1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

سؤال للمختصين وذوي الخبرة بالبروتينات

هذا النقاش في 'بناء الأجسام ورفع الأثقال Bodybulding' بدأه ZZ_Dragon، ‏3 مايو 2009.

1. ZZ_Dragon

ZZ_Dragon عضو جديد

سؤال للمختصين الرجاء المساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم ​

اخواني

انا امارس رياضة رفع الاثقال من مندة وما علمته انه يجب تناول غذاء جيد وغني بالبروتينات التي تساعد على بناء العضلات.
    المشكلة هي انني اعاني من زيادة في الوزن واقوم بالتخفيف من تناول انواع كتيرة من الطعام لذلك سؤالي هو :

1- هل يمكن ان اتناول البروتينات لتعوضني عن ذلك وما هو النوع الذي تنصحوني به؟

2- وسمعت ان البروتينات تساعد على زيادة الوزن ولكن بعض انواعها لا يفعل ذلك لان كمية الدهون والكربوهيدرات به صفر

فهل هذا صحيح و انه لا فرق بينهم؟

ارجو ان تفيدوني بافضل الانواع من البروتينات اذا كانت تساعدني في التعويض عن الغذاء ولا تساعد على زيادة وزني.

ولكم مني جزيل الشكر اخوكم

ZZ_Dragon

آخر تعديل: ‏4 مايو 2009
  2. د/ أحمد

د/ أحمد عضو جديد

نصيحة اخي الكريم
    لا تاخذ البروتينات من اي نوع مهما كان عد النوع الطبيعي عن طريق الغذاء وهناك الكثير من الاغذية التي هي غنية بالبروتينات مثل البقوليات والتي تغنيك عن البروتين الصناعي
    وبما ان عندك زيادة في الوزن فلا تحتاج للكثير من البروتين لانك لازم تحرق الدهون اللي عندك اولا

3. ZZ_Dragon

ZZ_Dragon عضو جديد

شكرا لك اخ احمد

جزاك الله خيرا

4. rooney

rooney عضو جديد

زي ما قال د احمد بلاش البروتينات وخليك طبيعي احسن ولو عايز تخس يبق عليك ان انتا متلعبش حديد بس العب جمبيها اي لعبة هوائية حتي لو كانت بسيطة زي ركوب العجل او الجري ولو عايز وجبة من غير دهون ومفيدة وفيها برونتين كتير هي بياض البيض وعلب التونة لان البيض والتونة مفيهومش اي دهون نهائي ودول بروتين حيواني واتنمني اكون افدتك
    في رعاية الله متنساش الجري
    :showoff::showoff::showoff::showoff::showoff::showoff:

5. mohamedali

mohamedali مشرف عام

مشكوووووووووووووووور د/ احمد وانا اؤيد كلامك

6. ZZ_Dragon

ZZ_Dragon عضو جديد

شكرا لكم جميعا على هالمعلومات وبارك الله بكم وجزاكم خيرا

7. EAGLE

EAGLE عضو جديد

نصيحة مني حول لعبتك بكمال الأجسام
    أولا التمرينات الهوائية مثل الركض والقفز على الحبل حاول ممارستها في الصباح قبل وجبة الفطور
    و ثم تناول وجبة الفطور خفيفة تضم بروتين -بياض البيض عدد 2 - كأس من الحليب أو اللبن
    ثانيا بساعتين إلى ثلاث ساعات قبل التمرين تناول الكربوهيدرات ولكن خفف منها و لا تمتنع عنها لأنك إذا إمتنعت عنها سوف يستخدم الجسم البروتين مصدرا للطاقة بدلا من الكربوهيدرات أو الدهون ​

حتى الدهون التي في جسدك عملية حرقها وإعادة تكوينها على شكل جليكوجين يحتاج الوقت و هذا الوقت يتم حرق البروتين لديك والدهون تستهلك أوكسيجين أكثر من الكربوهيدرات والبروتين لتتحول إلى طاقة atp فعندها تتعب وتصاب بالإجهاد في التدريب بشكل أسرع​
    مقصدي أن تأكل قبل التمرين كمية من الكربوهيرات لتستعمل في التدريب أثناء الوقت الازم لحرق الدهون لديك و كذلك لزيادة الطاقة للتدريب لوقت أفضل فيكفي القليل من الكربوهيرات غير السكرية​
    أما وجبة بعد التمرين فيجب ثم يجب ثم يجب أن تحتوي على بروتين حتى يكون تحقق ألأفضل لتدريباتك - حوالي 1,4 غرام بروتين لكل كيلو من وزنك المثالي​
    ثالثا أن شرب الماء مفيد ولا يضر أثناء تمرينات كمال الأجسام لكي لا تقل كمية الماء الصادرة عن طريق التعرق والتنفس فتقل نسبته في الدم و لا يعمل الدم حينها كما
    يجب يعني نحن نريد الدم أن يكون حركته سلسة في الجسم حتى يتخلص من الفضلات المتراكمة في العضلات وتوفير الأوكسجين السريع لهم
    رابعا حاول أن تتمرن بالسوبر سيت لأنه يحرق كثيرا من الدهون​

خامسا لا تأخذ اي دواء منع شهية أو تذويب الدهون لأن ذلك له تأثيرات جانبية كثيرة ولا تمتنع كليا عن وجبات اليومية لأن لاعب كمال الأجسام يجب أن يأكل من خمس إلى ست وجبات يوميا ​

[align=center]لا تمنع عن اللحم أو الحليب و مشتقاتهم لنسبتهم العالية من البروتين و كل بنسبة معقولة إلى حين تتخلص من الدهون[/align]
    وأخيرا أكثر من تماريك الرياضية القلبية {الهوائية} لأنها سر حرق الدهون و لا تعمل ريجيم لأن هذه الكلمة لا تجتمع مع لاعب كمال الأجسام بل مع الإناث أو الأشخاص العاديين الذين لا يبالون بالجسم العضلى {يعني كول عادي وأكثر كمان ولكن بدون السكريات[align=center] و junk food اي الكولا والبوظة والبحلويات والمربيات وبسكويت والبطاطس وغيرها}[/align]
    [align=center]أرجو أن أكون أفتدك أخوك EAGLE[/align]

8. ZZ_Dragon

ZZ_Dragon عضو جديد

شكرا لك وبارك الله فيك ساعدتني كثيرا

ولكن لدي سؤال حول الكربوهيدرات ماذا تعني بتناول الكربوهيدرات عن طريق الاكل او عن طريق نوع من الحبوب واذا كان اكل ما الذي تنصحني به من الاغذية التي تحتوي على كربوهيدرات.

وشكرا لك

شارك هذه الصفحة