1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

تساؤلات حول فنوننا القتالية تحتاج إجابات .......

هذا النقاش في 'منتدى نقاشات الفنون القتالية' بدأه Haitham sadoon، ‏18 مايو 2011.

1. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

[هذه التساؤلات هي من خلال متابعتي لوضع الرياضة العربية وتواصلها العالمي إيجابا وسلبا ولي بها إجابات خاصة أتمنى من أن أكون جمعت القليل منها وهي لاتمس خبير محدد ولا اتحاد عربي خاص ولا مدرب ولا لاعب فهي تمر بنا نحن فكل من سوف يقرأها سيجد مايخصه منها فان أحببت أن تجيب وان أحببت الإطلاع فهي لنا لنحدد مسارنا ونقيم عملنا ونثبت أحقية ومظلومية أناس إن كان منهم فبها وان لم يكن فنحن أدينا ما يجب علينا من اهتمام ومساعده لهم ....
    1. رياضة الفنون القتالية إلى أين في بلادنا العربية ؟
    2. الانجاز العربي هل أصبح في الفنون القتالية بسيط أم إن الرياضي العربي ارتق بمستواه ؟
    3. الاتحادات الدولية هل هي دكاكين لبيع تجارتها أم أنها مشاريع تطويريه للرياضة التي تختص بها ؟
    4. المدرب العربي هل فهم اللعبة الاحترافية لتحقيق لاعبيه انجاز من خلال التلاعب بالقرعة والأوزان أم تكفل بتحقيقه من خلال التدريب الحقيقي ؟
    5. الدرجات الرياضية هل أصبحت تباع في سوق النخاسين أم ينالها المدرب باستحقاقاتها التي يجب أن تكون ؟
    6. هل المنتخب الذي انتخب من قبل مدرب المنتخب هو عن طريق المحسوبية والتملق أم هو الأفضل والاكفئ حقا في بلاده ؟
    7. الاتحادات الوطنية هل هم فعلا من سماسرة ومرتزقة وصلوا عن طريق استغلال الفرص أم هم من أهل اللعبة تدرجوا على سلمها وتربوا بين ذراعيها ؟
    8. هل فكرة المدرب والاتحادات الوطنية العربية إعلاميه تحتاجها لإثبات نقص في هيكلها الإداري والفني أم هي تطويرية للرياضي ؟
    9. هل الرياضي العربي لايستطيع أن يقول لا لاتحاداته في حال ظلمهم إياه أم انه يقولها ويغير من واقع الحال ؟
    10. خبرائنا العرب هل يحتاجون إلى المال من الاتحادات لتمشية أمورهم بحجة التعامل مع الرسمي فقط أم أنهم يبحثوا عن الأكفاء ويتعاملوا معهم رغم ذلك ؟
    11. الاتحاد الوطني هل هو مهم للأشخاص يصلوه ليحققوا طموحاتهم أم غايتهم الوصول لتحقيق أمال الرياضي العربي ؟
    12. هل يقيم الفوز وينال ألسمعه صاحبه فقط أم في حال خسارة صاحبه يتغاضى عه لأنه يمس الطرف القوي في الاتحاد ؟
    13. هل الخبير العربي لانستفاد منه لأنه غير مؤهل لاعطاء التوجيه الفني الصحيح أم نحتاج الخبير الدولي لأنه اسم ذا شان ؟
    14 هل الأكفاء هم مبعدين ومظلومين ومتجاهلين أم أن لهم كلمة ولمسه في بلادهم ؟

آخر تعديل: ‏16 يونيو 2011
  2. martil arts

martil arts عضو

أنا عن نفسي أجيب على السؤال الأول بأنه في بلادي ليس هناك أهتمام بالفنون القتاليه لا من ناحية الدعم أو التشجيع أو توفير الأنديه الخاصه بذالك فإذا نظرت إلى وضعنا لاتجد سولى الإتحاد السعودي للكراتيه وإتحاد التايكواندو والجودو معا في إتحاد واحد أما الألعاب الأخرى لا إتحادات لها والرئاسه العامه لرعاية الشباب لاتهتم سوى بكرة القدم وكأنه لا يوجد لديهم رياضه سوى كرة القدم التي لايفقهون فيها سوى صرف الميزانيه التي خصصتها الدوله لمختلف الأنشطه والرياضات الأخرى فأصبحنا نتدرب في أماكننا الخاصه أو في الأحواشونذهب للبطولات على حسابنا الخاص فتجدنا في البطولات الفريق الوحيد الذي ليس لديه إتحاد للعبه التي نمارسها وعندما نفوز يظهرون ويعلنون أنهم دعموناوساندونا فنحن لدينا مواهب في فنون القتال ضائعه تفتقر إلى التوجيه فأصبح معظمنا ضحيه للمدربين المحتالين الذين لا يفقهون شيئا في فنون القتال وهناك مدربين أكفاء ليس لديهم شهادات معتمده لاكنهم مبدعين ومهاراتهم القتاليه ممتازه لكنهم مهملون وشكرا على الموضوع الرائع أخي الكابتن هيثم

3. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

من الصعب اخي العزيز ان يهتم بك شخص وهو لايريد او يحب ان يقدم عونه لك فان الاهتمام الان ياتي من قبيل الفائدة التي سوف ينالها او الشهرة والسمعه التي سحصل عليها وكما تفضلت عندما ياتي الانجاز تاتي الاسماء الرنانة والدعم الوهمي في الاعلام وهذا موجود فعلا .
    والاغرب ان الاشخاص الذين يمتلكون القرار هم غير مؤهلين لاتخاذه وكما اشرت انت ان اتحاد التايكوندوا والجودو في اتحاد واحد هل يوجد مثل هذا الشيء لانسان فني حقيقي لا اخي العزيز وانما من انسان لايملك فكرة ماهو هذا الفن وهذا الجودو والتايكوندوا لعبتان ليس فيهما ادنى تشابه اما اهتمام الدول برياضة كرة القدم هذا طبيعيلما لها من جماهيرية ولكن نقول نحن اصحاب الالعاب الفرديه انصفونا بثلث ماتنفقوه على كرة القدم وسنجلب نتائج افضل ما ياتون بها وهذا موجود الالعاب الفرديه انجازاتها افضل بكثير
    اخي العزيز الاستمرار على التحمل والصبر سيأتي ثماره وخصوصا انا نشرت خبر عن الامير محمد بن تركي وهو يطالب باقامة اتحاد سعودي وخليجي وان شاء الله مثل هذا الشخص الذي يمتلك بعض القرار وايضا متواصل مع الفنون القتالية وخصوصا هو الان حاصل على درجة في المواي تاي ويستمر على دعمها في السعوديه ان شاء الله سيكون هناك توجه جيد تمنياتي لكم بالتوفيق

4. ninja1996

ninja1996 مشرف

اخي الزيز هيتم انا مثل مارتين في السؤال الاول انهم في البلادي اي في المدينة التي اجد فيها لا يهتمون بفنون القتال الى بعضه يهتمون بالكيكبوكسين فقط

5. kawazaki

kawazaki مشرف عام

موضوع ممتاز وسأعود لنقاش فيما بعد حول بعض الامور المهمة

بثبت الموضوع مدة من الزمن..

6. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

الحقيقة هي اني اجد ان مشروع الاهتمام ياتي من قبل اشخاص وانت اوضحت انم يهتمون بالكيك بوكسينغ وهذا ايضا جانب غير متكامل لان الانحيازبالاهتمام بلعبه دون اخرى لايجوز فيجب ان يتم الدعم لاكثر الرياضات المرغوبه ودعمها من دون ان نهمل الاخريات كل حسب اهتمام الناس بها
    اشكرك ياصديقي القديم

7. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

انتظر نقاشك على احر من الجمر اخي العزيز محمد امين واشكرك على تثبيت الموضوع فعلا الموضوع يحتاج الى تثبيت ولو لبعض الوقت لان مثل هذا الموضوع سوف يجد به كل رياضي نفسه ومايعاني به من هموم ومشاكل قد تكون فيما بعد دراسه نقوم بها من اجل انتخاب المشاكل وطرحها بشكل قوي من اجل الاصلاح الرياضي ولا اريد ان اطرح ما يجول بخاطري الان حتى لانسبق الاحداث

8. ninja1996

ninja1996 مشرف

العفو اخي العزيز خي انا من المحبي النينجتسو ولاكنني لم اجد اين امارسها ولاكنى الله لم يخدلني لانني
    العب العبة التيكواندو وانا انجز في التايكواندو حتى الان 4 سنين بطل جهتنى في المدينة وسنة واحد بطل المغرب بالوزن 49 كيلوغرام وانا فخور بنفسي

9. martil arts

martil arts عضو

شكرا لك ياكابتن هيثم على دعمك المعنوي وأشكرك على الخبر الجميل الذي يبشر بالخير

10. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

جيد انك تمارس فن وانك فخور بنفسك وهذا من دواعي سروري وانصحك اياك اياك ثم اياك من آفه تعصف بكل شيء وهي الغرور وان شاء الله انت لست ممن لا يمتلكونها

11. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

مشكور مرورك الجميل اخي العزيز وان شاء الله تسهل كل الامور باذنه تعالى

12. عمر النعيمي

عمر النعيمي عضو جديد

كيف ارد وماذا اقول الك والله انك فتحت جروح مااصعب الجميع يتهون في هذا الموضوع لقد اصبح في اناس يدعون ومتسلطين في الرياضه وبدون اخلاق ولامباداىء ولاتربيه عيب علينا اليوم ومن كل يوم تسقط الرياضه في نظري مع احترامي للجميع يدخل المنديات والعنصريه في الرياضه وهذا اصعب شي وقد رينا من قبل ماذا حدث لي مدربين احبو ان يخدموا الرياضه وليس احد قامت الدنيا وجلست عليهم امثال وامثال وكل يوم تسقط والله فكرت في ترك الرياضه لن لم تائتي لي الا الخراب وقد هجرت المنتدى بي سبب اخلاق بعض الناس والمدربين الذي يمرينا بل مشركين وكفار والثاني لانفهم شياء ودارات الايام احد المدربين مع احترامي يقول اتعامل مع اللاعبين لى انهم كلاب اعطيهم شياء ويجري عليه لكي يتعلم وانا اضحك عليه والثاني يقول الجميع حمير وانا اسوقهم لاحول ولاقوة الابالله هذا اسلوب رياضي او انسان محترم والثاني يشتم في المنتديات ويجادل بي كلام وهو لايفهم ولايعرف اي شياء عن اي حاجه في الرياضه تعلمنا ان الرياضه اخلاق وكرم وتربيه وشجاعه ورحمه لكن الذي يحصل عكس هذا نسال الله ان يهدي الجميع اني اقول تعلم الادب والاخلاق قبل الرياضه واعرف ربك لكي تعطي من قلبك الى تلميذك وارفع من بالك ان المدرب اقوى من التلميذ المدرب هو رساله لي التلميذ واتركو التجارة والتسيس والعنصريه مافي داعي ان هذا من بلد ثانيه يكون لك اخ وليس عدوا حسبنا الله ونعمه الوكيل على كل من يظلم شخص

الكلام يطول ويطول والقصه كبيرة جدا اصبحت هناك فضايح لكن لانريد ان نطرق باب الفتنه والله لان سوف يسقطون كثيرين في نظر لاعبيهم وقصص يصعب قصها

رساله لي كل مدرب احترم نفسك لكي تحترم من قبل الجميع ويكفي النزول الى الهاويه

اسف للجميع لكن هذا واقع الحال

آخر تعديل: ‏21 مايو 2011
  13. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

حبيبي كرو عمر اشكر مرورك على موضوعي وهذه اللوعات التي خرجت من داخل صدرك هي تمر بكل رياضي يحب ان يخدم ويقدم لا لأجل شيء سوى ان يفيد المقابل وهذا طبع الغيورين امثالك على رياضتهم واعلم اخي كرو عمر مهما الظالم تسلق على الكراسي فلابد ان يأتي اليوم الذي يسقط منه لان ارجل الكرسي واهيه تاكل به الارضة وهو لايعلم لانه رافع راسه الى الاعلى ولاينظر الى من تحته الى ان يسقط وتنكسر رقبته وهذا ما عشناه ورأيناه مع الكثييرن نسأل الله ان ينفس كربتك وكربت كل مظلوم

14. عمر النعيمي

عمر النعيمي عضو جديد

صدقت والله ياكرو هيثم نسال الله ان يهدي الجميع ويهدينا الى شعار الحق والصدق والله الذي يحصل مهزله ومهزلات المهازل الله المستعان

15. kawazaki

kawazaki مشرف عام

هدا واجبي كابتن والموضوع أعحبني جدا جدا :thumbsup:
    والله كابتن نحن محتاجين مواضيع نقاشية

سأعود لاحقا لنقاش بسبب أنني في فترة امتحانات
    أرجوا الا تنسوني من دعائكم الطيب

16. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

نحن بانتظارك اخي العزيز والتوفيق ان شاء الله في الامتحانات

17. ninja1996

ninja1996 مشرف

انشاء الله اخي انا لم اتعلم الغرور لان في النادي الدي
    اتدرب فيه فيه الى الابطال كل شخص له من يهزمه
    وهادا طبعنا

18. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

احسنت

19. عمر النعيمي

عمر النعيمي عضو جديد

اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله

* الإنـســـان بـلا مـبـــادئ كـســاعــة بـلا عـقــــارب

* لـيـســت الـفـرصــة بـابـاً يـفـتــح لـك بـل هـي خـطــوه جـريـئــة تـقـــوم بـهـا

20. Haitham sadoon

Haitham sadoon مشرف

مشكور كرو عمر النعيمي على هذه الحكم الجميلة جزاك الله خيرا

شارك هذه الصفحة