1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

ماهرالاسدي من العراق

هذا النقاش في 'القادمون الجدد وتعارف الأعضاء' بدأه ماهرالاسدي، ‏16 مايو 2009.

1. ماهرالاسدي

ماهرالاسدي عضو جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا ماهرالاسدي من العراق - مدرب ووشو كونغ فو حزام اسود - و مدرب ووشوكوان كونغ فو حزام اسود - و مدرب لعبة الارنيس - شاولين - هونك كار- تشوي لي فت - كك بوكسنك - و مواي تاي- شوتوكان كاراتيه- تاي تشي - جت كون دو -ونغ تشان
    تحياتي الحارة الى الاخوة المدربين واللاعبين والهواة في الوطن العربي عامة و العراق العزيز خاصة

2. كرم صلاح

كرم صلاح مشرف

أهلا وسهلا بك فى منتداك ياكابتن ماهر

بس أعذرنى يا أخى فى هذا السؤال _ هل تدرب كل هذه الفنون أم تعلمتها من قبل وتدرب احداها أو بعضها؟

3. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

اهلا وسهلا بك اخ ماهر الاسدي وتشرفنا بمعرفتك ولكن لدي سؤال صراحة ممكن ان تعرفنا عن كل هذا واين تدربت المواي تاي وانت الان تدرب اين وانا رئيس لجنة المدربين في العراق لفترة ولم اعلم بوجودك وايضا لم اسمع باسمك لو سمحت لي بهذا الكلام ولم اسمع انك شاركت في بطولةارجو منك ان تعرفني متى بدات بتدريب والتدرب فانا من الناس الذين بدانا بتاسيس المواي تاي بالعراق ومن سنة 2004 الى الان وايضا 2007 انا امين سر اتحاد المواي تاي ولكن لم يمر اسمك على مسامعي اعتذر على هذا الكلام .
    اما بالنسبه الى الكيك بوكسينغ فايضا اعتقد ان الكلام فيه بعض الابهام لاني من القاعدة الاولى التي دخلت الدورة التي اقامها الماستر سامي قبلاوي وكانت في عام 1993 وهذه الدورة كانت البذرة الاولى التي مارست الكيك بوكسينغ واعتقد ان عمرك هو 31 وانا عمري 38 اي هناك بعض التسائل اين كنت انت واين كنت انا ولم نعرف بعضنا وتركتها الى عام وانا على اتصال باخواني مدربي واعضاء وحكام الكيك بوكسينغ .
    ونأتي الى الوشوو كوان حبيبي كابتن ماهر انا مارست الووشو كوان من سنة 1988 الى ان دخلت الكيك بوكسينغ الى العراق عام 1993 فتحولت جميع قاعدة الووشو كوان الى الكيك بوكسينغ ولم يبقى منهم احد وانا حاصل على الحزام البني فيها وهناك ملاحظة جدا مهمه وهي ان الوشوو كوان ليس لها وجود سوا ان الدكتور حسام الراوي تدربها عندما كان يدرس في لندن في مكان منعزل حسبما نقل لنا
    ولا يوجد لها اساس الى الووشو وجاء بها هنا وكان االقاعدة الاولى التي اسسها هم من لاعبي الكيوكوشنكاي الذين بعد ذلك اصبحوا اساتذتي في الووشو كونغ فو وهي ليس لها اي وجود في العراق منذ ذلك الحين الذي دخلت فيه الكيك بوكسينغ .
    اما بالنسبة لدرجة الحزام الاسود في الووشو كوان فان ما تقوله فاجأني لان الذين حصلوا عليه هم اربعة فقط في كل العراق وحصلوا عليه من قبل الدكتور حسام الراوي اما الاربعة فهم اساتذتي في ذلك الحين ومنهم من هو موجود الى الان ولكن على غير الوشوو كوان ومنه من ترك الرياضة وهم كل من ( خالد فرج - سعد ابراهيم - حسن راشد - علي عبد الكريم ) هؤلاء هم والثلاثة تركوا الرياضة والاخير رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العراقي للمواي تاي وهم فقط لاغير مع اعتذاري لك .
    اما بالنسبة الى الالعاب التي ذكرتها من الكراتية شوتوكان فهذا الامر لا استطيع ان ارد عليه لاني لم اكن لاعبا ولا مدربا ولا حكما او اداريا فيه والله االعالم.
    اما بباقي الالعاب فلا توجد حبيبي واخي الكريم تلك الالعاب رسمايا ولم اسمع لوجود احد يدربها في العراق بصورة غير رسمية واعتقد انك لو نضرت اليهن لوجدت انها تعود الى اشياء عورضت في الافلام وطرحت في الكتب فبعتقادي ان الشاولين ليس لعبة وانما معبد وباقي الالعاب لا احكم على نوعها لانها ليست من اختصاصي واتمنى من اخواني التوضيح لمن هم اختصاص تلك الالعاب فلا اريد ان اظلم الاخ ماهر الاسدي.
    اما بالنسبة للوشوو موجوده نعم في العراق يمارسون الساندا وقد شاركوا بها واتعجب انك لم تذكرها من ظمن اختصاصاتك لانها تمارس رسميا الان .
    اخي العزيز كابتن ماهر لا اريد من ان اقلل من قيمت خبرتك ومقدرتك والعياذ بالله وانما حتى لا تكون الامور مبهمه ولا يكون كلا مي انتقادا هداما لشخصيتك والعياذ بالله فانت ان شاء الله اخا وان احتجت اي شيء من اي اتحاد موجود ( المواي تاي - الكيك بوكسينغ - الووشو ) فانا بخدمتك وسوف اتصل بهم لمساعدتك لانهم اخوان لي واصدقاء منذ ايام الممارسة لتلك الالعاب ولا تنزعج من كلامي ارجوك فان في كلامي النصح والمساعدة وانا بخدمتك
    واعتذر من اخواني المدربين والرياضييين لاني اطلت بالكلام واستغفر الله لي ولاخواني اجمعين

4. mohamedali

mohamedali مشرف عام

أهلا وسهلا بك فى منتداك ياكابتن ماهر
    ارجو ان نستفيد من خبراتك

5. ماهرالاسدي

ماهرالاسدي عضو جديد

السلام عليكم اخ هيثم ورحمة الله وبركاته
    انا احب صراحتك المتناهية - و ارجو منك استلام الاجابات التالية:
    اولا لقد التقينا انا وانت مرتين في دورتين تحكيميتين في المواي تاي ( نادي الكاظمية\ دورة عمار النعيمي ) و قد طلبت منك اقراص حول بطولات المنتخب الاخيرة منك وخزنتها بالحاسبة المحمولة اثناء الدورة ( اتذكرتني) لو لا؟؟؟؟(باللهجه العراقية الحبيبة)-- و الدورة التحكيمية الثانية في نادي النجدة الرياضي لكنني لا اذكر اننا تقابلنا ---
    وقد استلمت اقراص تعليمية للمواي تاي سنة 2003 للجراندماستر اودي من بعض الاصدقاء 0 لا اذكر من هم بالضبط \ و مدربي العزيز هو الاستاذ علي عبد الكريم\ لكنني لم اكن قد تشرفت بكم لأنني لم اكن مستمرا برياضة المواي تاي- لانني ملتزم برياضة الووشو- اما الاصدقاء الاعزاء هم (شها ب البياتي(ابو زهراء)--حسن السوداني - كمال- عدنان طابوكة-المرحوم قاسم جيلد واخوه مهدي- وانشاء الله انت صديق جديد واتشرف بك - وبيتي قريب من بيت علي عبد الكريم وازوره دائما-- لكنني كما قلت لك(غير مواضب على تواجدي مع جماعة المواي تاي) وانا اتشرف بك وبهم

اما الكك بوكسنك فتدربت على يد علي عبد الكريم منذ سنة 1998 في نادي التعاون (ملاحظة :مواليدي 1979)
    الشوتوكان كاراتيه بدايتي سنة 1995 على يد ثامر عبد الجليل(نادي الاعظمية) ثم على يد قصي غضبان سنة 2003 بعدها تركت الشوتوكان وانا مرشح على ال1 دان انشاء الله (ادعيلي)

اما الووشوكوان كونغ فو يا اخ هيثم فأرجو ان اصحح بعض من الشي من قولك (عذرا)---عدا الذين نالوا الحزام الاسود في الووشوكوان في الثمانينات - هنالك مجموعه ثانية نالت الحزام الاسود من قبل الدكتور حسام الراوي سنة 2005 على ما أذكر وهم (مثنى رشيد- محمد جاسب - علي عوده- محمد سهام - المرحوم محمد عبد الرزاق - اسعد) في نادي الشباب شارع فلسطين-- ثم بعد ان توحدت لجنة الووشوكوان مع لجنة الجوي لي فت (برئاسة مازن محمود عبد القادر) واصبح الاتحاد اسمه اتحاد الووشو - بقيت انا مع الدكتور حسام اراوي اتدرب تحت يده في نادي اليرموك (نادي الضباط سابقا) بأربع شوارع-- وقد تلقيت الحزام الاسود (1)دان منه و انا اتشرف به- ولكنه سافر الى قطر وارسل لي شهادة الحزام الاسود على ايميلي و الحمد لله - و اتصالي بدكتور حسام موجودة (بالموبايل)لحد الان - وعلاقتي به علاقة اب بأبنه ولله الحمد (وفريقي يمتلكون الحزام الاحمر المتقدم)و اذا اردت التاكد من ذلك فرقم موبايل حسام الراوي موجود عندي

اما الجوي لي فت كونغ فو - تدربت على يد الاستاذ خالد جميل\ وايضا على يد مازن محمود لسنوات و اصبحت مدربا فيها و رئيس لجنة الحكام الى ان انحلت اللجنة وتحولت بأسم لجنة الووشو- وقد شاركت بمهرجان الفنون القتالية الاول سنة 2003 والثاني سنة 2005 في قاعة الشعب (قدمت فقرة القتال بالارنيس\ في لجنة الكونغ فو\ حسام اراوي)

رياضة الووشو -- فانا الان مدرب منتخب اساليب - اسأل عني - وتدربت الاساليب على يد الاستاذ مازن محمود و بعدها اكملت الاساليب العشرة تقريبا - ولي فريق مميز بالساندا ايضا ولله الحمد (مدرب نادي الارمني حاليا ونادي البياع سابقا)- وقد حصلنا على المركز الاول ببطولة المنطقة الوسطى - اٍال عني جماعة الووشو
    --ملاحظة :رئيس الاتحاد الان (حسين عوده درويش)

رياضة التاي تشي - تدربت على يد استاذي و اخي العزيز الكابتن حسن المصري (في مصر ) سنة 2007 حيث كنا في القاهرة للمشاركة ببطولة العرب للوشو في مصر(بصفتي مدرب منتخب)

رياضة الارنيس-- تدربت في الاول كهواية على هذه اللعبة - لكنني اخذت التدريب الفعلي على يد الجراند ماستر (غودو )الفلبيني في عمان سنة 2007 وعندي لاعبين مميزين بالرنيس و الحمد لله

اما رياضات الشاولين و الهونك كار فتلقيتها اثناء تدريبي لرياضة الجوي لي فت مع استاذ خالد كذلك وخلال التقاءي بالمدربين العرب والصينيين خلال سفري خارج العراق وكذلك الاقراص التدريبية التي استلمتها من قبل اقاربي الذين يسكنون في دول اخرى وهم من ممارسي الشاولين

ملاحظة : تدريبي للشاولين و الهونك كار ليس فقط كلام يا اخ هيثم لانني امتلك الكاتا ت الخاصة و الاساليب الحيوانية للشاولين والاساليب الحيوانية للهونك كار و امور اخر كثيرة ( ولله الحمد والشكر)

و احب ان خبرك شيئا ياأخي العزيز ( يوجد فنون اخرى تابعه للشاولين كثيرة-- فالشاولين فد كامل و ليس مجرد اسم معبد-- وتفرعاته كثيرة )

انشاء الله سوف اخبرك بها عندما نتلاقى ( وسأتشرف بك)

وعذرا ان اسات التعبير معك و اتشرف بك ---- اخوك ماهرالاسدي

6. ماهرالاسدي

ماهرالاسدي عضو جديد

تدربت على كل هذه الفنون ولله الحمد ولازلت امارسها و ادرب بعضا منها - ولي تلاميذي في مختلف الفنون-- وتشرفت بمعرفتك

7. dedomizo

dedomizo عضو جديد

اهلا بك و تشرفنا بوجودك

8. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

الخ ماهر الاسدي اتمنى من الله ان تكون بخير وصح وعافية انا تذكرت كلامك حول ماجرى بيننا من اقراص الحادثة فقط واعذرني اذا لم اتذكر الاسم والشكل الى الان وهذا بسبب الظغط الموجود علينا وانت اعرف بما يجري
    اما ماذكرته عن ممارساتك فبعد اطلاعي عن تواريخ ماذكرت وممارستك لها اعتقد انك كنت تمارس هذه الالعاب لفترات قصيره ولا اعلم السبب وذلك لتاسيس لجنه الكونغ فو وايضا انك مارست الكيك بوكسينغ وفترت ممارستك للكراتيه فتره 3 سنوات الفرق بينهم واعتقد ان الاخ مازن محمود اخي وصديقي ونحن تدربنا مع بعض سنين عديده اعتقد انه ترك الكيك بوكسينغ بعد سنة 99 او 2000 والله لا اعلم الوقت لاني سافرت الى عمان حينها لفترة 5 سنوات ولا اعلم في اي سنه بالضبط فالفترات يا حبيبي متقطعة وقليله وهذا الامر لا اعتقد بامكان اي انسان ان يحيط بالمعرفة بالفن القتالي بمجرد انك سافرت الى مصر ودخلت في دوره لاحد المحاضرين تصبح مدربا لايمكن ذلك ولا يمكن ان نتابع عن طريق الاقراص فنلم ونحيط بالفن القتالي يا حبيبي انت تعلم ان ركلة التيب ترونك في المواي تاي لها تقنيه مختلفة عن ركلة الراوند كيك وهيه نفس الحركة لكن التقنية تختلف ولا نستطيع الا من خلال التدريب والتدريب والتدريب ان نغير اسلوب المهاره وانته بامكانك ان تجرب اما باقي الفنون فهي امور فرديه خاصة وحسب اتصالي باحد الاساتذه الموجودين في اتحاد الوشوو وسؤالي عن تلك الامور فعندما اشاهدك وهذا ما اتمناه واتشرف به نتكلم عنها لان الامر لايمكن ان نطيل به اما بحصول الاشخاص على تلك الاحزمه احتمل الصحة لاني تركت امر الكونغ فو والووشكوان وانت اعرف اين هي وما هو الاسلوب هذا الذي لا اسمع عنه وكثير مناقشتي للاخوان مدربي الووشو لم يسمعوا به وهو ما اتى به الدكتور حسام الراوي من انكلترا من ماستر جينغ حسب ما اذكر قوله
    المهم نلتقي ونتكلم وانا اتشرف بك

9. ماهرالاسدي

ماهرالاسدي عضو جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ هيثم المحترم - تحية طيبة - سفرتي الى مصر وتدريبي ناك لم يكن محاضرات و لا دورات انما هي بطولة عرب ووشو- لكني استغليت فرصتي للتعرف بمدرب التاي تشي كابتن حسن المصري - حيث كان عندي اطلاع على التاي تشي سابقا و بدات اتدرب مع الكابتن حسن اسلوب التاي تشي لمدة 10 ايام و بساعات طويلة في اليوم الواحد- و للملاحظة لايمكن لأي فرد اتقان فن التاي تشي (بالذات) حتى و لو كان يمارس الفنون القتالية لسنوات عديدة لأن التاي تشي فن مستقل تماما و ليس له علاقة باي حركة او تكنيك قتالي و لا يشبه اي لكمة ا و ركله قتالية من اي فن- لكن ولله الحمد كما قلت لك كانت عندي معرفة و اطلاع سابق للتاي تشي و اخذت التدريب و اللمسات الاخيرة من كابتن حسن (صقل)- و لا اظن ان ذلك لا يعطيني معرفة و لو جزء معين من اسلوب التاي تشي---- كذلك اخي العزيز اعتقد ان كل مدرب او لاعب محترف يمكنه تعلم فن جديد او ستايل جديد غير فنه الخاص اسهل من شخص اخر يتعلم فن جديد و هو لايملك اي اساس من اي لعبة اخرى - انت مثلا اخي العزيز فاعتقد ان الكك بوكسنك ساعدتك كثيرا لوصولك الى مستوى جيد في المواي تاي و ربما في المواي بوران-- كما ان الووشوكوان ساعدتك كثيرا في مستواك في الكك بوكسنك - و هذا ليس عيبا - فان رياضات الفل كونتاكت (كما انت تعرف) فيها تشابه كبير بالتكانيك _ربما ليس مئة بالمئة_ ولكن لايمكنني انا مثلا اتقان فن المواي تاي بفترة زمنية قصيرة اذا لم يكن عندي اساس فن قتالي مشابه له كأن يكون الكك بوكسنك مثلا- مثال اخر بالنسبة لي و قد بدات بالتدريب على الشوتوكان كاراتيه - و عندما دخلت لعبة الووشوكوان كانت موضوعة لوهان سهلة التعليم بالنسبة لي لان الاساس يشبهه كثيرا كما هو الحال في ال سيت سبارنك للوشوكوان - فانه يشبه اساس الكاراتيه - الا ان يختلف بوقفة القتال حيث الووشوكوان يقف وقفة القط في السيت السبارنك الثاني -و غيره وغيره
    (ملاحظة\ اعذرني اخي العزيز فلم افهم منك علاقتي بالكك بوكسنك مع مازن محمود - انا تدربت الجوي لي فت و اساليب الووشو من الاستاذ مازن - و لم اتدرب عنده كك بوكسنك - وتدبت الكك بوكسنك عند الاستاذ علي عبد الكريم سنة 1998 في نادي التعاون( فارجو منك التوضيح حول تعليقكك)
    كذلك حول ما سالته انت من احد مدربي الووشو(ارجو التوضيح)؟
    شكرا اخ هيثم- والسلام عليكم

10. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

المهم نلتقي ونتكلم وانا اتشرف بك
    ويكون لنا جلست نقاش وديه اخوية نخرج بها بقناعة ان شاء الله وانا على اتصال بكوادركم الاتحادية والفنية واتمنى ان تتقبل كلامي بانه استيضاح لا انتقاد

11. moh 29

moh 29 عضو جديد

اهلا وسهلا بك وباهل العراق الشامخين نرجو الاستفادة من خبراتك كابتن

12. د/ أحمد

د/ أحمد عضو جديد

أهلا وسهلا بك اخي في منتداك
    تشرفنا بك وان شاء الله نستفيد من خبراتك
    تحياتي

13. محمد كاظم

محمد كاظم عضو جديد

[size="[SIZE="4"]5"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو من السيد ماهر الاسدي ان يوضح للقارء والذي سينقل عنه مايدعي ولا اظن انه صادق بانه حصل لى الحزام الاسود بالكونغ فو وشوكوان والذي الدعا انه حصل على الحزام الاسود يجب ان يعطينا الدليل حيث اني امارس الكونغ فو منذ 1984 في نادي الجيش ولم احصل على الحزام الاسود من الدكتور حسام الراوي الا في سنة 2005 حيث ان لعبة الوشو كوان قد لغية عام 1993 ولم يعاد تاسيسها الا في عام 2003 ولم يحصل على الاسود الا [color="red[SIZE="7[SIZE="4"]"]"]( خالد فرج - علي عبد الكريم - سعد ابراهيم - حسن راشد )[/color] اما المدربون الذين اختبرهم الدكتور حسام الراوي فه
    م [color="red[SIZE="6[SIZE="7[SIZE="4"]"]"]"]( مثنى رشيد مدرب نادي الاعظميه - محمد جاسب رئيس لجنة التحكيم - سلمان فليح مدرب الجويه - محمد كاظم مدرب الشرطه - محمد عبد الرزاق عضو هيئه اداريه - محمد سهام مدرب نادي الطلبه - علي عوده مدرب نادي الشباب - اسعد محمد مدرب نادي الارمني [/SIZE] [/SIZE]) [/color]) [/size] في عام 2005 في نادي الشباب يوم الجمعه والسيد ماهر الاسدي قد اختر على الحزام الازرق ولم يختبر على الاسود ويوجد شهود ووثائق ان كان عنده مايدعي فاليظهر ادعائه العلم امانه فلا ياخي يجب عليك ان تتظلل الناس وتدعي غير الحقيقه ولا اظن انك كا لاعب في اي لعبه قتاليه مما ذكرت قد حققة نتيجه او مداليه اما بالتدريب فقد الظروف التي مرى بها البلد التي استفد منها ولان الساحه فارغه وليس لكفاتك ونت مدرب جيد ولكن الظروف كما قلة قد خدمتك لا اقصد من هذا الكلام ان اقلل من شانك ولكن ارجو ان يعطي الانسان حق نفسه ولا يقيم نفسه ولكن الناس تقيمه من اهل الخبر والاختصاص شكر لكم جميعا[/size][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

14. omar_alesharie

omar_alesharie عضو جديد

الاستاذ ماهر السعدي
    تحيه طيبه

لقد قرأت النقاش الذي دار حول الفنون القتالية و الووشو خاصة و انا من عشاق الكونغ فو رغم اني لم اجد اي مدرب لهذا الفن فمارست الكراتية عوضاً عنها وارغب بشدة بتعلم هذا الفن , اذا امكن اخبرني عن النادي او القاعة التي تتدرب فيها و مكانها او اقرب قاعة لمنطقة حي صدام (حي السلام حاليا)

و لك جزيل الشكر

15. توتو الطيب

توتو الطيب عضو جديد

هلا وغلا بيك فى منتدى اسره الابطال تمنياتى القلبيه بتمام الصحه

شارك هذه الصفحة