1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

كمال اجسام او كونغ فو

هذا النقاش في 'بناء الأجسام ورفع الأثقال Bodybulding' بدأه thebodybuilder، ‏6 أبريل 2011.

1. السلام عليكم
    انا لاعب كمال اجسام بقالى فترة كبيره جدا وجسمى الحمد لله كويس
    بحب الملاكمه بس ملقتش مكان قريب منى اتدرب فيه فمش بلعب ملاكمه ولكن عوضتها شويه بانى بلعب كونغ فو ساندا فى احد الانديه
    سؤالى هو هل يكفى كمال اجسام فقط لتقوية الجسم والدفاع عن النفس واسيب الكونغ فو الى ان اجد نادى للملاكمه ؟
    ام ان كمال اجسام لا تصلح للدفاع عن النفس ويجب ممارسة اى لعبة قتاليه بجانبها ؟
    ارجو التعليق ولو حد عنده تجربه فى هذا المجال يقولها

2. kawazaki

kawazaki مشرف عام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اسف على التأخر في الرد
    أما بخصوص سؤالك هل تصلح كمال الاجسام لدفاع عن النفس فلا تصلح لان هدفها بناء الجسم
    وليس الدفاع عن النفس..
    ويجب دمج معها فن قتالي اخر وبتعد عن التضخيم لانه سيعيقك في القتال بل جسم متناسق جيد
    وقوي يكفي ..

أرجوا انني افتدك ولو بالقليل ..
    وننتظر راي الاخوة الاخرين في هذا الشأن
    دمت بود

3. Ali-Dz

Ali-Dz عضو

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أهلا أخي
    كمال الأجسام لا يصح القول أنها تنفع في الدفاع عن النفس وحدها : .. لأنه لا يوجد شيء في كمال الأجسام يدل على إرتباطها بالقتال وهذا شيء واضح
    الدفاع عن النفس يحتاج رياضة تحمل في طياتها حركات وفنيات ولا ننكر إحتياج المقاتل للصلابة والقوة وهذا ما يمكن أن تعطيه له كثرة التمارين السويدية أو بأثقال على غرار ما هو موجود في كمال الأجسام فينفع أيضا

والله الموفق أخي
    سلام

شارك هذه الصفحة