1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

مـــهـــم

هذا النقاش في 'فن الووشو - كونفو Wushu - Kung fu' بدأه حــلــيــش، ‏23 ديسمبر 2010.

  1. حــلــيــش

    حــلــيــش عضو جديد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا عضو جديد واتمنى ان اكون فعال

    انا ياخوان مهووس بالفنون القتاليه (الكونغ فو)
    حتى الان لم اسجل بنادي او بصاله رياضيه لكن
    انا الحمدلله قد قطعت تقريبا 60% من فتح الحوض لوحدي انتم تعلمون ان كل ماقربت تصعب عليك
    فالابد من الاصرار والعزيمه
    اسئلتي هي :
    " ماهي الطرق القادمه الصحيحه لفتح الحوض ؟
    " الاسلوب الافضل من الكونغ فو ماهو ؟
     
    آخر تعديل: ‏23 ديسمبر 2010
  2. Ahmed

    Ahmed واحد من الناس

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أفضل عمل تقوم به في حالتك هذه (حالة الهوس بالفنون القتالية) هو أن تنضم إلى نادي وأن تتدرب علي يد مدرب خبير، حيث وأنه ومع مرور الوقت قد تفقد هذه الرغبة وهذا الاهتمام بالفنون القتالية وبممارستها. :)

    بالنسبة للسؤال الأول:
    فبدون النظر إلى بنائك الجسمي وإلى تمارين المرونة التي تمارسها، فسيكون من الصعب جدا إعطاؤك أي توجيهات أو نصائح حيث وأنها قد تكون مجرد تخمينات وتوقعات لا تناسبك نهائيا، ولهذا أكرر ما قلته سابقا من ضرورة الإنتماء إلى نادي والتدرب على يد مدرب خبير.

    أما بالنسبة للسؤال الثاني:
    فهناك أكثر من مدرسة في الووشو، وكل مدرسة تختلف في أساسياتها وأساليبها عن الأخرى، وسيكون من الصعب إن لم يكن من المستحيل تحديد ما هو أفضل أسلوب في الكونفو حيث وأن جزء كبير من ذلك يعود للممارس أو لاعب الفنون القتالية نفسه ثم على المدرب أكثر مما يعود على الفن القتالي أو الأسلوب القتالي.

    الجدير بالذكر أن الأساليب الحيوانية وما شابهها من الأساليب التقليدية القديمة لم تعد تمارس كما كانت من قبل، وتكاد تكون منقرضة، وتم التوجه على أساليب أكثر واقعية وفعالية ومختصرة في ذلك.
    هناك الساندا (قتال الحلبات) وهذا إن كنت تريد التوجه نحو هذا القسم من الووشو، وستتعلم في الكثير من تقنيات اللكم والركل والطرح (الصرع) وهو كثير الشبة بالكيك بوكسينغ مع اختلافات في بعض التكنيكات والقوانين.
    وهناك التاولو ويقصد به الأساليب الإستعراضية، وهي بحر واسع شاسع وتحتاج إلى وقت أطول وجهد أكثر لإتقانها حيث وأنها صعبة في الجانب التكنيكي والأداء الحركي.

    هناك مدارس وأساليب أخرى تندرج تحت الووشو كونفو ولها شعرة واسعة وأثبتت فعالية جيدة في المواجهات مثل أسلوب الوينغ تشن وأسلوب الجيت كون دو.
    مهما كان الأسلوب الذي تقوم باختياره، فلن يكون شاملا لكل جوانب الفنون القتالية، وأي فن قتالي أو أسلوب قتالي لا بد أن يكون نقص في أحد الجوانب، لهذا سيكون من الجيد أن تمارس فن قتالي آخر بجانب الفن القتالي الرئيسي الذي تمارسه بحيث يكون الفن القتالي الآخر متخصص في جوانب القتال التي يفتقر إليها الفن القتالي الرئيسي الذي تمارسه، فمثلا إن كان الفن الرئيسي الذي تمارسه متخصص في القتال وقوفا والاستاند فايت (الاسترايك) فسيكون من الجيد أن تمارس فن قتالي آخر يركز على الرمي والطرح و القتال الأرضي مثل الجود أو الجيوجتسو وذلك حتى تلم بجميع جوانب القتال من قتال وقوفا باللكم والركل، إلى الرمي والطرح، إلى القتال الأرضي وفنون الإخضاع والسيطرة.
     
  3. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    جزاك الله خيرا
    فهو موضوع مهم جدا جدا
     
  4. thewarrior

    thewarrior عضو جديد

    بارك الله فيك
     
  5. de la vega

    de la vega عضو جديد

    بارك الله فيك
     
  6. مصعب المقاتل

    مصعب المقاتل عضو جديد

    مشكووووووووور
     

شارك هذه الصفحة