1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

كيك بوكسينغ سؤال مهم بالنسبة لي : هل يوجد فن إسمه .... ؟؟

هذا النقاش في 'الكيك بوكسينغ والمواي تاي Kickboxing & Muay Thai' بدأه Ali-Dz، ‏9 نوفمبر 2009.

1. Ali-Dz

Ali-Dz عضو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله إخواني الأعزاء

عندي سؤال مهم بالنسبة لي الله يحفظكم

أنا الحمد لله بلعب كمال الأجسام ولعبت فنون قتالية زمان وحاليا وجدت أحد المدربين أعرفه معرفة قصيرة شوي ووجدته سيبدأ بمسك صالة للفنون القتالية ووجدته بالصدفة يوم الخميس وقالي أنه لا يوجد له تلاميد وطلبة ليبدا رسميا لأنه لم يقم بالإعلان عن البدأ في التدريب في المنطقة

وكنت أنا أول واحد متفق معاه أني أبدأ معاه واليوم إن شاء الله سألتقي معه واتدرب معه نحن 3 شباب مبدئيا لحين الأسبوع القادم سيفتح التسجيل للجميع

ولكن لما سألته سابقا عن ماهو هذا الفن قال لي أنه full-contact

وهو على حسب ما كنت أعتقد أن عنده إختصاص يوسوكان بيدو وكاراتيه وأيضا فنون قتالية أخرى

فقلت يمكن فيه حاجة ثانية

ولكن لما إلتقيت به مرة ثانية يوم السبت سألته بالتحديد عن ماهية الفن الذي سنبدا فيه فقلت له هو فن الفول كوناكت بتاع van damme فقالي وكأنه تغير شوي قالي لا ليس تماما فول كونتاكت ولكن إسم الفن الذي سنلعبه بالضبط هو يوسكان كونتاكت فأنا إتعجبت صراحة لأني لم أسمع بهذا من قبل وبحثت على إسم هذا الشيء في الأنترنت فلم أجد شيء يجمع بين الفول كونتاكت وبين اليوسكان بيدو

فياريت المدربين الخبراء يجيبوني هل يوجد شيء هكذا أم أن المدرب الذي أعرفه سيتحول بعدها إلى يوسكان بيدو أم ماذا ؟؟؟

لأني سأبدأ معه في المساء اليوم ويجب أن أكون على دراية مسبقة لكي أتفق معه

الرجاء إجابتي من الإخوة العارفين !!

2. xeious

xeious مشرف

علي حد علمي ال full contact هو خليط من اكثر من لعبه تجمع بين الالقتال الارضي و السترايكينج او ملاكمه الارجل و الايدي و ارجو من الساده المدربين التصحيح في حاله الخطأ

3. mohamedali

mohamedali مشرف عام

ال full contact هو تقريبا شق من الكيك بوكسينج

4. Ali-Dz

Ali-Dz عضو

بارك الله فيكما ولكن لست هذا ما أقصده بالسؤال

سؤالي هو أن هذا المدرب في آخرة مرة إلتقيت به فيها لأننا مازلنا لم نبدأ التدريب والتمرين فقلت له هل سنلعب فول كونتاكت فقالي ليس تماما وقالي إسم اللعبة هو ((( يوسكان كونتاكت )))

وسؤالي لكم إخواني هو هل يوجد فن بهذا الإسم أم ماذا (( يوسكان كونتاكت ))

الرجاء التوضيح بارك الله فيكم... وإن لم يكن موجود فن بهذا الإسم فمالذي يقصده المدرب بذلك (( يوسكان كونتاكت )) ؟؟

5. mohamedali

mohamedali مشرف عام

انا لا اعتقد انه يكون فى رياضه بهذا الاسم (( يوسكان كونتاكت )) والله اعلم يفيدك المختصين بفن الكيك بوكسبنج

6. Ali-Dz

Ali-Dz عضو

بارك الله فيك أخي محمد
    إن شاء الله أجد شيء عند الإخوة يفيدوني به
    بارك الله فيك

7. dragon so

dragon so عضو جديد

لايوجد اسم يوسكان كونتاكت تابع لفول كونتاكت............فا لفول كونتاكت هو تداخل وانسجام بين بعض حركات الكاراتي وبعض حركات الفنون
    القتالية الاخرى كما تجمع الضرب بالايدي والرجل ...والحركات الدائرية والمرتدة والامامية وضربة المطرقة......يوجد نواع اخرى تشبه الا حد ما الفول كونتاكت مثل/السومي كونتاكت-اللايت كونتاكت...الا ان كل نوع يختلف عن بعضه في الحركات ...ارجو ان تفيدك المعلومات ...وادا وجدت معلومات جديدة ساكتبها لك

8. Ali-Dz

Ali-Dz عضو

شكرا لك
    يعني بهذا أنه لا يوجد شيء إسمه (( يوسكان كنتاكت )) ولكن مالذي يقصده المدرب بهذا الإسم الذي قاله :: هل هو فقط يوسكان بيدو ولكنه حول الإسم لشيء مثل هذا .. على العموم إقترب المساء وسأذهب للتدريب وسأسأله أكثر

بارك الله فيك

9. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

الفل كونتاكت نظام من انظمة الكيك بوكسينغ
    اما ما تطرقت له من اسم اخي العزيز والصراحة لم اسمع انا شخصيا عنه ولم اعرف احد ذكره اول الاشخاص انت

10. Ali-Dz

Ali-Dz عضو

بارك الله فيك
    على العموم أنا رحت عنده البارحة وأعاد قول أنه (( يوسكان كونتاكت ))
    إن شاء الله بعد مرور شوية أيام من التمرين سأتوضح منه وإن كان فيه شيء سأضعه هنا

موفقين

11. فل كونتاكت نظام من انظمة الكيك بوكسينغ
    اما ما تطرقت له من اسم اخي العزيز والصراحة لم اسمع انا شخصيا به

12. Alucard

Alucard عضو جديد

ممكن الاسم بالانجليزي؟

13. ماهرالاسدي

ماهرالاسدي عضو جديد

اخي العزيز
    تستطيع ان تتاكد من هذا الموضوع بسؤال مدربك عن مصدر كلمة (يوسكان ) هل هي مصطلح انجليزي او اي لغه-- لان مصطلح كونتاكت هو مصطلح انجليزي و معناه الالتحام القريب فأن كانت كلمة يوسكان كلمة انجليزية فيمكنك ترجمتها الى العربية و معرفة الفن القتالي بصورة واضحه وان كانت الكلمة غير انجليزية فأن هنالك خطأ في اسم الفن او بالأحرى فن وهمي- لأنه لايمكن ان يكون هنالك اسم فن قتالي يتكون من كلمتين احدهما انجليزية و الاخرى بلغة اخرى ......... شكرا لك

شارك هذه الصفحة