1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

وسقطت نظرية داروين

هذا النقاش في 'الأخبار العامة' بدأه كابتن على عبد العزيز، ‏30 يوليو 2011.

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    هكذا سقطت نظرية داروين
    سقطت نظرية داروين التى تدعى ان الانسان اصله قرد , هكذا قرر فريق من العلماء يتألف من اكثر من جامعة امريكية , فقد اكتشفو اقدم اثر معروف للبشر وهو هيكل عظمى فى اثيوبيا كان اقرب لهيئة الانسان ويتجول فى الارض قبل 4.4 مليون سنة اطلق عليه اسم اردى , وعرضوه ليبطلوا به اصل النظرية التى تقول بان الانسان اصله قرد , وبهذا الهيكل تعرف العلماء على معلومات تتعارض مع تلك التى استقاها العلماء فى السبعينات من هيكل لوسى الشهير , فاردى اقدم من لوسى بمليون سنة يقول "اوين لوفيجوى" الباحث فى سلالات الجنس البشرى – بجامعة كنت ستيت تعليق على هذا الاكتشاف : "اذا سالت اى انسان فى الشارع الان عن تصوره لشكل اجدادنا فسيقول لك ربما يشبهون لوسى وان سألت احدا قبل هذه الايام فسيقولون لك يشبهون الشِمْبانزِي, ان الهيكل الذى بين ايديكم الان يثبت علميا ان التصورات السابقة غير صحيحة بتاتا" , ويعتقد العلماء ان هذا الكشف هو اوضح دليل عرفوه حتى الان يثبت انه لا صلة بين اصول الانسان واصول القرود , حيث كان يمشى هذا الهيكل على قدميه كالانسان وليس كالقرد .
    بينما يقول" تيم وايت" مدير مركز ابحاث تطور الجنس البشرى : "بامكاننا ان نرى ونظرا لقدم هذا المخلوق انه تطور بمواصفات خاصة تشير الى انه تطور من شجرة عائلاتنا وانه ليس من شجرة عائلة الشِمْبانزِي"
    والجدير بالذكر ان اردى هو اكثر الهياكل العظمية التى عثر عليها اكتمالا بين العينات حتى الان وقد عثر عليه فى عام 94 فى صحراء عفرة الاثيوبيا بموقع ليس بعيد عن الموقع الذى عثر فيه على الهيكل لوسى عام 1974 , ويتوقع ان يمثل هذا الكشف ضربة جديدة لنظرية داروين التى ظلت مثيرة للجدل منذ القرت التاسع عشر .



    واعتبر الداعية الإسلامي الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان باليمن في حديث للجزيرة نت أن الكشف العلمي الجديد عن أن أصل الإنسان ليس قردا حسب نظرية دارون من خلال هيكل عظمي سمي أردي يعتبر دليلا إضافيا على أن الإنسان خلق خاص من خلق الله ، يسقط نظرية الصدفة والتطور.
    وقال الزنداني "لو أن الإنسان جاء نتيجة لتطور ما لاستمرت عوامل هذا التطور حتى اليوم، ولكن هذا هراء، وليس هناك دليل واحد على إنسان كان نتيجة عملية تطور من قرد إلى إنسان".
    وأضاف "لنفترض أن أول إنسان تحول من قرد إلى إنسان، وكان امرأة مثل هذه الحفرية أدري، وبالطبع هذه المرأة ستموت وبدون نسل، وبالتالي ينقرض نسلها، وبذلك لا يمكن أن يكون هذا التطور المزعوم مقبولا ومعقولا".

    وتحدث الشيخ الزنداني عن جهود علماء المسلمين طوال القرنين الماضيين في تفنيد نظرية دارون والرد عليها، ورأى أن الاكتشاف الجديد يضاف إلى الأدلة الداحضة لنظرية التطور والنشوء والارتقاء.

    وأشار إلى أن "القوى الاستعمارية التي كانت تحكم بلاد المسلمين كانت تريد أن تشكك المسلمين في دينهم، وكانت تروج لهذه النظرية وتقدمها بصور تجعل الناس يقتنعون بها، وتعطيها للطلاب بالمدارس الثانوية وهم لا يعرفون ما وراء الأكمة، لكن العلماء تصدوا لها ودحضوا هذه الأكاذيب".

    وأضاف أن الكثير من أنصار نظرية دارون كانوا يقولون إن الأدلة غير كافية ولذلك لم يسموها نظرية وإنما فرضية، وهي أقل درجة من النظرية، وتتالت الاكتشافات العلمية حتى أصبحت كلمة "نظرية" دارون في الخمسين عاما الماضية عند العلماء تعتبر من أخبار "كان يا ما كان" ومن الأشياء الخرافية.

    وتطرق الزنداني إلى مسألة الخلية، حيث كان يقول دارون إن الحياة تبدأ من الخلية، وكان يقول إن تفاعلات طبيعية وكيماوية أنتجت الخلية، ولكن العلماء وجدوا أن أصغر خلية هي أكبر من مدينة هائلة منظمة غاية في التنظيم، وأصبح بذلك القول إن الصدفة هي التي خلقت الخلية يعتبر كلاما فارغا، ولا يقبله عاقل.

    وقال "إن فرضية دارون كانت تستغل في إطار معترك سياسي واستئصالي بين قادة العلوم الحديثة، والكنيسة في أوروبا التي أرادت أن تستأصل العلم لأنه خطيئة آدم الأولى، كما يزعمون".

    وبعد انتصار قادة العلوم الحديثة -يضيف الزنداني- قاموا بفرض العلمانية وحصروا الكنيسة والنشاط الذي يمكن أن تمارسه، ومنعوها من التدخل في الشأن العام للناس، وأقاموا دولا علمانية، وفصلوا الدين عن الدولة.
    http://www.quran-m.com/firas/arabico...ow_det&id=2054


     
  2. Haitham sadoon

    Haitham sadoon مشرف

    جزاك الله خيرا شيهان علي على الموضوع القيم
     
  3. martil arts

    martil arts عضو

    جزاك الله خير ياكابتن على الموضوع الهم
     
  4. reem

    reem مشرفة

    جزاك الله خيرا كابتن علي ولكن القسم المخصص للموضوع هو في الاخبار العامه
     

شارك هذه الصفحة