1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

أفضل الأجهزة الرياضية للتنحيف وشد الجسم

هذا النقاش في 'شتات' بدأه جاسر صفوان، ‏28 مارس 2020.

  1. جاسر صفوان

    جاسر صفوان موقوف

    أفضل الأجهزة الرياضية للتنحيف وشد الجسم

    يلجأ الكثير من الناس للتخسيس والتنحيف من خلال استخدام الأجهزة الرياضية الموجود في صالات الجيم، أو من خلال شرائها من الأسواق لتكن متاحة لهم في المنزل في أي وقت.
    ويتمثل المبدأ الذي تقوم عليه هذه الأجهزة الرياضية في حرق الدهون أن هذه الأجهزة الرياضية تعمل على تحريك العضلات مما يحفز عمليات الأيض في الجسم لتحرق المزيد من الدهون وبالتالي خسارة الوزن الزائد مما يساعد في الحصول على جسم مشدود جذاب.
    ومن الأجهزة الرياضية التي يفضل استعمالها لخسارة الوزن وشد الجسم

    جهاز المشي أو المشاية
    ويعتبر هذا الجهاز هو أسهل هذه الأدوات وأكثرها استعمالا من قبل الذي يعانون من الوزن الزائد ويرغبون في خسارة المزيد من الوزن.
    الجهاز بسيط للغاية لا يتطلب منك إلا أن تمشي عليه إذا أردت ممارسة المشي أو تقوم بالجري إن أردت أن تجري.
    هناك نوعان من هذا الجهاز:

    جهاز كهربائي
    يمكنك من ضبط السرعة والمسافة التي تريد أن تمشيها أو تجريها، بالجهاز شاشة توضح لك كمية السعرات التي ستفقدها كذلك يمكنه قياس نبضات قلبك ونحو ذلك.
    هذه الجهاز يعد مكلفا إلى حد ما لكنه فعال للغاية في إنقاص الوزن.

    جهاز ميكانيكي لا يعمل بالكهرباء
    هو نفس فكرة المشاية العادية، ولكنه لا يعمل بالكهرباء، لذا يعيبه أنك لا تستطيع ضبط السرعة التي تمشي بها أو تجري بها، كذلك لا يمكنك قياس المسافة التي قطعتها، ولا يمكنه عرض أي معلومات عن كمية السعرات التي تفقدها أثناء استخدام الجهاز.

    الجهاز أرخص ثمنا من الجهاز الآخر لأنه لا يستهلك أي كهرباء.


    جهاز التمرين البيضاوي أو الأربتراك أو Elliptical Trainer
    وهو عبارة عن عجلة يتم تحريكها بواسطة القدمين، مع مقبضين طويلين للزراعين، ويؤدي الشخص هذا التمرين وهو واقف، وتعتبر هذه الآلة من الآلات الفعالة جدا في إنقاص الوزن، لأنها تحرك عضلات الساقين والفخذين والكتفين والظهر في نفس الوقت، وللحصول على نتائج أفضل يفضل استخدام هذه الآلة على الوتيرة السريعة

    الدراجة الثابتة
    تشبه الجهاز السابق، فهو يحوي عجلة لتحريك القدمين، ولكن الشخص يكون جالس على مقعد كما لو أنه يجلس على دراجة ويقوم بتحريك قدميه على الدواستين.
    هذا الجهاز مفيد جدا لحرق الدهون وخاصة في منطقة الأرداف.

    آلة التجديف الرياضية
    وهي تشبه آلة التجديف التي نراها في الألعاب الأولمبية، ولكن التجديف هنا يكون في الهواء،هذه الآلة تحرق سعرات حرارية كثيرة من الجسم، لأنها تعمل على تحريك عضلات الجزء العلوي بأكمله، لذا فهي مفيدة لشد البطن وإزالة الكرش.
    https://www.bestsportmachines.com/%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b2%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1/

     

شارك هذه الصفحة