1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

سارة عاصم بطلة من بلدي

هذا النقاش في 'قسم الكاتا Kata' بدأه كابتن على عبد العزيز، ‏25 يناير 2011.

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخوه أعضاء منتديات القتال الاحترافيه
    يسرنى ان اهدى لكم هذا الموضوع
    سارة عاصم - مصر- بطلة العالم في الكاراتيه من مواليد 25 فبراير عام 1988بنت الثلاثه وعشرون ربيعا حاصلة علي الحزام الأسود من الدرجة الثانية

    تتربع سارة عاصم علي عرش الكاراتيه العربي والأفريقي في الكاتا النسائي حيث دائماً ما تحصل علي المركز الأول أو الثالث في بطولات العرب وأفريقيا للعديد من السنوات وحتي الآن وبالفعل تعتبر سارة عاصم اللاعبة المصرية الوحيدة في الكاتا الفردي آنسات التي وصلت للعالمية وذلك ما تؤكده نتائجها .


    بداياتها في اللعبة

    تحكي والدتها - التي تعتبر السبب والمشجع لها في دخول اللعبة - عن بدايات التحاقها باللعبة فتقول أن سارة كانت طفلة عندها طاقة زائدة بتلعب في كل حاجة فأخدتها النادي أردت أن أوجه طاقتها في الرياضة بدلاً من أن تكسر لي البيت فوقع الاختيار علي فريق الكاراتيه فذهبت لكابتن مصيلحي كان مدرب النادي وقتها فقال احنا بناخد الأطفال من 4 سنين فردت الطفلة سارة عاصم عليه وقالت له بعنف أنا سارة عاصم وعندي 3 سنين و أربع شهور فرد عليها قائلاً والله لاخذك.... وكانت تلك البداية واستمرت سارة في اللعب إلي ان حصلت علي الحزام البني وهي في سن صغيرة جداً خلال شهور.


    الاندية التي لعبت بها وتجربة احتضان رجال الأعمال للأبطال الرياضيين

    بدأت سارة عاصم اللعب في نادي هليوبلس ثم انتقلت للعب بنادي المقاولون العرب إلي انتهي بها المطاف للعب بنادي جولدي الذي يملكه رجل الاعمال الشهير أحمد بهجت.
    رجل الأعمال احمد بهجت يعتبر الراعي الرسمي لسارة عاصم منذ سنوات حيث وجد أنها بطلة قد من الله عليها بموهبة تستحق ان تلقي الرعاية فوفر لها جميع الاحتياجات والأدوات والمعسكرات التي تحتاجها ، فارسلها لمعسكرات في اسبانيا لتدرب علي ايدي خبراء دوليين في الكاراتيه وكذلك في امريكا وغيرها ، وقد أكدت سارة نجاح تجربة رجال الأعمال واحتضانهم للأبطال الرياضيين. .


    دراستها

    بكالوريوس ادارة اعمال الجامعة البرياطنية هيومان ريسورس


    الثمانية العظماء

    قرر الاتحاد الدولي للكاراتيه عام 2009 اختيار سارة عاصم كواحدة من الثمانية العظماء في العالم وارسل بذلك خطاب رسمي للاتحاد المصري للكاراتيه لتشارك في بطولة الثمانية العظماء في تايوان .
    اختيارات الاتحاد الدولي في عام 2009 كانت تعتمد علي اختيار اعظم لاعب في كل قارة فاختاروا سارة عاصم كأعظم لاعبة في قارة أفريقيا وقتها.
    اما الثمانية العظماء في موسمها الحالي فقد تم عمل نظام معين للاختيار يعتمد علي ثلاث بطولات دولية يشارك فيها اللاعبون ويمنح اللاعبون نقاط بناء علي ترتيبهم في هذه البطولات وأعلي ثمانية لاعبين يحصلون علي نقاط في هذه البطولات الثلاثة يشاركون في بطولة الثمانية ويصبحوا هم الثمانية العظماء.
    وقد شاركت سارة بالفعل في أول بطولة في هذا السباق وهي بطولة فرنسا والتي كانت يوم 15 من يناير الجاري وحصلت فيها علي المديالية البرونزية والمركز الثالث. ومازال امامها بطولتين واحدة في تركيا والأخري في النمسا.

    هذا ومن المقرر أن تشارك سارة عاصم فيبطولة إنجلترا الودية الدولية فى الفترة من 12 إلى 21 فبراير القادم.

    حلم طالما حلمت به

    حلمت بالحصول علي أول عالم وكانت قريبة من تحقيق الحلم في بطولتي العالم 2005 و2007 إلا أن الظلم الذي شهد به الجميع ورغبة المدرب اليوناني في الحصول علي الميدالية الذهبية وتوقيف الملعب والتحقيق مع الحكام وتغييرهم كان سبباً كفيلاً بألا احصل علي الذهب وكأنهم يقولون توقفوا لا يمكنكم أن تكونوا أنتم أوائل العالم.

    كلمة توجهينها للجروب

    أولاً بالطبع نشكركم علي الاهتمام فهذا شئ يسعدني جداً وأشعر ان هناك من يهتم بنا وأقول احنا كأي لعبة فردية بنحفر في الحجر لأن الشعب المصري كله بيهتم في الكورة فقط وعمرها ما وصلت للعالمية ولا هتوصل أما الكاراتيه فها نحن وصلنا للعالمية وأوائل العرب وأفريقيا وعالم أيضاً وللأسف لم نلق عشر الاهتمام والتكريم الذي يلقاه لاعبوا كرة القدم لذا فإننا نشعر بالتجاهل الاعلامي والحكومي وتجاهل الدولة لنا ونرجوا تغيير هذا نعم اتحاد اللعبة لا يتأخر عنا وبقدر الامكانيات المتاحة يساعدنا في تسهيل الأمور لنا لكننا نرجوا من الدولة الاهتمام أكثر بنا فهذا حقنا بعد هذا المشوار من البطولات.


    البطولات التي شاركت فيها سارة عاصم

    بطولة البحر المتوسط الثالثة عشر - إسطنبول – تركيا المدة من 2/9/2004 إلي 6/9/2004 الكاتا الفردي آنسات المركز الثالث الميدالية البرونزية ، الكاتا الجماعي آنسات سارة عاصم المركز الثاني الميدالية الفضية
    بطولة دبي الدولية – الإمارات من 6 – 10/12/2005 المركز الأول والميدالية الذهبية
    بطولة العالم للناشئين والشباب عام 2005 الميدالية البرونزية والمركز الثالث.
    البطولة العربية للكاراتيه للسيدات والرجال تونس خلال الفترة من 5/4 حتى 10/4/2006 المركز الأول والميدالية الذهبية كاتا فردي سيدات
    بطولة البحر المتوسط للشباب والناشئين بمالطا في الفترة من 1 – 5/9/2005 المركز الأول والميدالية الذهبية كاتا فردي ناشئين
    بطولة البحر الأبيض المتوسط تونس خلال الفترة من 2 – 3/9/2006 المركز الثالث والميدالية البرونزية كاتا فردي سيدات
    بطولة العالم للناشئين والشباب عام 2007 الميدالية البرونزية والمركز الثالث
    بطولة أمريكا الدولية للكاراتيه، التى أقيمت بولاية لاس فيجاس المركز الأول والميدالية الذهبية فى مسابقة الكاتا
    شاركت في بطولة العالم للكبار عام 2008
    شاركت في بطولة العالم للكبار عام 2010
    بطولة فرنسا يناير 2011 المؤهلة للثمانية العظماء الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

    ___________
    ______

     

شارك هذه الصفحة