1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

رياضة اسد الاطلس

هذا النقاش في 'بقية الرياضات' بدأه alyaqdan، ‏8 مارس 2016.

  1. alyaqdan

    alyaqdan عضو جديد

    أسد الأطلس هو اسم ذو مفهوم عربي ويعني أسد جبال الأطلس الواقعة في الشمال الإفريقي والتي تتمتع بشهرة عالمية. ورغم أن اسم "أسد" هو رمز للشجاعة والقوة ونسبته الى سلسلة جبال الأطلس الشهيرة إلا أن هذا الاسم لا يحمل أي مفهوم ضمني أو دلالي سياسي أو عقائدي ولا حتى عرقي كبقية رياضات الدفاع عن النفس العالمية الأخرى مثل: الكاراتيه ، التايكوندو، الجودو، أو الكونج فو، وغيرها من الرياضات التي تأسست في الشرق الأسيوي. غير أن لدى أسد الأطلس ما يجعلها متميزة ومتفوقة على مثيلاتها من رياضات الدفاع عن النفس...فما يا ترى سر التميز؟
    [​IMG]
    أسد الأطلس هي رياضة بحتة من رياضات الدفاع عن النفس (Martial Art)كما ذكر أعلاه، إلا أنه قد يصدق عليها القول بأنها رياضة الدفاع عن النفس للقرن الحادي والعشرين! وسر ذلك يكمن في بنية هذه الرياضة المتميزة وطريقة أدائها الفعال. ولمزيد من الايضاح فان أسد الأطلس هي مجموع خلاصات لتقنيات وفنون رياضات الدفاع عن النفس بعد الأخذ في الاعتبار نقاط الضعف لدى بقية الرياضات مع إضافة وتعديل وابتكار الكثير من التقنيات الدفاعية والهجومية والاستعراضية لتصبح أسد الأطلس رياضة يجتمع فيها الجمال والقوة معا تناغما مع حقيقة الطبيعة والكون.

    أما من حيث فلسفة أسد الأطلس فهي ترتكز على مبادئ نبيلة وعظيمة، ولعل مبدئي الحب والسلام كفيلان بأن يجعلا من هذه الرياضة محط أنظار القريب والبعيد. حيث يبدو ذلك جليا من لون اللباس المميز لأسد الأطلس بلونه الأحمـــر والذي استعير من لون الوردة الحمـــراء والتي طالما استعملها الملهمون رمـــزا للحب، كما أن الكتابة باللون الأخضر على اللباس الأسدوي (البذلة) هي رمـــز للســـــلام.

    وتأكيدا لفلسفة الحب والسلام فإن فن أسد الأطلس يؤكد على هذين المبدئين من خلال التحية التي تؤدى قبل وبعد التدريب بوضع اليد اليمنى على القلب مع ضم القدمين في وضع الوقوف العادي.

    وعلى كل حال فان تقنيات وحركات فن أسد الأطلــــــس هي تقنيات أصيلة بحتة لإحدى رياضات الدفاع عن النفس الجديدة، وسوف يجد الخبير أو المحب لهذا النوع من الرياضات من التقنيات والأنماط ما يجعله يعرف سر تألق أسد الأطلس كرياضة دفاع عن النفس متميزة ورائدة ولها مستقبل واعد و مشرق بإذن الله.
     
    هذه المشاركة أعجبت Ahmed.
  2. مالذي يميزها عن mma
    هل تستطيع أن تجيب ؟
    ما يميزها عن :
    الموي تاي الكيك بوكسنغ - الملاكمة
    و الهابكيدو و لجوجتسو ؟؟؟
     
    هذه المشاركة أعجبت Ahmed.
  3. Ahmed

    Ahmed واحد من الناس

    ما هو المفهوم الضمني أو الدلالي السياسي أو العقائدي الموجود في أسماء الفنون القتالية التي أشرت إليها؟
     

شارك هذه الصفحة