قوانين الملاكمة ومعلومات أخرى

هذا النقاش في 'فن الملاكمة Boxing' بدأه السلطان، ‏4 أبريل 2008.

  1. السلطان

    السلطان عضو جديد

    أولاً : مباريات ملاكمة الهواة وتتكون المباراة فيها من 4 جولات مدة كل جولة 2 دقيقة بينهم راحة دقيقة .يجب ان يكون الاعبين يلعبان فى وزن واحد من اوزان الملاكمة ال11

    تنتهى مباراة الملاكمة بأحد الحالات التالية :

    1-النقاط بعد انتهاء ال 4 جولات

    2- الضربة القاضية

    3- الاصابة

    4- عدم التكافؤ

    5- الانسحاب لعدم الصعود

    6- سحب المدرب لاعبة بإلقاء الفوطة داخل الحلبة

    7- الانذارات بحصول الاعب على 3 انذارات فى المباراة ويتم شطب الاعب من البطولة فى هذة الحالة يقوم الاعب بإرتداء واقى للرأس فى مباريات الملاكمة بجانب واقى الاسنان وشورت وتى شريت ملاكمة وجذمة الملاكمة والقفاز .

    المنطقة المخصصة للكم : هى من فوق الحزام حتى الرأس ،.يمنع الضرب تحت الحزام مسموح با ضرب بأي شكل من الأشكال سواء كانت مستقيمة أو جانبية أو صاعدة ما دام الأعب يقوم بالضرب بالقبضة لا يسمح بالضرب يا ظهر اليد أما عن ملاكمة المحترفين فا هى تختلف فى أشياء بسيطة عن ملاكمة الهواة مثل عدد الجولات التى يتم تحديده حسب الاتفاق والتى أحيانًا يصل إلى 13 جولة مدة الجولة في ملاكمة المحترفين 3 دقائق والراحة بينهم 1 دقيقة لا يرتدى الملاكمين المحترفين تى شيرت الملاكمة تتميز ملاكمة المحترفين بالدموية والشراسة اكثر من ملاكمة الهواة لانها تقام على اساس امتاع الجماهير حتى تزيد المراهنات ويزيد طلب حقوق البث الاعلامى

    الحلبات : هناك نوعان من الحلبات حلبة تدريب وحلبة دولية للمباريات .
    فحلبت التمرين تكون صغيرة وعلى حسب الإمكانيات المتوفرة وقد تكون أرضية و تكون مساحتها تكون 16قدم
    إما الحلبة الدولية فلابد إن تكون مطابقة للمواصفات الدولية وتكون مساحتها 20قدم.
    وارتفاعها يكون91سم ولا يزيد عن 122سم من الأرض إلا سطح الحلبة وتكون هناك مسافة خارج الحلقة لكي يصعد عليها المد رب ويقف من الخرج وتكن مسافتها 47سم .
    وتحتوي الحلبة على 4 أركان وتكون ملونة بثلاثة ألوان وهيا الأحمر والأزرق وهيا تستخدم من قبل الملاكمين كلاً حسب لون ركنه والركنين الآخرين بالون الأبيض وهوا لون محايد يستخدم من قبل الحكم واللاعبين والطبيب .
    كيفية ترتيب الأركان يكون الركن الاحمر هوا القرب للجنة التحكيم أو ألجوري من اليسار ويقابله الازرق وها كذا.
    وتكون هناك وسائد في الأركان من الإسفنج مغطاة بجلد ملون بلون الركن لكي تحمي ألاعبين من الارتطام في المشدات الحديدية أرضية الحلبة : لابد أن تكون بمواصفات خاصة مطبقة للقانون الدولي . تغطى أرضية الحلبة بمطاط بسمك 12سم ولا يزيد عن 19سم ولابد إن تكون الأرضية مستوية وليس بها نتؤآت كي لا يتعثر بها الملاكم ويصاب والفائدة من المطاط انه يمتص السقطة لو سقط ألاعب على الارضية فيخفف من خطر الإصابة وبعد ذلك يغطى المطاط بقماش من نوع قماش الخيام وبذالك تكون الأرضية مطابقة للمواصفات الدولية للعبة
    الحبال: تتكون الحلبة الدولية من 4 حبال وكانت في السابق 3.
    مواصفاتها : يكون سمك الحبل مبين 3سم و5سم ويجب إن تكون مشدودة بأربعة أعمدة من الأركان بشدادات أربعة في كل ركن ولابد إن تغلف هذه الحبال بقماش ناعم وتربط من الوسط بفواصل متساوية ويكون عرضها سم .
    إما المسافات بين الحبال فتكون من سطح الحلبة إلى اقرب حبل تكون 40.6سم والحبل الثاني يكون 71.1سم والحبل الثالث يكون 102.6سم والحبل الرابع 132.1سم.
    السلالم: يوجد 3 سلالم في الحلبة واحد في الركن الأحمر ويخص لاعب الركن الاحمر ومدربة والأخر في الركن الأزرق ويخص ألاعب ومدربة والثالث يخص الحكم ويكون يمين الركن الاحمر ويستخدم من قبل الحكم والطبيب فقط .
    الكراسي : يوجد عدد 2 كرسي في الحلبة وتكون متحركة في الركنين الاحمر والأزرق تستخدم من قبل ألاعبين في فترة الراحة بين الجولات .
    حقيبة بلاستيكية: يوجد عدد2 حقيبة بلاستيكية في الركنين المحايدة وتستعمل من قبل الحكم والطبيب لرمي المناديل والقطن الملوث أثناء إصابة احد الملاكمين.
    وأخيرا هذه مواصفات الحلبة الدولية .
     
  2. Ahmed

    Ahmed واحد من الناس

    الله يجزيك الخير الموضوع المهم والمفيد لكل الملاكمين

    كل الودّ أخي
     
  3. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    جزاك الله خيرا على معلوماتك المفيده
     
  4. محمدكنارى

    محمدكنارى عضو جديد

    اهلا كيف الحال وتدريبات هل بمتال هدا الموقع بمتل ما هو علية الجميع ام لل معلومة اتحدى اى حد فكرين ام جسدين
     
  5. BOXER-X

    BOXER-X عضو جديد

    ممتاز اخي
    الف شكر وتحياتي لك
     

شارك هذه الصفحة