1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

الأهلي بطل الدوري.. ما هو الجديد؟!

هذا النقاش في 'بقية الرياضات' بدأه كابتن على عبد العزيز، ‏7 نوفمبر 2010.

  1. الأهلي بطل الدوري.. ما هو الجديد؟!
    ===============
    [​IMG]
    النادي الأهلي يفوز بلقب بطولة الدوري العام المصري.. خبر معتاد و ليس بجديد فقد إعتدنا سماع هذا الخبر على مدى خمس سنوات سابقة.. نظراً لاحتفاظ النادي الأهلي ببطولة الدوري للعام السادس على التوالي.
    و بعيداً عن فرح و فخر جماهير الأهلي بفوز فريقها بالبطولة و بعض الحزن المعتاد من جماهير الزمالك و بعض الجماهير الأخرى لابتعاد فرقهم عن المنافسة ، نناقش الجديد في فوز الأهلي ببطولة الدوري هذا العام و مدى استحقاقه للفوز به من عدمه.

    الأهلي و في بداية الموسم و بعد ابتعاد قائدهم الأسطوري مانويل جوزيه عن الإدارة الفنية للفريق تولي حسام البدري مهام المدير الفني لأول مرة و عزم البدري منذ البداية على أحداث تغييرات شاملة في إسلوب و طريقة لعب الفريق و أيضا تجديد دماء الفريق و الدفع بالكثير من الوجوه الشابة في صفوفه و توقع الكثيرون من متابعي كرة القدم المصرية حدوث هزه عنيفة في أداء و مستوى الفريق خاصة لو أضفنا لكل العوامل السابقة قلة أو انعدام الخبرة لمديره الفني ، في المقابل نجد أن فريقاً مثل فريق الزمالك نجح في تدعيم صفوفه بلاعبين كبار أمثال عمرو زكي و ميدو و استعان بمدير فني بحجم هنري ميشيل الفرنسي صاحب الخبرة الكبيرة.
    و انتظر الجميع - بما فيهم جماهير النادي الأهلي أنفسهم - ابتعاد الفريق عن المنافسة الحقيقية هذا الموسم ، و لكن فوجئ الجميع بانطلاقة الفريق الشاب و اعتلائه لقمة المسابقة منذ بدايتها و حصده للنقطة تلو الأخرى و نتج عن ذلك تفوقه على جميع فرق المسابقة بما فيهم الزمالك ، و تابع الفريق فوزه و تخطيه للصعاب حتى النهاية مع إعترافنا الكامل بحدوث بعض الإهتزازات في أداء الفريق فمن المسلم به انه ليس بمقدور أي فريق في العالم الظهور بشكل ثابت طوال الموسم.
    و ظهر اللاعبون الشباب بمستوى متميز و نجحوا في إثبات وجودهم و استحقوا التواجد في تشكيلة الفريق ، كما نجح البدري في قيادة الفريق على تخطي الصعاب التي واجهها طيلة المنافسة و كان أبرزها الإصابة المتكررة للكثير من نجوم الفريق الكبار و ابتعاد البعض الأخر عن مستواهم المعروف ، كما حاول التغلب على مشكلة حراسة المرمى التي برزت بشكل كبير بسبب عدم وجود حارس مرمى مميز و ذو خبرة يحرس مرمى فريق ينشد تواجده في دائرة المنافسة ، تلك المشكلة التي بسببها عانى الفريق من دخول الكثير من الأهداف السهلة في مرماه ، مروراً بالمشاكل الفنية التي تحدث دائماً في أي فريق بسبب تغيير طريقة اللعب و التي أصر البدري على تغييرها وكان المدير الفني الطموح قد إعتمد اللعب طريقة 4-4-2 و هي الطريقة ذاتها التي تلعب بها الأن معظم الأندية الكبرى في العالم و التي طالما فشل في تطبيقها العديد من المديرين الفنين السابقين للأهلي.
    لذلك و في ظل المعطيات السابقة نرى أن الأهلي فاز ببطولة الدوري هذا العام عن جدارة و إستحقاق كاملين بعد تغلبه على كل ما واجهه من مشاكل فنية و تخطيه للعديد من المطبات الصعبة الواحدة تلو الأخرى و كذا قدرته على التقدم في المنافسة و التفوق برغم كل ما واجهه.
    ألف مبروك للأهلي و جماهيره العريضة الفوز بالبطولة.. و من حقهم أن يفرحوا و يفخروا بفريقهم و ناديهم الذي لم يخذلهم حتى و هو يواجه من الصعاب ما يعجز عن تخطيه أعتى الفرق كما نتمنى حظاً أوفر لكل الأندية في المرات القادمة.​

    منقووول من مجلة ابناء مصر



     
  2. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    بارك الله فيك
     

شارك هذه الصفحة