1. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حتى لا تصاب بالدوخة ضع يدك على شيء ثابت لان اليد تحتوي على أعصاب تعطي الدماغ مؤشر بأنك متوازن.


    بعكس الإشارة التي ترسلها القوقعة،( الجزء المسئول عن التوازن في الأذن). يعوم الجزء المسئول عن التوازن في سائل من نفس كثافة الدم.

    بينما يخفف الكحول الدم فيصبح أقل كثافة وترتفع القوقعة مما يسبب الدوخة.



    الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة في نيوجيرسي


    ***


    خفف وخز الألم في جانبك الأيمن.. هل تشعر بوخز مؤلم عندما تركض؟!، هذا لأنك تخرج الهواء 'تزفر' بينما تضرب قدمك اليمنى الأرض.
    مما يضع ضغطاً على كبدك (الموجود على الجانب الأيمن من الجسم)، ويسبب شداً للحجاب الحاجز الذي يرسل إشارة بوخز جانبي.


    ببساطه تعلم أن تزفر عندما تضرب قدمك اليسرى الأرض.


    ***


    كتاب العلاج المنزلي أوقف نزيف الدم من الأنف..
    أغلق انفك وارجع رأس للخلف، بالطبع هذا إذا كنت تريد الاختناق بدمك..

    أما الطريقة الصائبة فهي وضع قطن على لثتك العليا التي تقع أسفل الأنف واضغط عليه بقوة.. لماذا؟ يأتي أكثر النزف من جبهة الحاجز، جدار الغضروف الذي يقسم الأنف، والضغط عليها يوقف النزيف.


    بيتر ديسماريس اختصاصي أذن وأنف وحنجرة> في مستشفى اينتابيني، في ديربان، جنوب أفريقيا.


    ***


    اجعل قلبك يتوقف هل تريد أن تهدأ ضربات قلبك ؟ انفخ على إبهامك. لماذا؟ يمكن السيطرة على عصب فاغوس، الذي يتحكم بمعدل نبضات القلب، من خلال التنفس. وسوف تستعيد معدل نبضات قلبك إلى الوضع الطبيعي.


    بن أبو ، اختصاصي خدمات طبي طارئِ في جامعةِ بيتسبيرج.


    ***


    حافظ على بصرك البصر الرديء سببه وراثي ولكن الاستعمال الخاطئ للعيون أيضاً يسبب ضعف البصر مثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب،

    وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذا التمرين البسيط . بعد كل ساعة، قم بأخذ نفس عميق، وأغلق عينيك، ثم انفخ الهواء وأرخي جميع عضلاتك، كرر هذا التمرين وستشعر بأن الضغط على عيونك قد خف.


    ***


    التخلص من النمنمه (تنمل) إذا شعرت بأن يدك أو قدمك نمنمت، قم بتحريك رأسك من جهة لأخرى. سيزول شعور الدبابيس بشكل غير مؤلم في أقل من الدقيقة.. لماذا؟ تمر في الرقبة حزمة الأعصاب الرئيسية، فإذا قمت بتحريك عضلات رقبتك سيقل الضغط على الأعصاب.



    ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية.


    ***


    تنفس تحت الماء
    إذا كنت تريد الغطس بسرعة إلى قاع البركة، قم بأخذ شهيق وزفير سريع ثم اقفز. لماذا؟ عندما تكون تحت الماء،

    فأنت لا تعاني من نقص الأوكسجين أنما من زيادة ثاني أكسيد الكربون، الذي يجعل دمك حامضي، وهذا يرسل إشارة لدماغك بأن شيء ليس صحيح. عندما تلهث، ينزل تدفق الأوكسجينِ حموضة الدم وهذا يخدع دماغك بالتفكير بأنه يملك أوكسجين أكثر.

    مما سيوفر لك 10ثواني تحت الماء.



    جوناثان ارمبرستر، دكتوراه، أستاذ مشارك في علم الأحياء في جامعة اوبرن.


    ***


    اقرأ دماغك إذا كان عندك امتحان في اليوم التالي، راجعه قبل النوم.. لماذا؟ لان عملية تعزيز الذاكرة تحدث أثناء النوم، فأي شيء تقَرأه مباشرة قبل النوم يشفر كذاكرة طويلة المدى
     
  2. ngaf

    ngaf عضو جديد

    بارك الله فيك أخ
    د/أحمد
    وجمعنا الله في الجنة
     
  3. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    جزاك الله كل الخير
     

شارك هذه الصفحة