1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

مواي تاي تجهيز المفاصل للاعبي المواي تاي قبل بدء الاعب باجراء اي تمرين (النمور العربية بالمواي

هذا النقاش في 'الكيك بوكسينغ والمواي تاي Kickboxing & Muay Thai' بدأه Haitham sadoon، ‏21 يوليو 2011.

1. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

هذا المقطع هو اول تمهيد لاجراء التدريبات لفريق النمور العربية بالمواي تاي وهو تجهيز واحماء مفاصل الجسم من اجل القيام بحركات بسيطه او شديده دون حدوث اي اصابات خطيره او مؤلمه جدا اتمنى من الاخوة الذين انتموا والذين يرغبوا بالانتماء للفريق لاحقا ان يحفظوا هذه التمارين التمهيديه التي ساقدمها من احماء وتجهيز للمفاصل وايضا سوف اقدم مقطعا اخر في الايام المقبله عن المرونه ايضا هذا يكون تمهيدا من اجل تعلم مهارات المواي تاي ولكن ستكون المهارات خاصه بالاعضاء المنتمين بفريق النمور العربية بالمواي تاي وسوف تصلهم على الرسائل الخاصه جزاكم الله خيرا وتمنياتي للجميع بالتوفيق

2. بطل البحرين

بطل البحرين عضو جديد

بارك الله فيك كابتن على الفيديو
    وجعلها في موازين حسناتك

انا ليس لي دخل في رياضه الماي تاي ولم اجربها قط
    لكن في بدايه الاحماء بدات بتحريك الرقبه

وذكرت ان تبدا بتحريك الرقبه ببطء
    سؤال هناك استاذي....

نحن في تمارين الباركور نحرك الرقبه يمين ويسار بسرعه متوسطه, وهذا ما تم تعليمه من بريطانيا...
    فما الفرق بين تحريك الرقبه بسرعه وببطء كما فعلت

وشكرا

3. martil arts

martil arts عضو

جزاك الله كل خير كابتن هيثم غلى مجهودك في نشر رياضة الموي تاي

4. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

اخي الحبيب بالنسبه الى تحريك الرقبه بصورة بطيئة هو الافضل من ناحية السلامة بالنسبة للفقرات الموجوده لان من الناحية التشريحية النتوء الموجود في الفقرة الذي في الخلف ونتوءان جانبيان ويمر من خلال الفجوة الموجوده بالفقرة الحبل الشوكي فان اي حركة سريعه يصعب السيطرة عليها قد تؤدي الى اصابه في الفقرة واحتمال العنف فيها يؤدي الى كسر النتؤات وقطع الحبل الشوكي وموت الانسان وهذا مانشاهده في الافلام التي يقومون بجذب الرقبه على الجانب وكسرها وموت الانسان
    فانصح بعدم الاستهانه بهذا الشيء لانه لاسامح الله قد يؤدي الى اصابه اما السرعه المتوسطة المعتاده ممكن لكن ان لايبالغ بها الى اكثر اولا للحذر كما اسلفت وايضا لكي ياخذ التمرين الفائدة اكثر
    تحياتي لك اخي العزيز

5. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

شكرا لك اخي العزيز على المرور الجميل

6. جندل

جندل عضو جديد

شكراً على المجهود

7. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

شكرا على المرور

8. abdou sn

abdou sn عضو جديد

السلام عليكم

..

بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الذي تبذله من اجل الرقي بهذه الراياضة والتي انا احد معجبين ولاعبي احد

فروعها .

شكرا لك مرة اخرى وفي انتضار المزيد من الدروس ..

تحياتي
    ..

9. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

اشكرك اخي العزيز واتمنى ان تستفاد من هذه الدروس البسيطة واذا كنت احد الراغبين بالاستمرار بالحصول على هذه الدروس التي تليها فيجب ان تنتمي الى فريق النمور العربية وتعبئ الاستمارة الخاصه التي ستصلك الدروس على الرسائل الخاصة من خلاله سيكون تفاعلنا وتفاعلك مع بعض

10. abdou sn

abdou sn عضو جديد

ان شاء الله اخي :)

شارك هذه الصفحة