1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

help me

هذا النقاش في 'فن التايكواندو Tae Kwon-Do' بدأه khaled gababi، ‏3 مايو 2009.

?

من فاز بكأس فرنسا سنة 2007

Poll closed ‏9 مايو 2009.
  1. مرسيليا

0 vote(s)
    0.0%
  2. بوردو

0 vote(s)
    0.0%
  3. ليون

100.0%
التصويت المتعدد مسموح.
  1. khaled gababi

khaled gababi عضو جديد

بسم الله الرحمن الرحيم . أتمرن منذ تقريبا سنة ولم أكتسب خفة الحركة وهذه مشكلتي. ساعدوني شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

2. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

تقصد الحركة كليا ام حركات الركل ام المضادات الاكشن ري اكشين ارجوا توضيح السؤال لنتمكن من الاجابه

3. mohamedali

mohamedali مشرف عام

برجاء التوضيح

4. khaled gababi

khaled gababi عضو جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :بارك الله فيك يا أخي لأنك لم تتجاهل سؤالي أما عن مشكلتي فهي في الحركة كليا . أرجوا منك إفادتي لك مني أجمل تحية .

5. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

حبيبي العزيز واخي الكريم بالرغم من معرفة الكثييرين من رياضيي ومدربي الفنون القتالية بان رياضة التايكواندو من الرياضات التي تتميز بالرشاقه والخفه والسرعة والمرونه في اداء الحركات القتاليه الراكله فاعتقد انك تحتاج الى اولا ان تتاكد من ناحية الفحص البدني والفسلجي للجسم الخاص بك لاحتمال قد تكون الحاله بدنيه مثل زيادة الوزن وغيرها واما ان تكون فسلجيه كان يكون لديك بعض التشوهات في المفاصل والعضام لا سامح الله .
    وثانيا اذا تبين سلامتك من كل ذلك يكون احتياجك الى تمارين مكثفه خاصة بتطوير السرعة واعتقد انها ما تقصد ( الخفه )
    1. تمارين الهروله
    2. تمارين القفز بالحبل او على اطارات السيارات
    تمارين الدبني مع الاوزان الخفيفة مع القفز المتوسط
    كل هذه التمارين تكون اعداد عام للقدمين ونبداء بالاعداد الخاص لهما
    تمارين الركل
    تستعمل 50 ركله لكل اداء حركي ويكون على معدات التهديف مثلا ( حركة الاب جكي ) 50 لكل قدم بعدها ( البندله جكي ) 50 لكل قدم وبعدها ( التي جكي ) 50 ركله لكل قدم وهكذا الى نهاية مجموع الركل لديك وهذا يكون يومياً ويجب ان يكون مع المعدات والمقصود بها هدافات الركل لكي نكتسب الفائدتين السرعة والدقة في الحركة
    وانا بخدمتك اخي العزيز واعتقد ان شاء الله يكون بها الفائدة

6. khaled gababi

khaled gababi عضو جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي العزيز على مساعدتي. موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

7. كرامة

كرامة عضو جديد

يجب عليك اخي الكريم ان تستشير مدربك لانه الاكثر دراية بوضعك وكل ماينقصك
    والله الموفق

8. montaser100

montaser100 عضو جديد

السلام عليكم ممكن اعرف اقرب صالات لتمارين التايكندو ان ساكن في السيدة زينب انا نفس العب هذه العبة انه جميل جدا وجزاكم الله كل خير

شارك هذه الصفحة