1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

دورة تدريبية ومحاضرات نظرية في الدفاع عن النفس، ورياضات قوة الرمي بإستضافة معهد ضباط

هذا النقاش في 'فن قوة الرمي Kowat Alrami' بدأه اسماعيل رضوان، ‏1 مارس 2011.

  1. دورة تدريبية ومحاضرات نظرية في الدفاع عن النفس، ورياضات قوة الرمي بإستضافة معهد ضباط الشرطة وحماية الشخصيات في أوكرانيا يحاضر بها الدكتور وليد قصاص
    بناء على دعوة معهد ضباط الشرطة وحماية الشخصيات في كييف - أوكرانيا، والاتحاد الاوكراني للدفاع عن النفس وقوة الرمي، الى الدكتور وليد قصاص، بصفته خبيراً في فنون القتال والدفاع عن النفس، ومؤسساً لرياضات قوة الرمي، ألقى بمقر المعهد عدة محاضرات قيمة المحاضرة الاولى عن رياضات قوة الرمي وأساليبها ومنها إسلوب الدفاع عن النفس.
    والمحاضرة الثانية عن الفنيات والتكتيكات في حماية الشخصيات والاستراتيجية العامة لاساليب الدفاع عن النفس ضد االشخص المتسلح بالسكين أو المسدس أوغيرها من الادوات في الاعتداء، وكيفية التعاطي مع المعتدي الذي يحاول الاعتداء، ومنها ردة الفعل السريعة، والاولوية تكمن في حماية الشخصية المنوي الاعتداء عليها، ثم السيطرة على المعتدي، مع مراعاة عدم الافراط في إيذائه، وحسب الموقف والحالة التي يتعاملوا معها. وقام بالترجمة الفورية للمحاضرات والشروحات من الانكليزي الى الاوكراني الكولونيل البروفسور بوريس شابوفالوف.
    ثم بدء بعدها الشروحات مع التطبيقات العملية مع الضباط والمشاركون في الدورة، وقام بتطبيق التقنيات والتكتيكات المطلوبة في حالة الدفاع عن النفس ضد اي سلاح ومن أي إتجاه كان وفي حالات المسك والاختطاف وكيفية الدفاع عن النفس، أعطى خلالها أمثلة تطبيقية عديدة، ثم أجاب على جميع الأسئلة التي وجهت له من المشاركون ومنها إجابات عملية على ما قام بشرحه.
    عبر الجميع عن إعجابهم بالمحاضرات التي القاها والتطبيقات العملية التي أعطاها وقام بتطبيقها من حركات دفاعية وغيرها، وصفقوا له تصفيقاً حاراً، لما أعطاها خلال الدورة، متمنيين عليه أن يلبي دعوتهم القادمة من أجل إعطاء محاضرات ودورات أخرى وتكون شاملة أكثر، سيجهزوا لها تجهيزاً كبيراً لتضم أكبر عدد ممكن من المشاركين، فوعدهم بتلبية الدعوة حسب برامج نشاطاته.
    وفي الختام وجه مدير المعهد السيد الكسندر والكولونيل البروفسور بوريس الى الغراند ماستر الدكتور وليد قصاص الشكر الجزيل على ما قام به خلال الدورة من محاضرات نظرية وتطبيقات عملية التي تهمهم في عملهم وتساهم في رفع مستوياتهم، وأعلنوا عن البدء في تدريب رياضات قوة الرمي في المعهد بشقيها الرياضي والعسكري.
    ثم دعى مدير المعهد الدكتور قصاص على حفلة عشاء أقيمت على شرفه.
    مع تحيات
    مدير اللجنة الاعلامية في الاتحاد الدولي
    ماستر اسماعيل رضوان
    6 دان كيك بوكسينغ
    بطل القارات قوة رمي وكيك بوكسينغ
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

شارك هذه الصفحة