سائق أنشتاين

هذا النقاش في 'الواحة' بدأه د/ أحمد، ‏18 ديسمبر 2008.

  1. د/ أحمد

    د/ أحمد عضو جديد

    هذه حكاية طريفة عن العالم ألبرت أينشتاين صاحب النظرية النسبية فقد سئم الرجل تقديم المحاضرات بعد أن تكاثرت عليه الدعوات من الجامعات والجمعيات العلمية، وذات يوم وبينما كان في طريقه إلى محاضرة، قال له سائق سيارته: أعلم يا سيدي أنك مللت تقديم المحاضرات وتلقي الأسئلة، فما قولك في أن أنوب عنك في محاضرة اليوم خاصة أن شعري منكوش ومنتف مثل شعرك وبيني وبينك شبه ليس بالقليل، ولأنني استمعت إلى العشرات من محاضراتك فإن لدي فكرة لا بأس بها عن النظرية النسبية، فأعجب أينشتاين بالفكرة وتبادلا الملابس، فوصلا إلى قاعة المحاضرة حيث وقف السائق على المنصة وجلس العالم العبقري الذي كان يرتدي زي السائق في الصفوف الخلفية، وسارت المحاضرة على ما يرام إلى أن وقف بروفيسور متنطع وطرح سؤالا من الوزن الثقيل وهو يحس بأنه سيحرج به أينشتاين، هنا ابتسم السائق المستهبل وقال للبروفيسور: سؤالك هذا ساذج إلى درجة أنني سأكلف سائقي الذي يجلس في الصفوف الخلفية بالرد عليه ... وبالطبع فقد قدم 'السائق' ردا جعل البروفيسور يتضاءل خجلا!.

    الحكمة من هذا الموضوع :
    تذكر دائماً أنه مهما كنت ذكياً وفطناً فإنه يوجد من هو أقل منك شأناً وأكثردهاء
     
  2. إبداعShop

    إبداعShop عضو جديد

    فعلا السائق دا راجل زكي جدا ........ عرف ازاي يطلع من الموقف
    ........................
    شكرا على الموضوع
     
  3. Ahmed

    Ahmed واحد من الناس

    ههههههههههههه
    سريع البديهة فعلا
    وهنا يصدق المثل القائل (من جالس جانس)
     
  4. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    موضوع رااااااااااااااااائع جدا
     
  5. Faten

    Faten مشرف

    هذا السائق فما بالك بانشتاين نفسه
    مشكور دكتور احمد على الموضوع
     
  6. samoevil911

    samoevil911 عضو جديد

    سبحان من علم الانسان مالم يعلم
     

شارك هذه الصفحة