1. ماهو الفرق بين البروتين والكرياتين وماهو الافضل
     
  2. الله المستعان فيكم مافى سؤال اسئله الا وتتاخرون فى الرد على اين المشرفون
     
  3. Deadly End

    Deadly End مراقب

    التاخر في الرد ناتح عن عدم وجود مشرف م تخصص لهذا القسم
    وايضا عنوان الموضوع يلعب دور في سرعة الاجابة على الموضوع فكلما كان العنوان معبرا وواضحا كانت سرعة الاجابة عليه اسرع
    كاجابة مختصرة على سؤال
    البروتين يعتبر عنصر مهم في بناء خلايا وانسجة العضلات وترميمها
    اما الكرياتين فهو يزود العضلات بالطاقة لاداء الانشطة المرهقة يعني يستخدم كمنشط
     
  4. noussair

    noussair عضو جديد

    بالنسبة للمبتدئين فإن الكرياتين لا يتناسب معهم لانه يقوم بتنشف الجسم عند المحترفين لكي تبرز العضلات بدون دهون أما البروتين فهو ينقسم إلى أنواع عديدة يوجد بروتين لزيادة الوزن و بروتين لحرق الدهون و بروتين لكبير العضلة و لا يجب علك اخد بروتين قبل ان تكمل 3 أشهر في النادي ...
    الافضل الان هو البروتين و أتمنى أن تقول لي ما الهدف لأقول لك البروتين لي يناسبك



    مغربي و أفتخر
     
  5. noussair

    noussair عضو جديد

    - ما هو البروتين وما هي أهميته؟
    البروتينيات هي جزيئات متكونة من مجموعة من الأحماض الأمينية التي يقوم الجسم بتكسيرها وامتصاصها بغرض إعادة بناء واصلاح الأنسجة والإنسان يحتاج الى حوالي عشرين حمض أميني لكي يعيش لكن أجسادنا تستطيع أن تصنع معظمهم .
    ولكن ثمان أحماض أمينية فقط يجب أن يحصل عليها الجسم عن طريق الأطعمة (الأحماض الأمينية الضرورية)
    أهميتها:-
    البروتين ضروري لصحة الإنسان ففي الحقيقة أجسادنا والشعر والعضلات والأظافر الى آخره . تصنع بشكل أساسي من البروتين. وبالنظر الى العضلات والأظافر فأننا نكتشف أن البروتينيات تختلف فيما بينهم لتكون هذين النسيجي المختلفين لذلك لان اختلاف تجمع أي من ال22 حمض أميني المعروفين يكون فى النهاية بروتين مختلف . وكل سلسلة من الأحماض الأمينية المختلفة تكون جزئ بروتيني مختلف.

    أنواع البروتينات

    1- البروتينات الحيوانية:

    وهي تلك التي نحصل عليها من اللحم والبيض والحليب، وهذا النوع من البروتين يحتوي على كل الحوامض الأمينية الرئيسية.

    2- البروتينات النباتية:

    وهي تلك التي تتواجد في النباتات، وهذا النوع لا يحتوي على كل الحوامض الأمينية الرئيسية(أي أن الحوامض الأمينية الرئيسية لا تجمتع في غذاء نباتي واحد)
    ويسثنى فول الصويا، بذور السمسم، اللوز، الخميرة، القمح.(لهذا يجب دمج أكثر من صنف واحد من الطعام النباتي حتى نحصل على بروتينات نباتية كاملة)


    2-ماهى الأطعمة التى تحتوى على الأحماض الأمينية الضرورية ؟

    تقريبا كل الأطعمة الحيوانية مثل منتجات الألبان واللحوم والأسماك والدواجن تحتوى على الثمان أحماض أمينية الضرورية.
    ونظرا لان الجسم يقوم بتكسير الأحماض الأمينية واعادة انتشارها فى الجسم مرة أخرى فان تناول أغذية متنوعة لا يحتوى كل منها على الأحماض الأمينية الثمانية كلها وتحتوى فقط على بعضها سوف يؤدى الى نفس النتيجة النهائية
    مثال:-
    تناول البقول كما يعرف باللحوم الخضراء مع الحبوب فى نفس الوجبة سوف يعطى وجبة كاملة البروتين

    بعض الأشياء الغذائية التي ينصح بها للحصول على بروتين كامل

    أولآ: حبوب كاملة(أي مع نخالة) + بقول:-
    دخُن + فاصوليا
    شوفان + عدس أسمر
    خبز كامل + لوبياء
    أرز اسمر + عدس
    شعير +فاصوليا (ذات العين السوداء)
    ذرة حلوة + فاصوليا

    ثانيآ: حبوب كاملة + ألبان:-
    شوفان + دلسي + لبن
    شعير + جاودار +جبنة حلوم
    أرز أسمر + عنب + حليب
    أرز اسمر + سمسم محمص
    حبوب مخلوطة + طحينة
    حبوب كاملة +مكسرات + بزورات

    ثالثآ: مختلف:-
    حشائش بحرية + جبنة
    جبنة + بصل أخضر + بندورة
    قرنبيط + جبنة
    حمص + بصل + ثوم + طحينة
    توزيع البروتين في الجسم

    ما كمية البروتين المطلوبة يوميا؟
    صرحت المنظمة الأمريكية لتناول الأغذية والأدوية بان الكمية المطلوبة اليومية من البروتين يجب أن تكون حوالي 10% من مجموع السعرات الحرارية التى يستهلكها الإنسان يوميا
    وبما أن جرام البروتين يحتوى على أربع سعرات فعند الحاجة الى تناول 200سعر حراري فى اليوم أي 10% من مجموع السعرات الحرارية التى يحصل عليه يوميا
    ولكن معدل الاستهلاك العالمي للبروتين يصل الى 90 جرام يوميا
    -كما صرحت منظمة(rda) بان تناول 8 جرام لكل 10 كيلو جرام من وزن الجسم يمثل إمداد كافي من البروتين .

    ما أهمية تناول البروتين للرياضيين؟
    الرياضي يحتاج البروتين لاصلاح وبناء أنسجة الجسم وتكون الأنزيمات والهرمونات والمواد الأخرى التى يستخدمها الجسم لتنظيم عملياته مثل تنظيم نسبة الماء فى الجسم لنقل المواد الغذائية وجعل العضلات فى انقباض.فمعظم الرياضتين يحتاجون الى كميات اكثر قليلا من غير الرياضيين .

    كمية البروتين المطلوبة للاعبي كمال الأجسام ؟
    يجب أن يتناول لاعب كمال الأجسام كمية من البروتين تكفى لحاجة الجسم الأساسية وتساعده على ممارسة التدريب بكفاءة .ويحتاج اللاعب العادي الى 2 قرام بروتين مضروبه بالوزن طبعا بتزيد او بتقل على حسب هدف اللاعب في بناء جسمه.

    ماذا يحدث إذا لم تنظم حصولك على ما يكفيك من البروتين؟
    نقص تناول البروتين فى الأطفال يؤدى الى ضعف فى عملية النمو وفى الكبار من الممكن أن يؤدى الى فقدان للشعر والحجم العضلي وتلف خلايا المخ وخلايا الكبد ولا ننسى الانيميا.
    ومن الأعراض التى تشير الى نقص البروتين عدم توافر الطاقة اللازمة لقيام بوظائف الجسم ما يؤدى الى الشعور بالتعب اكثر من كونك طبيعى

    -المشاكل التى تصاحب زيادة البروتين إذا كنت تملك كمية بروتين داخل جسمك اكثر من اللازم فان البروتين الزائد سيتم تخزينه على هيئة دهون وان لم تقم بالتمرين فان الدهون ستزيد
    الزيادة الأكبر فى البروتين تؤدى الى هشاشة فى العظام وحصوات فى الكلى .
     
  6. اريد بروتين لحرق الدهون وتكبير لعضلة
     
  7. noussair

    noussair عضو جديد

    Whey Protein
    الواي بروتين او الوي بروتين

    يحتوي الوي بروتين على بروتين و نسبة قليلة من الفات و الكارب و السكر

    هذا النوع من البروتين يناسب الرياضيين الذي يبحثون عن العضل الصافي و الذي لا يريدون زيادة اوزانهم بل يهمهم بناء الكتلة العضلية و هو النوع الاكثر شيوعا و انتشارا بين جميع انواع البروتينات

    ومن امثلة الوي بروتين


    واي بروتين كولد ستاندر
    [​IMG]







    و كذلك
    اليت واي بروتين



    [​IMG]






    النوع الثالث

    Diet Protein or Zero Fat Protein
    بروتين الدايت و الزيرو فات


    و يحتوي هذا النوع على بروتين صافي خالي من الفات و الكارب و السكر و حتى اللاكتوز و هو اغلى الانواع الثلاثة لانه بالطبع بروتين صافي خالي من الاضافات




    و هذا النوع من البروتين يناسب الرياضيين الذين يعانون من زيادة الوزن و يريدون تخفيض نسبة الدهون و تقليل وزنهم مع المحافظة طبعا على الكتلة العضلية و يستعمل ايضا لفترة التنشيف و التخسيس و فترة ما قبل البطولات


    و من امثلة هكذا نوع من البروتين

    الايسو 100

    [​IMG]



    الايسو كول




    [​IMG]



     
  8. جزاك الله خيرا على هذا الجهد الطيب

    ----------

    بارك الله فيك يااخى الكريم
     

شارك هذه الصفحة