1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

طلب القيام بتمرين planche

هذا النقاش في 'التمارين والبرامج التدريبية' بدأه الملاكم العظيم، ‏17 يونيو 2011.

1. أعزائي أعضاء منتديات القتال الإحترافية أكتب لكم اليوم موضوعا متمثا في طلب للقيام بتمرين اللوح أو اللوحة (planche) و أتمنى أن يساعدني به كابتن المنتدى و المدربين عموما

لو سمحتم أريد كل المعلومات عن هذا التمرين مآلذي يحتاج للقيام به ؟
    كيف أقوم به و أستطيع أن أجعل جسدي مرتكزا على يدايا و مستقيما في الهواء ؟
    أتوجد تمارين تساعدني على التهيئ له ؟
    و ما هي أنواعها و أصحها ؟
    أرجو إجابتي و مساعدتي و مدي بصور أو فديوهات تسهل فهم مراحل القيام بهذا التمرين و شكرا .
    :)

2. توضيح : أقصد بهذا السوال
    *و ما هي أنواعها و أصحها ؟
    أي أنه أيه عندما بحثت بمحرك البحث غوغل و شاهدت ثلة من الشبان بقاعتي يقمون بها لاحظت أن لكل منهم طريقة فمنهم من يبقى مستقيما كليا
    و منهم من يفتح ساقيه و يديه قليلا

و منهم من يقوم بها بعد القيام بالإرتكاز أو الوقوف على اليدين

و منهم من يقوم بها على الأرض مباشرة و منهم من يقوم بها فوق لوح و آخر فوق حديد

http://3.bp.blogspot.com/_JUEWqvLqE38/SK00fGfLqeI/AAAAAAAAAF4/uQayOq_JSHg/s400/planche3.jpg

كما أن البعض يميل جسده أماما قليلا و يقول أسهل و منهم أخرون يختلفون و الأقوال و الوضعيات كثيرة و أنا في حيرة من أمري و الله فعندما جربتها اليوم صباحا وجدت أن جسئي السفلي ينكمش و و ظهري يتقوس إلى الأمام فأشعر بالألام و أفقد توازني كما كيف أرفع رجلي و الحفاظ على توازني ...
    :(

3. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

طبعا هي تمارين لرياضة الجمباز وهم يفيدوك اكثر ان شاء الله احد الاختصاصيين ينفعوك

4. أعلم أخي هيثم و لكن ألا يوجد أي مدرب جمباز بالمنتدى أخي هيثم أو حتى لاعب أو أي شخص متمكن منها
    أرجو أن أجد من يساعدني و الله
    :(

5. ninja1996

ninja1996 مشرف

انشاء الله اخي ستجد من يساعدك لدالك التمرين

6. إن شاء اللههأخي نينجا 1996

7. حاتم عبدربه

حاتم عبدربه عضو جديد

انا في اعتقادي وانا لست صاحب خبره في هذا المجال ولكن اعتقد ان هذا التمرين يعتمد على قوه الجزء العلوي من الجسم وخصوصا الذراعين مجرد رأي وشكرا لكم

8. شكرا لك أخي حاتم و أجل فهذا التمرين و غيره يحتاج إلى التوازن و قوة الذراعين و الجزء العلوي خاصة عموما لقد أدقنتها و لو أنه في مستوى ضعيف نوعا ما

9. قايونق سيلات

قايونق سيلات عضو جديد

انا اعتقد ان هذا التمرين يعتمد بشكل كبير على تمرين العقلة فجميع هذة الحركات يتممتع بها محبون العقلة مثل ( كنق هنيبال )

https://www.youtube.com/watch?v=pfsTKfUT-RQ

شارك هذه الصفحة