الرياضة ونشأتها

هذا النقاش في 'المنتدى العام' بدأه Ahmed، ‏28 أبريل 2008.

  1. Ahmed

    Ahmed واحد من الناس

    الرياضة عبارة عن مجهود جسدي عادي او مهارة تمارس بموجب قواعد متفق عليها بهدف الترفيه، المنافسة، المتعة، التميز أو تطوير المهارات، واختلاف الأهداف، اجتماعها أو إنفرادها يميز الرياضات بالاضافة إلى ما يضيفه اللاعبون أو الفرق من تأثير على رياضاتهم.

    [​IMG]

    الأحتراف

    إنتشار الرياضة كوسيلة ترفيهية و و سائل الأعلام أدى إلى ظهور الأحتراف في الرياضة .ونيجة لذالك حدوث صراع حيث أدى أحيانا إلى الحصول على المال قيمة أعلى من مجرد تسلية . ويساعد على الحصول على الشهرة.

    الجمال الجسدى
    Gymnastics
    Gymnastics

    الرياضة لة نسب جمالية عديدة مثل رياضة الرقص وأيضا هناك العديد الجمايات في الرياضة مثل artistic gymnastics, Bodybuilding Parkour, performance art, Yoga, bossaball, dressage, culinary arts, Marching Band وأيظا الأداء مثل القفذ عاليا فهوة ذو جمال شكلى وقدرة رائعة .

    [​IMG]

    النشأة

    تدل بعض الاثار مثل الملعب الاولمبي باليونان على ان العديد من الرياضيات قد تم ممارستها منذ اقدم العصور ( عصور ما قبل التاريخ) و هذا يؤكد ان الرياضة وجدت مع وجود الانسان . و قد استوحيت العديد من الرياضات من العديد من الانشطة التى قام بها الانسان البدائي مثل مطاردة الفريسة من اجل لقمة العيش فقد استوحي منها رياضة العدو و الرماية ، القفز لتجاوز الكوارث الطبيعية وقد استوحي منه رياضة القفز, السباحة في البحر وصيد الاسماك و قد استوحي منها رياضة السباحة ، استعمال الخيل للتنقل و اتقان العديد الفروسية و قد استوحي منها رياضة سباق الخيل الخ.

    الرياضة و القيم
    تساعد التمارين الرياضية على التحمل و الصبر و ذلك عن طريق تدريب الجسم على ان يكون أكثر مرونة و من هنا نستشف ان الرياضة تعلم الصبر, كذلك ترتبط الرياضة بالاحترام اذ على الرياضي احترام قواعد اللعبة. هذا بالاضافة إلى ان الرياضة تعلم الفرد التنافس النزيه ، التحدي عندما تحصل مباريات بين فرق equipes , مع المخاطرة و الجراة اذ ان الرياضي في بعض الرياضيات يكون معرضا للضرب او للكسر او حتى للموت بالتالي تكون الشجاعة مرتبطة كل الارتباط مع الرياضة . كما تنمي الرياضة في الفرد الثقة بالنفس و تعلمه التركيز وعديد من القيم الاخرى التي تساعده على التاقلم في المجتمع.

    علاج الإكتئاب

    قالت دراسة بريطانية إن الأطباء يصفون ممارسة التمرينات الرياضية بشكل متزايد لأولئك الذين يعانون من الإكتئاب .

    وذكرت الدراسة التي أجرتها مؤسسة الصحة العقلية، وشملت 200 طبيب من الذين يندرجون تحت فئة ممارس عام، ان 22 بالمئة منهم يصفون التمارين الرياضية لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب المتوسط.

    يذكر أن 5 بالمئة فقط من الأطباء كانوا يصفون التمارين الرياضية كعلاج للاكتئاب المتوسط قبل 3 أعوام.

    وقالت المؤسسة انه من المهم ألا يركز الأطباء على وصف العقاقير المضادة للاكتئاب باعتبار أن هناك وسائل أخرى.

    وقال البحث إن التمارين الرياضية تساعد الذين يعانون من الاكتئاب من الدرجة المتوسطة لانها ترفع من تقديرهم لأنفسهم من خلال تحسين صورة أجسادهم أو تحقيق أهدافهم.

    كما أن التمارين الرياضية تساعد في إفراز المخ لمواد كيميائية مثل الاندورفينس التي تجعل الانسان يشعر أنه في حالة أفضل.

    وتقول سيليا ريتشاردسون المديرة بمؤسسة الصحة العقلية "إن التمارين يمكنها أن تساعد الناس جسديا واجتماعيا وبيولوجيا".

    ووجدت الدراسة ان عدد الاطباء الذين يؤمنون بفوائد العلاج بالتمارين قد ارتفع بدرجة كبيرة، فقبل 3 سنوات كان 41 بالمئة فقط يرون أن التمارين تمثل علاجا "فعالا أو فعالا للغاية" بالمقارنة بـ 61 بالمئة حاليا.

    ويقول أندرو ماكولوج المدير التنفيذي بمؤسسة الصحة العقلية "إن الاكتئاب مرض معقد لذلك يجب أن يكون العلاج متنوعا وان تتاح المرضى فرصة للاختيار".

    ومن جانبه، قال البروفيسور ستيف فيلد من الكلية الملكية للطب العام "إن هناك وعيا في الوقت الحالي بين الاطباء لفوائد التمارين وهناك دليل متزايد على فعاليتها، ورد الفعل من جانب المرضى يؤكد على فوائدها الكبيرة".​
     
  2. ahmed zeaad

    ahmed zeaad عضو جديد

    السلام عليكم

    شكرا أخي سهيل علي هذا الموضوع

    واتمني أن تزيدنا من علومك في ها الفن الرائع

    تحياتي
     

شارك هذه الصفحة