1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

صناعة النصل (حد السيف الياباني)

هذا النقاش في 'أسلحة الفنون القتالية' بدأه kikan، ‏25 نوفمبر 2010.

  1. kikan

    kikan عضو


    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و باركاته
    [​IMG]


    السيف الياباني لا كسر أو الانحناء والحفاظ على حافة له. ويجب أن يكون من الصعب جدا ، وفي الوقت نفسه مرنة بما فيه الكفاية. في علم المعادن ، وهذه الخصائص هي غير متناسقة. أن يتصور الحدادين القديمة ووضع عملية معقدة للغاية للتوصل إلى شفرة ما يقرب من الكمال. كل شيء يبدأ مع انتاج الصلب الخام دعا Tamahagane. عملية الصلب لهذا هي فريدة من نوعها. خام ، وبالفعل تم اختيارها بعناية ، وتنصهر مع مزيج من الرمل والحديد والفحم.

    المعنية هنا أسرار معلم حدادة ، ورشة عمل مع كل الاختلافات في الطريق. ما هو مشترك للجميع ، ومع ذلك ، هو العمل الهائلة المطلوبة للحصول على ما توصل إلى شفرة. في الواقع ، سيتم تحويل نسبة ضئيلة فقط من خام إلى الصلب الخام. ويقدر أن ما بين 1 ٪ و 10 ٪ من الحد الأقصى للوزن بدءا من خام! بالفعل عند هذا المستوى يظهر التفوق للمادة. وكسر قطعة من المعدن أنتجت حتى الى قطع صغيرة من 3 إلى 5 سم بعد حداد وفرز محتوى الكربون ، وبالتالي المتانة أنه يعتبر كل قطعة.

    ثم جمعت في كتلة واحدة كل لبنة ، ثم يسخن على نار الفحم. ودرجة الحرارة جيدة ، ومطرقة الحداد مع بالارض في كتلة المضغوط ومن ثم ينقع في الماء وrecasse جميع في قطع صغيرة. ويمكن تكرار ذلك عدة مرات. ثم ، عندما يعتقد سميث معدنية له لبنة جاهزة ، تسخينها ومزورة على السندان في عصره العديد من المعادن للطي.

    هذه العملية من تزوير والمتعاقبة للطي تسمح للتخلص من هذه الشوائب الصلب ، في حين أن توحيد محتواه الكربون. بالطبع ، كل حلقة لها طريقتها الخاصة لتشكيل وثني المعادن. هذا وسوف تكون واضحة في وقت لاحق على شفرة مع ما نسميه الحبوب من الفولاذ. في كل مرة يتم طي معدنية ، وهذا طبقات مزدوجة من الفولاذ. يحدث ذلك بسرعة إلى عدد كبير جدا. هناك حد لعدد من الانحناءات مرغوب فيه ، لأنه بعد خسارته في صلابة الفولاذ. مرة أخرى ، كل الرئيسية وسره. لتلبية معايير الصلابة والمرونة ، ويتكون من مركب السيف الصلب.

    مصنوعة الحافة والخارجي من الفولاذ الصلب جدا ، في حين تتم القلب والخلفي من ليونة الصلب. عندما سميث في حوزته من نوعين من الصلب ليكون ، والهدف هو الصلب معطف خفيف أصعب طبقة. مرة أخرى ، والأساليب لتحقيق هذا المزيج قد تختلف وفقا للحرفيين. مرة واحدة في شكل شفرة الحصول عليها ، وصلنا إلى مرحلة الطبخ وهدأ. هذا العمل هو حساس للغاية. مرة أخرى ، يجب أن نضمن أن حافة هو أصعب من بقية النصل. لهذا ، وهي مغلفة النصل مع خليط من الطين ، ومسحوق الفحم والأسرار القليل من كل شيء...

    وقد تم هذا العمل ، ويتم تسخين النصل على نار الفحم وعندما يعتقد سميث أن يتم الوصول إلى درجة الحرارة المناسبة ، وقال انه يغرق نصل إلى الماء. الحافة ، ما لم تحميها طبقة رقيقة من الطين ، ويبرد أسرع من بقية شفرة ويكتسب صلابة النهائي. بين الجانبين من النصل ، وكذلك خط المزاج مرئية. على صدمة أقسى الحرارة ، وتحول إلى هيكل من الصلب ودعا martensite. هذه البلورات الدقيقة صعبا للغاية لشرح المروعة من حافة إلى نيبون.

    صدمة الحرارة المختلفة على شفرة ، فإنه ينحني. اعتمادا على النتيجة التي تسعى حداد ، وربما يغير قليلا انحناء. ثم مصقول تقريبا النصل لإعطائه شكله النهائي. عند هذه النقطة ، وإذا اقتنعت الرئيسية ، فإنه سيتم منح الملمع شفرة من شأنها أن نهاية السيف. ونحن نرى ، في صياغة سيف ياباني ليست مهمة سهلة. لتفويت الفرص السيف لا تفوت. ولهذا السبب لا يولدون ريش جميلة عديدة جدا. حتى يمكن للأفضل سميث يغيب عن النصل. وحتى اليوم ، مع المعرفة الحالية للتعدين ، ونادرا ما يقابل سادة كبيرة من الماضي.
     
  2. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    بارك الله فيك
     
  3. kikan

    kikan عضو

    مشكو........ر على المرورك ياكابتن محمد عبد الوهاب..............................
     
  4. Haitham sadoon

    Haitham sadoon مشرف

    مشكور اخي العزيز
     
  5. kikan

    kikan عضو

    جزاك الله خيرا ياكابتن هيتم سعدون........................
     
  6. أبو نورالدين

    أبو نورالدين عضو نشط

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزيت خيراً أخى الحبيب على مجهودك الطيب
    ولكن الموضوع شكله مترجم من جوجل وهو لا يسمن ولا يغنى من جوع فى الترجمة



    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  7. kikan

    kikan عضو

    بارك الله فيك يااخي ابو نور الدين ..............

    ----------

    ومشكور على مرورك ياايمن............................
     
  8. thewarrior

    thewarrior عضو جديد

    شكرا اخي الفاضل
     
  9. aj ninja

    aj ninja عضو جديد

    مشكور ومأجور انشاء الله
     
  10. nawafali85

    nawafali85 عضو

    صناعة السيف بطريقة يدوية صعبة جدا وتحتاج الى مهارة عالية وتدريب كثييير
     

شارك هذه الصفحة