1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

كيك بوكسينغ (( الاقصى )) اسياد الكيك بوكسينج الاردني

هذا النقاش في 'الكيك بوكسينغ والمواي تاي Kickboxing & Muay Thai' بدأه سارية الجزائري، ‏4 يناير 2011.

  1. سارية الجزائري

    سارية الجزائري عضو جديد

    ختام بطولة المملكة المفتوحة للكيك بوكسينج : منافسة حقيقية !



    عمان - محمد الجالودي

    اسدل الستار الليلة قبل الماضية على احداث بطولة المملكة المفتوحة للكيك بوكسينج التي جرت منافساتها في صالة مؤته بمدينة الحسين للشباب وذلك من اجل اختيار عناصر المنتخب الوطني التي ستمثل الاردن في العديد من الاستحقاقات العربية والدولية المقبلة ، حيث شهدت البطولة منافسة حقيقية بين اللاعبين المشاركين.

    ومع ختام المنافسات قام راعي المسابقة الامين العام للاتحاد العربي للعبة المحامي محمد غازي الشلول ، بتتويج الفائزين الاوائل بالميداليات التقديرية بحضور (مدير البطولة) وعضو مجلس الادارة محمد القرشي ، حيث تم تكريم الدفاع المدني والحكم عماد الجبور لمستواه الفني المتميز.

    ورغم اجواء الشد العصبي الزائد والتوتر ، فان البطولة لم تشهد اي حالة من الاعتراض بين المشاركين ، حيث فرضت الروح الرياضية نفسها على المنافسات ، كما اشاد مدرب ولاعبي المراكز باداء الحكام المتطور.

    وينتظر ان يقوم اتحاد الكيك بوكسينج باستدعاء بعض الفائزين الاوائل من الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني الذي سوف يباشر تدريباته في غضون الايام القليلة المقبلة.

    وقد فهمت "الدستور" ان الاتحاد لن يقوم بدعوة جميع اوائل الاوزان بسبب مستواهم المتواضع فنيا ، وبالتالي فان مسألة ضمهم لن تكون واردة ، حيث سيصار الى الطلب من بعض اللاعبين رفع او تنزيل وزنهم في اللقاءات التي شهدت مستوى لافتا من اجل التحاقهم بصفوف المنتخب الوطني.

    وشهدت البطولة حضورا جيدا للاعبي فريق سلطة مفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة بقياده المدرب حازم عشا والذي اشاد بالدعم المقدم من قبل المفوضية ، حيث قدر لهم اهتمامهم باهمية المشاركة وتطوير المستوى الفني.

    وقد شارك في البطولة (50) لاعبا يمثلون (11) مركزا هي: الاقصى ومركز الثائر والشجعان واوساكا والصقر وصخر والحزام الاسود ونمور الاردن والعقبة والدفاع المدني وبيت يافا.

    ادار النزالات الحكام الدوليون :زايد حماد رئيس لجنة الحكام العرب وجهاد عشا وحلمي العبسي ، وقاسم الرنتيسي وياسين محجوب ومحمد عزام وعماد الجبور وجميلة فؤاد وانوار ابو كف ومحمد ياسين وصلاح الدين مرار وعايد ابو سته.

    النتائج الفنية الكاملة جاءت على الشكل التالي:

    - في وزن 51 كغم: جاء هذا اللقاء دون المستوى المطلوب بين عمر الخطاب (الحزام الأسود) على المركز الأول بفوزه سامي خليفة (الشجعان) الذي جاء ثانيا.

    - اما في وزن 54 كغم والذي شهد اثارة وندية واضحة بين الطرفين حيث استطاع جلال الدعجة (الأقصى) الذي جاء اولا من التغلب على رياض الخطيب (العقبة) ، والاخير مرشح للالتحاق بالمنتخب نظرا لمستواه الفني المتميز ، حيث يتوقع ان يطلب منه المدرب علي التعمري ان يقوم بتنزيل وزنه الى 51( كغم) وذلك حتى يصار لضمه الى صفوف فريقنا الوطني .

    - وزن 57كغم حمل هذا اللقاء عنوان التحدي والتشويق بين سيف الدين الزقزوق (الحزام الأسود) ، الذي تغلب على إيهاب ياسين (الأقصى).

    - وزن 60 كغم واجه عدي أبو حصوة (نمورالأردن) ، منافسة قوية قبل الفوز عبد القادر سامح (الأقصى) الذي جاء ثانيا فيما احتل حمزة خطاب (الحزام الأسود) المرتبه الثالثة.

    - وزن 63,5 كغم استطاع محمد وصفي (الأقصى) ان يقول كلمة الفصل في هذا التغل على صدام حسين (الأقصى) الذي حل ثانيا ، في حين جاء ثالثا حازم امين (الثائر) وطاهر العبادي (الدفاع المدني).

    - وزن 67 كغم: وكما هو متوقع تغلب علي خلف (الأقصى) على عز الدين نافذ (الأقصى) ، الثالث :فيما جاء كامل الخريشة (الحزام الأسود) وكمال عزام ( الشجعان) بالمركز الثالث.

    - وزن 71كغم فاز مهند غسان (الأقصى) ، على معتصم الطهراوي (الأقصى) في لقاء مثير ومميز ، في حين تشارك مصطفى صب لبن (الثائر) ، ووليد الجيوسي (الحزام الأسود) بالمركز الثالث.

    - وزن 75 كغم يمكن وصف هذا اللقاء بانه الاكثر اثارة بين كلا الجانبين ، حيث استطاع محمد العوضات (العقبة) ان يحسم ماراثون المنافسة بتحقيق الفوز على ابراهيم الجيوسي (الحزام الاسود) ، والاخير مرشح ليكون ضمن عناصر المنتخب نظرا لمستواه الفني المتميز ، وينتظر ان يقوم برفع وزنه الى 81( كغم) من اجل الالتحاق بفريقنا الوطني عن هذه الفئة ، في حين جاء عدي عماره (الاقصى) واكرم مصلح (نمور الاردن) بالمركز الثالث.

    - وزن 81 كغم لم تأتي احداث اللقاء بين علاء قدورة (صخر) الذي فاز على محمود التلاوي (الاقصى) بالمستوى المتوقع ، اما المركز الثالث فقد حصل عليه ابراهيم اليعقوب (الاقصى) ومحمد سمير (صخر).

    - وزن 86 كغم: جاء مستوى هذا اللقاء ضعيفا بين ابراهيم المناصرة (بيت يافا) الذي تغلب على مصطفى احمد (الثائر) ، في حين جاء ثالثا محمد احمد (الصقر) ، وقد فهمت "الدستور" انه لن يصار الى ضم اي لاعب من هذا الوزن الى المنتخب الوطني بسبب الاداء المتواضع للمشاركين فيه.

    - في وزن 91 كغم والذي لم يشارك فيه سوى البطل عصام سمارة (الحزام الاسود) ، وبالتالي فقد اعتبر بطلا في وزنه

    - في وزن فوق 91 كغم جاء الاداء متواضعا بين ثائر فؤاد (الاقصى) حيث تغلب على لؤي اسامه (الشجعان) ، فيما احتل حازم فؤاد (اوساكا) بالمركز الثالث.
     
  2. Haitham sadoon

    Haitham sadoon مشرف

    مبروك للاقصى وللاستاذ عيسى ابو نصار ولك حبيبي ساريه هذا الانجاز وهذا طبيعي لمدرب مثل عيسى ابونصار ولمقاتلين معه امثالكم
     
  3. سارية الجزائري

    سارية الجزائري عضو جديد

    على راسي والله يا كابتن هيثم وشكرا كتير
     
  4. asd992

    asd992 عضو جديد

    اخ سارية مركز الاقصى وين يقع بالضبط
    هسا انا عمري 18 بسير لو ابدأ التدريب بالمركز بهدف الدفاع عن النفس مش للبطولات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا اسمعت انو بحي نزال مافي نادي اقرب انا ساكن في عين الباشا _ البقعة
     
  5. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    الف مبرووووووووووووووك
     

شارك هذه الصفحة