لمحة تاريخية عن الريكي

هذا النقاش في 'الطاقة والقوة الداخلية' بدأه King Ebra، ‏12 أبريل 2008.

  1. King Ebra

    King Ebra عضو جديد

    كلمة ريكي : هي كلمة يابانية وتعني الطاقة الكونية ، وهي من العلاجات اليابانية القديمة .
    تعتبر الريكي مدرسة من المدارس العلاجية في الطب البديل . وهي تلقى رواجا وشعبية متزايدة في مختلف انحاء العالم .
    كما ان الريكي تعتبر علاجا مكملا للطب التقليدي في معالجة الامراض الجسدية ، لانها تعيد التوازن الى الجسم على المستويين الجسدي والعاطفي ، مما يولد حالة من التناغم الداخلي ، وسبيلا للشفاء الطبيعي .
    ان العلاج بطاقة الريكي يعمل على رفع قدرات الجسد الشفائية الجسدية ، والنفسية ، والروحية ، وتوفر بذلك الاسترخاء العظيم والسلام الداخلي والصفاء الذهني ؟.
    يعمل المعالج بالريكي على توجيه الطاقة لجسم لتحقيق الشفاء والتناغم ، ويهدف المعالج بتوجيهه الطاقة الى جسم المريض الى اعادة النظام الى الجسم الذي اختل فيه توازن الطاقة الحيوية ، وكسر الحواجز والاغلاقات التي حدثت على طول قنوات طاقة الجسم وبذلك يوفر للمريض طاقة كونية شفائية تزيد من حيوية المريض ، وتنظف جسمه من السموم والضغوطات النفسية والانفعالية .
    يضع المعالج يديه خلال جلسة العلاج فوق المريض موجها هذة الطاقة الى جسم المريض سواء بلمسه او بتوجيه هذه الطاقة من يديه بدون لمس وذلك بوضع يديه مقابل جسم المريض مبعدا اليدين عدة سنتيمترات ، وبهذه العملية يرفع المعالج طاقة المريض لاعادة التوازن الجسدي والعاطفي .
    في اواسط القرن التاسع عشر قام المعلم الياباني دكتور ميكاو ياسوي بدراسة معمقة استغرقت واحد وعشرون عاما من البحث المتواصل ونتج عن ذلك اعادة اكتشاف ياسوي هذا النظام الطبيعي للمعالجة من خلال توجيه هذه الطاقة الكونية من خلال يديه الى جسم المريض . مما ادى الى تعزيز مقدرة الجسم على المعالجة الذاتية .
    ان الانفتاح على الطاقة الكونية يشكل وسيلة يستمد الشخص منها عبر معلم الريكي الطاقة الحيوية .
    يمر التلاميذ في مرحلتين ، يتعلمون الاشكال العلاجية الاساسية ، وتقنية وضعية اليدين في العلاج لعلاج الامراض العضوية من خلال المرحلة الاولى .
    في المرحلة الثانية يتعلمون علاج المشاكل النفسية والعصبية الانية ،والمشاكل القديمة الماضية ، وعلاج المشاكل المستقبلية . كما يستطيع المعالج في هذه المرحلة العلاج عن بعد ايضا ، دون الحاجة لوجود المريض بين يدي المعالج .
    فوائد العلاج بالطاقة ألكونيه
    ان فوائد العلاج بالطاقة ألكونيه كثبره نذكر منها تخفيف القلق وزياده مناعه الجسم وخفض ضغط الدم وتسكين الالام كما انها توفر الشعوربالطمائنينه والاسترخاء وتعد نافعه ايضا في علاج المشاكل الهضميه والالام الحاده والصداع والام الدوره الشهريه والغثيان والاكتئاب كما انها تساعد في علاج التهابات العين والاذن والمشاكل النفسيه . ومن خلال تقنيات معينه ينصح بها المعالج المريض تزيل الغضب والخوف والحزن والتوتر والافكار السلبيه .
    كما ان العلاج بالريكي يخلو من أي اثار جانبيه
    كما ان للارض غلاف جوي والذي يعرف بموجات شومان تحميه من الاشعاعات الكونيه الضاره كذلك تحيط بجسم الانسان قوى اشعاعيه حاميه له تبعد الاشعاعات الضاره عن صاحبها وتسمى هذه الاشعاعات بالهاله نسبه الى هاله القمر لانها تشبهها وتختلف هذه الهاله في قوتها وطول مداها ولونها اختلاف الاشخاص وحالتهم الصحيه والنفسيه .
    ولكل منا جسم اثيري لا يختلف عن جسمنا المادي فهو نسخه طبق الاصل من جسمنا المادي خيةا بخليه فكل خليه بجسمنا المادي تقابله خليه مشابهه تماما في الجسم الاثيري الذي يحمل النفس الانسانيه فما الموت الا انسلاخ هذا الجسم الاثيري عن الجسم المادي .
    لقد اعاد اللعلم الحديث اكتشاف الجسم الطاقي ( الاثيري ) باستخدام العالم الروسي الارومني كيرليان بالتصوير كاميرا خاصه سميت على اسمه استطاعت هذه الكاميرا تصوير الجسم الاثيري للانسان والحيوان والنبات .
    ووجد العلماء ان هذا الجسم الاثيري البلاسمي الحيوي انه يشبه تماما الجسد المادي المرئي هذا الجسم البلاسمي الحيوي bioplasmic body مكون من ماده اثيريه etheric matter ان كلمه بيو بلاسما bioplasmic اتت من كلمه bio تعني الحياه وبلاسما plasma والتى تعني الحاله الرابعه للمادي .
    فالحلات الثلاثه الاولى للماده هي الحاله الصلبه solid والحاله السائله liquid والحاله الغازيه gaz .اما البلاسما فهي عباره عن غاز مؤين ionizesd او غاز مكون من جزئيات مشحونه بشحنه سالبه وجزيئات بشحنه موجبه وهي لا تمت باي صله للبلازما الدم .
    الجسم الطاقي الاثيري كما قلنا سابقا مثل الجسم المادي في الشبه ولذلك فكما للجسم المادي اوعيه دمويه يجري عبرها الدم كذلك الجسم الاثيري له اقنيه (ماريدينز )meridians حيويه دقيقه غير مرئيه تدعى بالمسارات ( مسارات الطاقه بالجسم )حيث تجري عبر هذه المسارات الماده البلاسميه الحيويه وتوزع على الجسم وهذه القنوات هي اثنا عشر قناه سته موحبه وسته منها سالبه تجري فيها الطاقه الحيويه لتغذ و لتنشط وتنمي الجسم .
    هذه الاقنيه الاثنا عشر هي الاقنيه الرئيسيه وكما قلنا تدعى meridians وهناك الاف الاقنيه الفرعيه وتدعى ناديز nadis يعتمد جريان الطاقه بهذه القنوات على قوتين متضادتين ولكن متتامتين وهما السالب والموجب والتى تعرف بالغه الصينيه الين واليانغ وهاتين القوتين من الضروري ان تتوازنا تامين التوازن والراحه والعامه للجسم .
    ومن السهل الاخلال بهذا التوازن نتيجه عوامل مثل سوء النظام الغذائي او الضغط stress او الضيق الانفعالي او الاهمال الروحي .ولذلك يعتقد ان اعراض الامراض تاتي نتيجه انسداد مجرى الطاقه على طول هذه القنوات.
    ولذلك جاء العلاج بالريكي لحث الطاقه على دخول الجسم او الخروج منه في هذه النقاط بالتحديد حيث يتحقق التوازن والصحه بالجسم .
    وان طرق العلاجات التكميليه كالوخز بلابر الصينيه او الضغط بالاصابع بما يعرف (بالشياتسو ) وهي طريقه علاج يابانيه والعلاج بالريكي له نفس الهدف وهو حث الطاقه على الدخول او الخروج من الجسم لتحقيق التوازن والصحه .
    يقع على وسط جسم الانسان من قمه الراس الى اسفل الجذع سبع مراكز رئيسيه للطاقه هذه المراكز السبع تعمل كبوابات لادخال الطاقه في الجسم وتعرف هذه المراكز باسم شاكرات
    توزع كل شقره طاقه لاجزاء محدده من الجسم ويؤدي حدوث انسداد على طول احدى هذه القنوات او وجود شاكره مفرطه النشاط او ناقصه النشاط الى استنفاذ الطاقه او احتقانها.
     
  2. عبد الرحمن

    عبد الرحمن عضو جديد

    مشكور على المعلومات الحلوه كنت افكر الركي لعبه قتاليه
     
  3. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    الف شكر على المعلوامت القيمه و المفيده
     
  4. اليمان

    اليمان عضو جديد

    جزاك الله خيرا
     

شارك هذه الصفحة