حل مشكلة الخوف و التوتر ل المبتدئ كيك بوكس اسرار القتال

هذا النقاش في 'الكيك بوكسينغ والمواي تاي Kickboxing & Muay Thai' بدأه ملاكم كراتيه، ‏28 أغسطس 2016.

  1. لقد شاهدت الكثر من المدربين الفاشلين ل الكيك بوكس
    يزجون ب المتدئ ف الفايت و يكون متوتر و غير قادر عل التركز كما يكون خايف ايضا
    و يقلون اضرب كاو بقوة هذا الاعب سوف يفقد ثقة بنفسه و يكره نفسه و الكراطية
    لحل هذة المشكله و ل تصل لسبل الرشاد تعلم سلسلة من النصائح فنية و روحية ايضا :

    اولا عليك ان تحب تتحب في السجال النزال سبارنغ العب مع زميل جولة مدتتها دقيقتن
    جولة مدتتها دقيقتن فقط لكمة مستقيمة جاب

    الجولة الثانية العب جاب كروس مستقيمات بقوة 50% = لونغ رنق مسافات طويلة ملاكمة

    الجولة 3 كلوز رنغ مسافات قصيرة و هنا العب مع زميلك باللكمة الصاعدة و الهوك فقط

    الجولة 4 العب حر قريب و بعيد مستقيمات هوك ابر ان الملاكمة و اللكمة عل الوجه بهذا الطريقة حيوي و مهم هو من سيجعلك تركز و لا تتوتر و لا تخاف لا تضرب في الهواء اضرب بتركز في النقطه

    هنا ستواجه مشكله و هي اكبر مشكلة اي عندما يهم الخصم تلاكم عشوائ اضرب اضرب المهم لا تكتفي بالمشاهده
    اضرب عشوائي عل اقرب هدف حتى تتعود ان لا تتحنط و من بعدها تستخدم التركيز كخطوة ثانية

    ثم الجولة 5 و هذة الجولة ممزة انها تسمح لرجل مع اليد هنا بالغالب المبتدى يفعل اليد و ينسى الركل او العكس و هذا طبيعي و لكن ما الحل الحل هو سر و هذة الاسرار عليك ك مبتدى هي مفتاح اللعب قلنا ان مشكلك ان تفعل الركل و تنسى اليد او العكس
    الحل هو بكل بساطه اي تكنيك هجوم منك كان باليد اختمه بالرجل
    و اي هجوم لك كان بالرجل اختمه باليد
    و اي هجوم من خصمك باليد يفجاء بالرجل رد عل اي لكمة ركله و العكس عل اي رجل صد و يد
    هذا المفتاح الرباعي 4 -4 هو الحل لك ك مبتدى ف ان تفكل يد مع رجل في ان واحد
    هناك ركلات دفاعية فالغالب 75% دفاعية و قد تكون هجومية الفرنت كيك بوش الركلة الامامية و الباك كيك و السايد و ستاب كيك

    الجولة 6 مثل الجولة 5 و من الخطاء ان تكون الجولتين 5 - 6 - هاي كيك مثلا بدون لو و انا كيك بوكس
    و استخدم ايضا الني كيك سريع و ممنوع الكلنشات اكثر من 3 ثواني كما ممنوع الرمي الجول 5-6 كي ون

    هذة ال 25 - 20 دقيقة اجعلها ممتعه مرحها تحبها واجعلها خلاصه التمرين
    اياك و ان تكتفى بالضرب عل الكيس هافي باق او السندباق او المتس او الشادو دون ان يمر التمرين دون سبارنغ نزال
    مع اكثر من خصم تمتلك الخبرة
    طويل تقصر المسافة قصير تطولها ايمن تهرب من يمينه اعسر تتهرب من شماله دفاعي كون معه هجومي خصمك هجومي كن معه رد فعل غدار يضرب فوق اضرب تحت يضرب رجل اعطه يد ضربتك اسبق من ضربته

    اياك ان تكون لاعب دفاعي سلبي اي دفاع دون رد ف هذا افشل اسلوب
    و انما دافعي ايجابي مع هجوم الخصم رد بهجوم لا تكون دفاعي في كلا الاحوال

    اكبر خصم لك و خصمك الاول و الاخير هو نفسك تغلب عل نفسك

    ان تقاتل نفسك 10 مرات و خصمك الحقيقي مرة واحدة عدوك هو نفسك
    لا تتحنط لا تتردد في الهجوم لا تضرب في الهواء
    قياس المسافه ل اساس التكنيك المناسب لا تفتح النزال بضربات الهوك او قاضية كونك مبتدى لان رد فعل خصمك ستكون عكسك

    تعلم التكنيكات المضاده و هي بسيطه
    ضد الفرنت دفاع ثم بنش لو
    ضد الراوند بلوك ثم سويب بنش
    و هكذا لقد قدمت لك سلسلة من النصائح اعمل بها و ليكن التوفيق حليفك
     
    آخر تعديل: ‏28 أغسطس 2016
  2. على امحمد

    على امحمد عضو جديد

    foot work اى شغل القدمين هو اهم عنصر فى الاشتباك ثم يأتى الهجوم بزاوية او فى خط منحرف والهروب بسرعة الى خط اخر اى اتحرك فى خطوط مختلفة وبسرعة ...وجهة نظر,,
     

شارك هذه الصفحة