1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

سؤال عن تمارين الضغط

هذا النقاش في 'التمارين والبرامج التدريبية' بدأه ultimate ninja، ‏19 يناير 2011.

1. ultimate ninja

ultimate ninja عضو جديد

السلام عليكم و رحمة الله.عندي سؤال مهم عن تمارين الضغط و قد سمعت أجوبة مختلفة عنه لذا أرجو اجابة فاصلة
    أنا أمارس 3000 تمرين ضغط في اليوم..و أنا الآن أصاب بارهاق على مستوى الكتفين و الذراعين.سألت مدرب فيات فوداو فقال ان الاكثار من تمارين الضغط يتسبب في احراق عضلات الكتفين و الذراعين.ثم سألت مدربا آخر فقال ان هذا غير صحيح...و هكذا سمعت العديد من الأجوبة و أردت أن أستفيد من خبرتكم
    و أريد اجابة مقنعة مع الدليل العلمي :showoff:

2. ultimate ninja

ultimate ninja عضو جديد

أنتظر الردود بفارغ الصبر .و لمن لم يفهم السؤال فهل تسبب كثرة تمارين الضغط احتراق العضلات أي توقفها عن النمو?

3. و الله العظيم أخي لا أعرف و لكن ما أعلمه أنه يجب أن ترتاح جميع العظام و العظلات حتى تستفيد لا أن تتظرر و تختلف فترة الراحة بين بعضها فهناك عظلات تحتاج إلى 24 ساعة لترتاح و تستفيد من التمرين
    و بعض العظلات الأخرى تحتاج إلى 40 ساعة حتى ترتاح و تستفيد من التمارين الرياضية
    خلاصة لكلامي : يجب عليك أخي أن تريح عظلاتك و عظامك هذه الأيام و أن تتعلم كيف تمرن و تريح عظلاتك أي أنه يجب أن تعلم و تقسي على نفسك لكن كذلك يجب أن تريح عضلاتك و عظامك حتى تستفيد لا أن تتضرر.

4. محمد العراقي

محمد العراقي عضو جديد

اخي اني الي اعرفه انو بعد كل تمرين مرهق يجب ان تاخذ استراحه لانك عندما تتمرن فانك تحرق الكثير من الطاقه ولذلك يجب ان تريح نفسك ولو لمده يوم واحد :showoff:

5. ultimate ninja

ultimate ninja عضو جديد

شكرا للأخ أيمن و الأخ محمد ناصر على الردود الرائعة لكن أنا أتدرب 6 ساعات يوميا ما عدا الجمعة (ساعتين) لكن الارهاق يكون على مستوى الكتفين و الذراعين في الصباح فقط ثم يتلاشى بعد ساعة أو ساعتين مع أنني أمارس تمارين عضلات البطن و الأرجل و تمارين الحوض و كل تمارين اللياقة كل يوم .فهل السبب هو تمارين الضغط أم ماذا?
    أرجو الرد من المدربين و اللاعبين

6. ultimate ninja

ultimate ninja عضو جديد

أين الأعضاء الآخرين .أليس هذا منتدى الفنون القتالية؟

7. و الله أخي في هذه الحالة لا أعلم و سأكون معك منتظرا الرد لأستفيده منه و أنمي زادي في هذا المجال الشاسع
    ملاحظة: أخي إن طال عليك الوقت و لم تجد ردا من خبير أو مختص فراسل مدربيننا و أساتذتنا الكبار و أعلمهم فالعديد من المواضيع و الإستفسرات ما شاء الله .

8. abu-Osama

abu-Osama عضو جديد

السلام عليكم اخوي
    اولا:اقر على نفسك اذكار الصباح والمساء
    ثانيا:انا مادري لكن هذا فيه نوع من ارهاق الجسم فالافضل انها تكون عدد محدد تسويه لمدة ثم تزود قليلا ثم تقعد مده وهكذا

9. ultimate ninja

ultimate ninja عضو جديد

شكرا للأخ أيمن على متابعة الموضوع و الأخ عبد الرحمن رغم أني لم أفهم جوابه
    و الله هذا شيء مخيب للآمال للأسف فأين الخبراء و المدربين ؟

10. الوحش العربي

الوحش العربي عضو جديد

نعم تحرق العضلات او بمعنى آخر (تأكل) العضلات، والسبب أنك تحرق سعرات حرارية كبيرة جدا، لاتستطيع العضلات تعويضها بالسعرات الحرارية، أنت تحرق سعرات حرارية كبيرة جدا بالنسبة لعضلة واحدة، 3000 رقم ضخم، نصيحتي أرح عضلتك قليلا، واذهب الى تمرين البطن.
    في النهاية أنا لست خبيرا، ولكن هذا حسب علمي وتوقعاتي.
    أتمنى منك مراجعة موضوعي عن جدولي التدريبي، وأريد رأيك فيه

شارك هذه الصفحة