1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

التوت الابيض يؤجل الشيخوخه

هذا النقاش في 'الحميات، والمكملات الغذائية (الصحة والغذاء)' بدأه reem، ‏17 يناير 2011.

1. reem

reem مشرفة

اثبتت العديد من الدراسات أن التوت الابيض (morus alba) فاكهه حلوه المذاق زذات فوائد صحيه عديده وأشجارها تستخدم فى الزينه

تقول المهندسه بديعه حسن ديوان خبيره تعريف وتصنيف نباتات الفلوره المصريه أن ثمار التوت تحتوى على مجموعه من فيتامينات(A.C.B2.B1) وهى مفيده للجسم حيث أنها تزيد من مناعته وتمنع الشيب المبكر وأيضا عصير هذه الثمار طارد للسموم ومقوى عام ويستعمل كغرغره للفم وعلاج للالتهابات.

أما الاوراق فهى تحتوى على مواد مهمه مثل"Flavonoids Anthocyanins" هذه الاوراق غذاء مهم لدوده القز وتحتوى على مواد طارده للبلغم وتقلل السعال وتفيد فى حالات الصداع والزغلله وتستخدم خلاصه الاوراق فى الحقن كعلاج لمرض الفيل الى جانب ذلك فان الوريقات الصغيره تستخدم فى تسكين الام المفاصل ويستخرج أيضا من الجذور ماده ملينه وماده لعلاج الام الاسنان.... ويمكن العمل على اكثار هذه الاشجار باستخدام تقنيه زراعه الانسجه للتوسع فى زراعتها.

2. kikan

kikan عضو

بارك الله فيك يااختي ر........يم على هذا الموضوع.

3. reem

reem مشرفة

البركه فيك اخي kikan

4. mohamedali

mohamedali مشرف عام

جزاك الله خيرا

5. reem

reem مشرفة

وجزيت خيرا اخي

6. [​IMG]تسلم ايدك ياقمر ^_^

يعطيك العافيه على هيك موضوع ،،

دمتي بكل تميز [​IMG]

7. reem

reem مشرفة

يعجز لساني عن الرد الله لايحرمنا من هالردود الرااااائعه

8. ذكرتينا بايام زمان كنا نتسلق شجرة التوت ونقطف ثمارها العالية جدا ههههههههههههههه

9. reem

reem مشرفة

هههههههههههههه
    مشكور عالمرور

10. thewarrior

thewarrior عضو جديد

معلومات من ذهب سلمت يمناكي

11. لقد اضفت معلومه جديده الي

شكرا علي المجهود الرائع

12. reem

reem مشرفة

شكرااا لمرورك اخي