الهالة البشرية .. وحقيقة وجودهــآ.. بالصور

هذا النقاش في 'الطاقة والقوة الداخلية' بدأه mohamedali، ‏2 يونيو 2008.

  1. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    [​IMG]

    المقصود بكلمة ( الهالة ) هو الطيف أو النور المحيط بجسد الكائنات الحية سواء الإنسانية أو غير الإنسانية ، حيث أن لكل فرد منا مجال طاقة يحيط بجسده على شكل إطار بيضاوي يسمى (Aura) .
    تحتل الهالة مكانة هامة في حياتنا وقد اهتم العلماء وذوو الجلاء البصري بهذا الرداء المضيء حول الجسد حيث أعطت دراسة تأثير هذا الرداء على صحة الإنسان الجسدية والنفسية نتائج لا يمكن تجاهلها . هذه الهالة التي تحيط بالجسد ليست شيئاً خيالياً وقد أمكن تصويرها كما يصور الأطباء مرضاهم بأشعة إكس (x) ، إنها تنتشر على بعد قدم حول جسد الإنسان وتشع بالألوان المضيئة إذا كان الشخص سليماً معافى ..


    * ما هذه الهالة ؟

    إن هالة الإنسان هي عبارة عن إشعاعات ضوئية تغلف الجسد من جميع الاتجاهات ويستطيع أن يراها ذوو الجلاء البصري بالعين المجردة ، وهي ذات شكل بيضاوي وألوانها متداخلة فيما بينها مثل ألوان قوس قزح ، كما تنطبع عليها حالته الصحية ويتغير شكلها وألوانها وما تتعرض له من انبعاج أو اضطراب تبعاً لحالة الإنسان . كما أن الكثير من المعالجين الروحيين يعتمدون في تشخيص الحالات المرضية التي يفحصونها على تلك التغيرات التي تطرأ على الهالة وما ينبثق منها من إشعاعات ملونة حيث إن لكل فرد لوناً خاصاً به على حسب نوع الحياة التي يحياها ولكل لون دلالته الخاصة .

    وترجع فكرة تواجد سحابة طاقة أو هالة تحيط بالإنسان إلى أزمنة بعيدة ، فقد صور الفنانون القدماء الرجال المُقدسين وقد أحاط بهم إطار مضيء وذلك قبل أن ترسم الهالة التي تحيط برأس السيد المسيح ورؤوس القديسين في الرسوم المسيحية ، وكان قدماء الصينيين يصفونها عندما كانوا يقولون بأن صورة واحدة خير من ألف كلمة ، في حين ترك قدماء المصريين رسومات عن الهالة في آثارهم . وقد وصفها الذين رأوها بأنها عبارة عن شكل دائم التغير ومختلفة الألوان ولها طبيعة موجبة رقيقة .


    أن شكل الهالة لا يفيد فقط في معرفة المرض قبل مرض الجسد فعلياً ولكن معرفة جميع الأحداث الهامة التي مرت به وتركت بصماتها عليه . وقد لوحظ عند احتشاد مجموعة كبيرة من الناس ويقومون بالتحرك متأثرين بعاطفة واحدة فإنه تظهر هالة خارجية جميلة شاملة تضم كل هذا الحشد ويبدو ذلك جلياً في أثناء الصلاة الجماعية سواء في المساجد أو الكنائس أو المعابد .

    كذلك فقد أمكن للعلماء حتى من رؤية هالة مكان العضو المبتور من شخص ما سواء كانت يده أو ساقه أو حتى جزء من نبات ما .. مما يعطي الانطباع بوجود نوع من نظام طاقة في كافة الكائنات الحية وأن هذا النظام يأخذ ويطابق شكل الجسم الحي لكنه يكون مستقلاً عنه نسبياً .

    وقد تمكنت الدكتورة (ثلما) في الولايات المتحدة من أن تستخدم أسلوب (كيرليان) لتصوير الهالة لترى ماذا يحدث عند تقارب شخصين ، فقامت بتقريب أيدي اثنين من المُحبين إلى الجهاز وشاهدت اندماج الإشعاعات الصادرة من الأيدي ببعضهما البعض ، في حين أن هذه الإشعاعات وجدتها تتنافر في تجربة تصوير أيدي شخصين يكرهان بعضهما .
    وهذا ربما يفسر انقباضنا عند مقابلة بعض الأشخاص بدون أي سبب وارتياحنا من أول لحظة لمقابلة شخص آخر ، حيث أن هالتنا وهالة الشخص المقابل تكونان منسجمتين لتقارب الصفات أو ربما التفكير فنحس براحة وانشراح تجاه هذا الشخص ولا نعلم السبب خصوصاً وأننا نقابله لأول مرة!

    [​IMG]

    وإننا لنجد أنوار الهالة مذكورة في الرسالات السماوية التي أكدت وجود النور المحيط بالمؤمنين، بل وأكدت أن كل المخلوقات والكائنات تشترك في هذا النور وأنها جميعًا في حالة حياة من نوع خاص لكل منها،
    وإليكم الدليل:


    من القـرآن الكـريم


    أثبت القرآن الكريم أنَّ "هالة الرُّسُل" أقوى من ضَوْءِ الشمس، فالنَّبي مُحمد صلى الله عليه وسلم لم يُرَ له ظلٌ وقع على الأرض قط، ونفهم ذلك من
    قوله تعالى: (يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا *وَدَاعِيًا إِلَى اللهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا)، (سورة الأحزاب، الآيتان 45،46)،
    وعن كونه سراجًا مُنيرًا ما تناقلته كتب السِّيرة:
    (أنه لم يقع ظله على الأرض ولا رُؤىَ له ظِلٌ في شمس ولا قمر).
    • وتلك الهالات تكون أشد لدى المُؤمنين بالرسالات السماوية في كُلِّ زمانٍ، وهو قوله عن القرآن الكريم: (كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنْ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ)، (سورة إبراهـيم، الآية رقم: 1).
    • ووصف القرآن الكريم حال الأنوار التي تكتنف من ئيتبع الرسل بالمقارنة مع من ينقلب على عقبيه، في قوله تعالى: (أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ ِمنْهَا)، (سورةالأنعام، من الآية 122).
    • فإذا اجتمع الناس ليوم القيامة تمايزوا بالنور، ونتأمل قوله تعالى: (يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انْظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِنْ نُورِكُمْ قِيلَ رْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا)، (سورة الحديد، من الآية 13).
    • ولقد أثبت القرآن الكريم أن تلك الهالة تتلون تبعا لحالة صاحبهَا من إيمان وكفْر، قوله تعالى:
    • كما أثبت أن النور حسي حقيقي، وليس نورًا معنويًا، وهو لا يفارق الرُّوح أبدًا في مراحلها كافة، قوله تعالى: (يَوْمَ لاَ يُخْزِي اللهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا
    وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)، (سورة التحريم، الآية .


    من الأحَـاديث الشريفة

    نور المؤمنين الذين صبروا على البلاء في الدنيا كنور الشمس، عن عبد الله بن عمرو بن العاص، قَالَ: كُنَّا عِنْدَ رَسُولِ اللهِ r يَوْمًا حِينَ طَلَعَتِ الشَّمْسُ فَقَالَ: "سَيَأْتِي أُنَاسٌ مِنْ أُمَّتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ نُورُهُمْ كَضَوْءِ الشَّمْسِ، قُلْنَا: مَنْ أُولَئِكَ يَا رَسُولَ اللهِ؟، فَقَالَ فُقَرَاءُ الْمُهَاجِرِينَ وَالَّذِينَ تُتَّقَى بِهِمُ الْمَكَارِهُ يَمُوتُ أَحَدُهُمْ وَحَاجَتُهُ فِي صَدْرِهِ يُحْشَرُونَ مِنْ أَقْطَارِ الْأَرْضِ " (مسند الإمام أحمد، برقم: 6363).
    أعرفهم بنورهم،
    عَنْ أَبِي ذَرٍّ وَأَبِي الدَّرْدَاءِ أَنَّ رَسُولَ اللهِ r قَالَ:
    "إِنِّي لأَعْرِفُ أُمَّتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ بَيْنِ الأُُمَمِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ وَكَيْفَ تَعْرِفُ أُمَّتَكَ؟، قَالَ: أَعْرِفُهُمْ يُؤْتَوْنَ كُتُبَهُمْ بِأَيْمَانِهِمْ، وَأَعْرِفُهُمْ بِسِيمَاهُمْ فِي
    وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ، وَأَعْرِفُهُمْ بِنُورِهِمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ" (مسند الإمام أحمد، برقم: 20745).


    منقوووووووووول
     
  2. ahmed zeaad

    ahmed zeaad عضو جديد

    شكرا علي القل


    بس أنا أرفض كل هذه الاستدلالات التي أثبتها الكاتب

    بالفرأن لأن كلها مردوره عليه


    وإيضا أستدلاله من السنه أسمه الاستدلال الخاطيء



    يعني أنا أما أقول لواحد أنت منور بيقي أنا شايف الهاله



    ومنين الهاله لكل البشر ومنين يقول أنها للصالحين والانبياء بس


    كلام غير متناسق


    شكرا حبيبي محمد علي علي فتح الموضوع


    سلامي أخي العزيز
     
  3. Ahmed

    Ahmed واحد من الناس

    قد تكون الهالة موجودة ، وقد يكون العلم أثبتها وأثبت وجودها ، لكني لست مع كل ما قيل هنا في هذا الموضوع

    والكاتب هنا كلامه كله موجه عليه ، وليس هناك أي وجه حق أو صحة عن طريقة استدلاله هنا عن الهالة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

    هناك الكثير من التناقضات في كلامه هنا ، وكثيرا ما يناقض نفسه بنفسه.

    ولا أعرف ما هو السبب لدى بعض الناس -وأقصد هنا صاحب الموضوع الأصلي وليس الكابتن محمد الذي نقل الموضوع- لكي يدخل القرآن ويستدل به استدلالات فارغة لا وجه لها ولا صحة.

    على العموم ، ألف شكر لك كابتن محمد على الموضوع والذي يحوي معلومات مثيرة قد تكون صحيحة ، واعتراضي هنا هو على طريقة الاستدلال بالآيات القرآنية والأحاديث بطريقة غير مناسبة

    :)
     
  4. عاشق القتال

    عاشق القتال عضو جديد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكور جدا على الموضوع لكني حقيقتا حائر حول وجود تلك الطاقه الكامنه أو عدم وجودها
     
  5. akira

    akira عضو جديد

    شكرا حبيبي
     
  6. عبد الرحمن

    عبد الرحمن عضو جديد

    مشكور اخي الكريم على المقاله الرائعه
    وانا مع كل ما جاء فيها حتى ادله القران فهي فعلا اشد ماتكون عند المؤمن وفي الاخص الرسل وسمعتها من كتير من العلماء
     
  7. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    جزاكم الله خيرا على مروركم الطيب العطر

    دمت بود
     
  8. maged810

    maged810 عضو جديد

    شكورا يامان على الموضوع الرائع
     
  9. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    تسلم يا ماجد على مرورك الطيب
     
  10. سبحان الله
    شكرا كابتن محمد على نقل الموضوع الجامد هذا
    وطبعا الهاله موجوده في الإنسان
    وتوجد أجهزة لي رؤية الهالة
    وذكر أني شفت برنامج عن الهالة في قناة سمارت وي
     
  11. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    مشكوووووووووووووووور كابتن محمد عبد الله على مرورك الطيب العطر
     
  12. محب الرياضة

    محب الرياضة عضو جديد

    جزاكم الله خيرا
     
  13. عبير

    عبير عضو جديد

    شكراً على المعلومات
    أنا أؤمن بوجود الطاقة ومدى تأثيرها لكني كوني ما شفت الهالة بنفسي عجزت أستوعبها
    :)
     
  14. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    اهلا و سهلا بيك اخى الفاضل محب الرياضه

    واهلا وسهلا بيكى اختنا الغاليه عبير
     
  15. طارق الشناوي

    طارق الشناوي عضو جديد

    شكرا يا كابتن محمد على الجهد المبذول في هذا الموضوع الشيق
    واظن اني سمعت عنه من قبل و اعتقد بصحتة و لكن لا يوجد عندي دليل
     
  16. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    بارك الله فيك اخى طارق على تشريفك موضوعى
     
  17. djabernin

    djabernin عضو جديد

    مشكور على البيان
     
  18. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    شكرا على مرورك اخى
     
  19. ahmedatef1428

    ahmedatef1428 عضو جديد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا كابتن محمد
    وأعتقد أنها ومجودة بالفعل حيث سمعت أحد الشيوخ الثقات كان يتكلم عن الصلاة وذكر مما ذكر أن هناك هالة إكتشفها العلماء حول الإنسان وأنها تكون قوية وجلية لدى المواظبين على الصلاة أكثر من غيرهم

    ولا أعرف هل يصح الإستدلال بالآيات أم لا
    لكن
    لم لا نأخذ الموضوع بما فيه من إيجابيات كدعوة للإيجابية والإلتزام بشرع الله وطريقه المستقيم
    بإختصار
    لصحة أفضل
     
  20. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    جزاك الله خيرا
     

شارك هذه الصفحة