح .
    * وروي في صحيحين البخاري ومسلم، عن أبي بكرة رضي اللّه عنه؛ أن رجلاً ذُكِرَ عندَ النبيّ صلى اللّه عليه وسلم، فأثنى عليه رجلٌ خيراً، فقال النبيّ صلى اللّه عليه وسلم : " وَيْحَكَ قَطَعْتَ عُنُقَ صَاحِبِكَ ـ يقوله مراراً ـ إنْ كانَ أحَدُكُمْ مادِحاًأخاه لاَ مَحَالَةَ فَلْيَقُلْ : أحْسِبُ كَذَا وكَذَا إنْ كانَ يَرَى أنَّهُ كَذَلِكَ وَحَسِيبُهُ اللَّهُ وَلا يُزَكِّي على اللَّهِ أحَداً " .
     
  6. UAE Aikido

    UAE Aikido عضو جديد

    ...............
     
    آخر تعديل بواسطة مشرف: ‏18 يونيو 2013
  7. الكابتن / إيهاب الكناني لاعب ومدرب الدولي فى رياضة الكيك بوكسينغ


    شكر وتقدير للمدرب الدولي واشهر مدرب عربي فى رياضة الايكيدو السنسي ذياب العسيري شرفت بمعرفتة ومشاهدة بعض تدريباته التي تدل على انه مدرب فاهم وعارف شو بيسوي كما شاهدت له اقوي العروض هنا بالامارات ولمست ومدي إعجاب الناس له / اخوك فى الله : الكابتن / إيهاب الكناني لاعب ومدرب الدولي فى رياضة الكيك بوكسينغ وحكم ملاكمة بدولة الامارات
     
  8. UAE Aikido

    UAE Aikido عضو جديد

    ..........
     
    آخر تعديل بواسطة مشرف: ‏18 يونيو 2013
  9. arabian samurai

    arabian samurai عضو جديد

    ........
     
    آخر تعديل بواسطة مشرف: ‏18 يونيو 2013

  10. السنسيه / عثمان بن أحمد المغربي ( المغرب )


    بسم الله الرحمان الرحيم .......... رسالة تنويه و توضيح
    أحيي أخي ذياب بتحية الاسلام و أقول له أنت أب و ابن المرضى عنه في أسرتك الصغيرة و الخاصة علاقتك بابنك و أبيك العزيز في أحسن حال .
    ولك أسرة كبيرة جدا مترامية الأطراف في العالم و هي أسرة الفن الراقي فن سلم و السلام الأيكيدو حيث لا حساد و لا أعداء كلنا نحب هدا الفن و مجهداتك ظاهرا تثبت ذلك و لك رؤية خاصة في مسيرتك و ممارستك لهذا الفن و أنت حر في ذلك و لا تلتفت الى شائعات و جدال العقيم فهذا يتنافى مع فلسفة هده الرياضة .. وأما ان كنت غير مرتاح فأعد النظر في كثرة البهرجة الجائزة التي تثير حفيضة بعض الممارسين و هم مخطيؤن في دلك مادمت مرتاح لما حققته في هده المدة الوجيزة في بلدك الامارات العربية المتحدة..و الله الموفق لما فيه خير..و السلام
    من العبد الضعيف عثمان بن أحمد المغربي
     
  11. السنسي / حسين سلوان ( المغرب )


    السلام عليكم ورحمة الله.بمناسبة حصول اخي ذياب على درجة ساندن في فن الأيكيدو يطيب لي من المغرب أن أقدم له أجمل التهاني وهوالذي مافتئ مند عرفته مجداومجتهدا دون فتور في الممارسة والتدريب للأيكيدو.الأستاذ ذياب كمواطن إماراتي جعل لبلده مكانة في الأيكيدوفي ظرف قياسي وصل إلى غاية المركز العالمي للأيكيدو بطوكيوواستقبال الدوشو له.كما لاأنسى أن أخي ذياب صلة وصل مع مجموعة كبيرة من ممارسي الأ يكيدو بالعالم العربي .هنيئالك أخي الكريم ومزيدا من التألق بإذن الله.




    عرض الاستاذ ذياب العسيري في المارينا مول شكل اشهارا جيدا لفن الايكيدو حيث لاحظت انه تمكن اداء التقنيات بشكل يتسم بالقوة والسرعة مع توقف بين الحركة والاخرى تسمح للمتفرج ان يساير العرض

    ايضا العرض مرر فيه الاستاذ ذياب عدة حركات وثقنيات للايكيدو مع الانتقال بسلاسة من ثقنية الى اخرى....وهنا انوه بالتلاميذ الذين بينوا عن مستوى جيد في اداء الثقنيات دون ارتباك حيث كل واحد ادى دوره بنجاح مما يؤكد الاستعداد المسبق للعرض والجهد الذي اداه الاستاذ قبل الوقوف على البساط لاداء العرض

    مزيدا من النجاح والتقدم في مستوى الايكيدو للاخ العزيز دياب العسيري

    صديقك حسين سلوان من المغرب
     
  12. arabian samurai

    arabian samurai عضو جديد

    ............
     
    آخر تعديل بواسطة مشرف: ‏18 يونيو 2013
  13. Emirates Aikido

    Emirates Aikido عضو جديد

    :)
     
    آخر تعديل بواسطة مشرف: ‏5 نوفمبر 2012

شارك هذه الصفحة