1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.
  1. aso0ode

    aso0ode عضو جديد

    انا في اغلب الاوقات لا استطيع النوم مثلا ذهبت الى النوم 11 انام على الساعة 1 او 12 اي لا استطيع النوم
    وفي اغلب الحالات اريد النوم ولا استطيع
    لماااااذا


    فا شوفو لي حل اذا سمحتم هههههههه
     
  2. أبو نورالدين

    أبو نورالدين عضو نشط

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أمثل حل لك أخى الحبيب هو أنك لا تذهب إلى النوم إلا عندما تريد أن تنام فعلاً بمعنى أنك إذا ذهبت للفراش ولم تستطع النوم فلا تجلس على الفراش تنتظر النوم ولكن انهض ومارس أى عمل ( قراءة _ رياضة _ مذاكرة _ ..... ) حتى تجد نفسك بتنام على نفسك



    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  3. reem

    reem مشرفة

    بارك الله فيك اخي ابو نور الدين وايضا اخي عبدلله تستطيع ذكر هذه العباره
    فهي مجربه وانا اقولها عندما لا اتمكن من النوم
    (اللهم غارت النجوم وهدئت العيون وانت الحي القيوم لاتأخذه سنة ولانوم
    اللهم اهديء ليلي وانم عيني) تقولها 7 مرات ومؤمن بها بأنها لها فائده
    وان شاء الله سوف ترى النتيجه انا عن نفسي اوصل لل6 وانااااام
     
  4. Haitham sadoon

    Haitham sadoon مشرف

    انــــواع السهـــر1/ طوعي اختياري .
    2/ إجباري ، بسبب ظروف خارجة عن الإرادة

    وداعا للسهر

    1-لا تلجأ إلى الأدوية لعلاج الأرق فهو عرض وليس مرض.
    2-لا تمكث في السرير أكثر من نصف ساعة وغادره إذا لم تنم .
    3-أبتعد عن القهوة والشاي والكوكا كولا قبل النوم لتأثيرها المنبه على خلايا المخ .
    4-عليك أن تتعود كيف تنفصل عن العالم الخارجي قبل النوم .
    5-لا تحول سريرك لمكان للأكل والشرب .
    6-من أسوأ العادات أن يكون جهاز التلفزيون في حجرة النوم .
    7-لا تدخن لأنه يسبب اضطرابات في التنفس أثناء النوم .
    8-مارس الرياضة أثناء اليوم .
    9-تجنب النوم نهاراً حتى لو كان نومك مضطرباً .
    10-أفضل ما يساعد على النوم حمام ساخن أو كوب حليب .
    11-أبتعد عن الضوء ومصادر الضوضاء ونم بغرفة هادئة مظلمة جيدة التهوية .
    12-حاول الذهاب للفراش في وقت محدد .
    13-حدد مقدار النوم الذي تحتاجه .
    14-تجنب تناول الوجبات الدسمة ليلاً ولا تنم وأنت جائع .
    15-تجنب الأنشطة المرهقة ذهنياً وجسمياً.
    16-يجب أن يكون السرير أطول من النائم بربع متر وأعرض منه بثلاثين سنتمتراً وأن تكون الحشية والوسادة من القطن

    برأيي السهر عادة غير مريحة ، وغير حضارية ، فهو يسبب الكثير من الاحباطات والمشاكل النفسية والجسدية والعصبية والإجهاد والاكتئاب وغير ذلك .
     
  5. aso0ode

    aso0ode عضو جديد

    شكرا ابو نور الدين
    شكرا اختي رييم
    مشكوور كابتن هيثم
    الصراحة اصبح الموضوووع مهم
    واطالب بتثبيته ليستفيد الاخروون
     
  6. thewarrior

    thewarrior عضو جديد

    شكرا على هذه النصائح
     
  7. kawazaki

    kawazaki مشرف عام

    اليك عشر طرق للنوم الهاديء


    العديد من الأشياءِ يُمكنُ أَنْ تُؤثّرَ على نومكِ، من الإجهادِ إِلى الحزنِ إِلى التّغييراتِ البسيطةِ في نشاطكِ اليوميِ. وإذا كنت تَعتقدَ أنك قد تفقد نوم ليلةهادئة فإليك بعض النصائح لتحظى بهذه الليلة.

    للنوم السريع الهادىء اولا: أسترخ و أرح ذهنك . أسمح لعقلك و جسمك بفترة من السكينة و حاول ممارسة نشاط مريح مثل أخذك لحمام ساخن أو الحصول عل قدر من التدليك أو أستمع إلى القرأن الكريم




    ثانيا:
    لا تحاول النوم جاهداً طالما كنت تعاني من مشكلة في النوم ولاتسمح لنفسك أن تحبط لأن ذلك سوف يزيد من حالة القلق لديك وقد تسوأ أكثر.العديد من الخبراءِ يَقترحونَ أن تخُرجَ من السّريرِ،و أن تضيء الغرفة ، وتنهمك في أي نشاطِ هادئِ، مثل القِراءة، أو مشاهــدة التلفــاز ، أو قراءة القران او الاستماع اليه. أستمر هكذا حتى تشعر أنك لا ترغب في النومَ، ثم أَرْجعُ إِلى السّرير و إذا كنت ما زِلتَ تَشْعر أنكُ مستيقظ و قلق فأعد الكرة مرة ثانية.


    ثالثا:
    أكثر أو أقل و لاحظ أن كمية النوم التى تحتاجها لكي يسترجع عقلك وجسمك .
    نم على قدر احتياج جسمك للنوم ليس نشاطــه تختلف من شخص إلى أخر و لكي تحدد هذه الكمية لاحظ أي ساعات نوم كافية تشعر بعدها أنك ارتحت و تشعر بالكفاءة خلال اليوم التالي.


    رابعا:
    نحن نتبع العادة في كثير من الأحيان وكذلك أجسامنا لذلك داوم على النوم و الاستيقاظ في مواعيد محددة حتى في أجازه نهاية الأسبوع . حتى إذا كنت تعاني من مشكلة أثناء نومك فإن المحافظة على مواعيد محددة للنوم و الاستيقاظ قد يعود بك إلى نوم صحي و تجنب أن تقضى نهاية الأسبوع في نـوم كامل لأن ذلك سيجعل نمط نومك ليلة السبت غريباً كلياً .


    خامسا:
    تجنّبْ الكافيين أو على الأقل، خفض من مصادره إليك . الكافيين يُمكنُ أَنْ يَجْعل من الصعب أن تحصل على نوم هادئ خلال الليل أو على الأقل قد يصيبك بأرق مستمر . وتأثيـر الكافين قد يختلف لدي الكثير من الناس فالبعض قد يستمر معه تأثير الكافين من القهوة أو قطعة شيكولاتة إلى أكثر من ثمان ساعات .


    سادسا:
    تجنّبْ الكحوليات فالعديد من الناسِ يَعتقدونَ أن تلك الأشربةِ الكحولية سَتُساعدهم على النوم أو الشعور بالاسترخــاء و في الحقيقة أنها تسبب القلق أثناء النوم و كذلك التردد في الاستيقاظ .


    سابعا:
    أقلع عن التدخين ! وما يحتويه من مواد منبه ( النيكوتين ) فالدراسات بينت أن الناسِ الذين يُدخّنونَ السجائر يعانون منْ صعوبـةُ أكثر فى النوم ! فالتدخين يُمكنُ أَنْ يؤدي إلى َرْفعَ ضغط الدم، و التأثير على القلبِ ، لا تَنْسي ما قد يسببه إشعال سيجارة من أخطار و أنت في السّريرِ!


    ثامنا:
    رَاقبْ ما تَأْكلُه و متي تَأْكل ! إن تناول وجبـةُ كبيرةُ يَجْعلكِ تَشْعر بالتعبَ، ومحاولة الحصول على قدر قليل من النوم بعدها قد يكون شيء مزعج جداً فالجسم حينها يكون منهمك في مهمة هضم تلك الكميات من الطعام . من الناحية الأخرى، فإن الَذْهابُ إلى السّرير و أنت تعـانى من الجوعِ لَيستْ جيده. لذلك أجعلْ وجبتكَ المسائيةَ،خفيفة و تحتوي على البروتين لتجنبَ الجوع بعد ذلك . إذا كان لابــد من تناول شيء قبل الذهـاب إلى النوم فمن الضروري أن يكون على الأقل قبل النوم بحوالي السّاعتين و أن يحتوي على كربوهيدرات و كذلك الحليبِ الدافئِ فهو هام جداً . أيضا يَتجنّبُ َتنـاولُ أطعمة دسمه أو تلك التى تحتوي على تّوابل كثيرة أو ثوم فهي تعمل علىِ عسر الهظمِ أو الحموضة المعوية .


    تاسعا:
    ممارسْة التمارين الرياضية بشكل منتظم وفي الوقت المناسب يُمكنُ أَنْ يُساعدكَ أَنْ تَنَـامَ أكثـر بشكل سهـل و جيـد وعلى أية حال ، فأن تمارين " الطلقة الواحدة " أو بمعنى أخر التمارين المتقطعة من المحتمل أَنْ لا تؤدي إلى نفس التّأثيرُ. ممارسْــة التمارين الرياضية في وقت متأخّرِ بعد الظهر أو في بداية المساءِ أكثرُ فعّالية في الحصول على نّومِ مُحَسِّنِ من ذلك المُؤَدَّىِ في الصّباحِ أو المساء المتأخّر.


    عاشرا:
    تأكّدْ من نظافة غرفتكَ و خلو سريرك من أي حشرات لأن عدم النظافة أو وجود أي حشرات سوف تجعل الحصول على النـوم أكثـر صعوبة ! كذلك تأكد هَلْ هناك ضوضاء عالية تَحْدثُ خلال اللّيل؟ هل هناك أضواءَ تسلطُ في نوافذكِ، أو خلال البابِ؟ هَلْ الغرفة دافئة بشكل مفرط؟ هَلْ أطفـال أو حيوانات أليفة يُزعجانِ نومكَ في منتصفِ اللّيلِ؟ هذا النـوعُ من العوامـلِ البيئيـةِ التي غالباً يُمكنُ أَنْ نغيرها فمثلاً يمكن أَنْ تَلْبسَ قناع يَحْمي من الضوء في الليل أو أن نسدل الستائر على جميع النوافذ .


    إن مشكلة العديد من الناسِ خاصةً أولئك الذين يعانون من النوم الخفيف أو المضطرب تكـون من شركاءِ السّريرِ. إذا كان شريكَ سريركَ يعاني من الأرقُ، أو الشخير، أو عِنْدَهُ سلوكُ مشابهُ، فإن لذلك تّأثيره على نومكِ لذلك فمن الضروري مراجعة ذلك و مُنَاقَشَة هذه القضاياِ مع شريككِ في الغرفة يُمكنُ أَنْ تُساعد على مْنعَ الاستياء وتَقُودَ إِلى الحلولِ المحتملةِ.التى قد يكون منها النَّوْمِ في الأسِرّةِ أو الغُرَف المنفصلة .
     
  8. aso0ode

    aso0ode عضو جديد

    اشكر لكم مجهووودكم
     
  9. موسى

    موسى عضو جديد

شارك هذه الصفحة