1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

نمادج لبعض ابطال هذا العصر

هذا النقاش في 'الأخبار العامة' بدأه قاتل النعام، ‏3 يناير 2011.

  1. يعتقد البعض ان القاعدة واعضائها هم اناس جهلة غير متعلمين و غير متفوقين فى الحياة لايعرفون القراءة والكتابة وانهم عزاب ليس لهم اهل ولانسب وانهم من عائلات متشردة وانهم فشلوا فى حياتهم الدراسية والعلمية والعملية وانهم اغبياء وجبناء فانضموا الى القاعدة فاحببت ان اذكر لكم على سبيل المثال لا الحصر بعض النمادج وكيف كانت حياتهم قبل الجهاد وبعده اولا الشيخ الشجاع اسامة بن لادن حفظه الله رئيس تنظيم القاعدة ( ولد أسامة بن محمد بن عوض بن لادن في الرّياض في السعودية لأب ثري وهو محمد بن لادن والذي كان يعمل في المقاولات وأعمال البناء وكان ذو علاقة قوية بعائلة آل سعود الحاكمة في المملكة العربية السعودية. وترتيب أسامة بين إخوانه وأخواته هو 17 من أصل 52 أخ وأخت. درس في جامعة الملك عبد العزيز في جدة وتخرج ببكالوريوس في الاقتصاد، فيما تتحدث بعض التقارير أنه نال شهادة في الهندسة المدنية عام ،1979 ليتولي إدارة أعمال شركة بن لادن وتحمّل بعض من المسؤولية عن أبيه في إدارة الشّركة. وبعد وفاة محمد بن لادن والد أسامة، ترك الأول ثروة لأبنائه تقدّر بـ 900 مليون دولار).اما عن ذكائه فانظر الى هذه الدراسة التى قام بها الغرب (انه ليس مخبولا ولا مهووسا بنظرية المؤامرة، فالبروفيسور فيكتور فيرشيتا طبيب نفساني يشغل منصب مدير معهد الوقاية النفسية من الارهاب التابع لمركز «طبابة الكوارث» في وزارة الصحة الروسية.
    - درسنا تموجات الصوت، وفحوى الكلام، والتوقفات والأسلوب، والعبارات وتوصلنا إلى استنتاج بأن بن لادن يتمتع بقدرة عقلية وبذكاء بقوة 190 درجة, «أعلى مؤشر للذكاء في العالم والذي حاز عليه الطفل الأميركي ميرلين فوس سافانت أثناء اختبار اجراه معهد أميركي متخصص العام 1989، وحصل الطفل المعجزة سافانت على 228 درجة, أما صاحب النظرية النسبية اينـشـتاين فبلغ ذكاؤه 200 درجة».
    وهل معنى ذلك ان اسامة بن لادن أقرب إلى اينشتاين في الذكاء؟
    - نعم (,,,) يجيب البروفيسور فيرشيتا, ويقول: «انه ذكي للغاية, لكننا حين حللنا تفجيرات نيويورك وواشنطن، وارسال طرود (الجمرة الخبيثة) في ضوء أكثر من مئتي مؤشر، وقارنا بين الدقة في اعداد وتنفيذ هذه العمليات اكتشفنا أن بن لادن بحاجة إلى 350 درجة ذكاء أخرى لكي يتمكن من ادارة عملية معقدة متناهية الدقة ومحكمة التدبير مثلما حدث في الحادي عشر من سبتمبر وما بعده».
    ويؤكد فيرشيتا أن عمليات في هذه الدقة لا تقدر عليــهــا إلا منظـمـة قوية تعادل امكاناتها امكانات عشر دول في الأقل.
    ويختتم البروفيسور المعروف على نطاق واسع باعداد اطباء وخبراء في مكافحة الارهاب ومعالجة الآثار النفسية الناجمة عنه حديثه بالقول: «من خطط للعمليات بحاجة إلى 500 درجة من معدلات الذكاء, وغالبية البشر يراوح ذكاؤهم بين 90 إلى 110 درجات, وذكاء بن لادن 190 درجة».
    والطريف ان مخالفي البروفيسور من الاطباء وعلماء النفس الروس الذين ناقشوا نظريته يتفقون معه على ان وراء التفجيرات عقلا خارق الذكاء، لكنهم يختلفون مع فيرشيتا في منهجه عند تحليل القدرات الذهنية لأسامة بن لادن بواسطة قراءة خطبه والاستماع إلى أحاديثه، مشيرين إلى أنه يصعب تحديد درجة الذكاء بهذه الطريقة) وهذا التقرير ليس من القاعدة الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة ايمن الظواهرى (والده الدكتور من أشهر الأطباء المصرين للامراض الجلدية، وجده من والده الشيخ محمد الظواهري أحد شيوخ الأزهر، وهو شيخ الظواهرية، وهي فخذ من قبيلة النفيعات التي تنتسب إلى نافع بن ثوران بن عوف بن ثعلبة من طيء. أما جده من والدته فهو عبد الوهاب عزام من رجال الأدب بمصر في مرحلة ما قبل ثورة 1952، وعم أمه هو عبد الرحمن عزام أول أمين عام للجامعة العربية، وله خالان ومن اقرب الناس له عمه محمود الظواهري دكتور الامراض في العين العالمي أحمد عبد العزيز أبو الفضل اما دراسته درس ايمن الظواهرى الطب وحصل على ماجستير جراحة من جامعة القاهرة سنة 1978 ثم تابع الدراسة في الباكستان ليحصل على درجة الدكتوراة من مدرسة الهدى في بيصور. ) مصطفى احمد عثمان (ابو اليزيد) ويلقب بسعيد المصرى رحمه الله الرجل الثالث فى تنظيم القاعدة وبالرجوع إلى فترة وجوده في مصر سنجد أنه كان يعمل مأمورا للضرائب في محافظة الإسماعيلية، وذلك بعد حصوله على بكالوريوس التجارة من جامعة الزقازيق عام 1978 . ابو دجانة الخرسانى(همام خليل البلوى ) خادع الامريكان صاحب عملية تفجير القاعدة الامريكية فى افغانستان المشهورة وهذا الرابط تقرير قناة الجزيرة انظر كيف كان تعليمه وكيف كانت دراسته

    رحمك الله
    ( ننتقل الى الشيخ الاسد ابو مصعب الزرقاوى رحمه الله هو أحمد فاضل نزال الخلايلة، من عشيرة بنو الحسن والتي تنتمي لقبيلة طيء، أردني، له 4 أطفال وهم امينة وروضة ومحمد ومصعب. ينتمي أبو مصعب الزرقاوي (الذي لقب بهذا الاسم نسبة لمدينة الزرقاء) الأردنية. سافر إلى أفغانستان في ثمانينيات القرن العشرين لمحاربة القوات السوفييتة. ومكث الزرقاوي فترة 7 سنوات في السجون الأردنية حيث التقى بأبي محمد المقدسي المسجون في الأردن بتهمة التخطيط لمهاجمة إسرائيل ,مع العلم أنه كان محبوبأ من المساجين والسجانين لعمله دائمآ على هدايتهم وإصلاح حالهم، حتى لقب بينهم بالأمير وبعد مغادرة الزرقاوي السجن، يُعتقد انّه غادر مرة أخرى إلى أفغانستان ومكث فيها حتى أوائل عام 2000. والجدير بالذكر أن الحكومة الأردنية أعلنت سحب الجنسية من أبو مصعب الزرقاوي ) انظر ماذا قال فيه اعداءه من شدة ما فعل بهم ومن قوة بأسه وتأثيره ( وصف رئيس الوزراء البريطاني, توني بلير الحدث بأنه "سار جدا وضربة لتنظيم القاعدة في كل مكان، وخطوة مهمة في المعركة الأوسع ضد الإرهاب". واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة, كوفي عنان أن مقتل الزرقاوي يبعث على "الإرتياح", محذرا من أن هذا الحدث لا يعنى نهاية العنف في العراق. في كابول رحب الرئيس الأفغاني, حامد كرزاي بمقتل زعيم القاعدة في العراق ووصف مقتله بأنه "ضربة قاسية للإرهاب". كما وصفته الخارجية الباكستانية, بأنه "تطور مهم". في النمسا, اعتبر المستشار فولفغانغ شوسل الذي كانت ترأس بلاده الاتحاد الأوروبي وقتها أنه "ينبغي مواصلة مكافحة الإرهاب إثر الإعلان عن مقتل الزرقاوي", كما اعتبر الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي, "خافيير سولانا" الحدث "ضربة قوية" للقاعدة.
    في برلين وصفت المستشارة الألمانية, أنغيلا ميركل مقتل الزرقاوي بـ"النبأ السار", مؤكدة أن الزرقاوي كان واحدا من أكثر الرجال خطورة في التنظيم. كما أعربت الخارجية الفرنسية ,عن أملها في تراجع أعمال العنف في العراق وعودة الاستقرار والأمن إلى هذا البلد في إطار استعادته للسيادة كاملة. وفي اليابان أعلنت وزارة الخارجية, أملها في أن يؤدي مقتل الزرقاوي إلى تحسين الوضع الأمني والقضاء على "المجموعات الإرهابية".
    كوندوليزا رايس:
    في حديث لقناة "فوكس" الأمريكية، أشادت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس بالمهارات العسكرية التي تمتع بها الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق، أبومصعب الزرقاوي، ووضعته في مصاف جنراليّ الحرب الأهلية الأمريكية، أوليسيس غرانت وروبرت لي. (هنيئا لك شهد لك الكفار بأنك تقاتلهم ) رحمك الله وجعل مثواك الجنة . ولاننسى البطل رائد الجهاد الافغانى ومؤسس حركة حماس الشيخ عبد الله عزام رحمه الله : ولد عبد الله عزام في قرية سيلة الحارثية في لواء جنين الواقعة شمال وسط فلسطين، وكانت لا تزال تحت الانتداب البريطاني، في حي اسمه حارة الشواهنة، واسم والده الحاج يوسف مصطفى عزام. تلقى عبد الله عزام علوم الابتدائية والإعدادية في مدرسة القرية، ثم واصل تعليمه العالي بكلية خضوري الزراعية، ونال منها دبلوما بدرجة امتياز ثم إنتسب إلى كلية الشريعة في جامعة دمشق ونال منها شهادة الليسانس في الشريعة بتقدير جيد جدا عام 1966 م. وفي سنة 1965 م تزوج عبد الله عزام وأنجب خمسة ذكور وهم: محمد وقد أستشهد مع والده وعمره 20 سنة, وحذيفة وإبراهيم وهو أيضا قضى شهيدا مع والده وعمره 15 سنة وحمزة ومصعب. وثلاثة إناث هن: فاطمة ووفاء وسمية.
    دراسته

    في عام 1390 هـ، 1970م، قرر الانتساب إلى جامعة الأزهر في مصر، حيث حصل على شهادة الماجستير في أصول الفقه، ثم عين محاضرا في كلية الشريعة بالجامعة الأردنية بعمان، في عام 1391 هـ، 1971م. ثم أوفد إلى القاهرة لنيل شهادة الدكتوراه، فحصل عليها في أصول الفقه بمرتبة الشرف الأولى عام 1393 هـ، 1973م، فعمل مدرسا بالجامعة الأردنية (كلية الشريعة) لغاية عام 1400 هـ، 1980م، ثم انتقل للعمل في جامعة الملك عبد العزيز في جدة وبعدها عمل في الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد في باكستان، ثم قدم أستقالته منها وتفرغ للجهاد في أفغانستان . والجدير بالذكر القائد المغوار سامر بن صالح بن عبد الله السويلم الملقب خطاب ولد في مدينة عرعر السعودية عام 1969 م وخطاب كان لقبه وكان يلقب أيضا بين أنصاره "الأمير خطاب". يعتبر خطاب أحد رموز ما يسمى بالمجاهدين العرب وسميوا لاحقا بالأفغان العرب حيث قاتل في كل من أفغانستان، طاجيكستان، داغستان والشيشان.
    ولد سامر لأب سعودي. تحدث بالإضافة إلى العربية كلا من الإنجليزية والروسية والبشتو. بعد تخرجه من الثانوية العامة درس في نظام الابتعاث السريع في شركة أرامكو السعودية، لكنه تخلى عن البرنامج قبل أن يتم ابتعاثه وتوجه إلى أفغانستان والتحق بالمجاهدين. تدرب على يد حسن السريحي قائد عملية عرين الأسود في حاجي أفغانستان. كما اشترك في القتال ضد القوات السوفيتية العادية منها والقوات الخاصة. حضر خطاب الكثير من العمليات العسكرية في الجهاد الأفغاني منذ عام 1988 م، ومن ضمنها جلال أباد، وخوست، وكابول في عام 1993 م رحمك الله يابطل وجعل مثواك الجنة . الشيخ عبد الله الرشود رحمه الله هو( الشيخ عبد الله بن محمد بن راشد بن محمد الرشود السبيعي: ولد سنة 1393هـ، بحي ليلى في مدينة الأفلاج جنوب العاصمة الرياض.
    حظي بعناية والدته التي قامت بتدريسه وتعليمه بعد أن انفصلت عن والده، درس في مدرسة طارق بن زياد الابتدائية ثم التحق بالمعهد العلمي بالأفلاج ودرس سنة واحدة فيه. بعدها انتقل مع أسرته للرياض العام 1400هـ وأكمل دراسته في أحد المعاهد العلمية والتحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتخرج منها عام 1411هـ بتقدير جيد جدا، رُشح بعد ذلك لتولي منصب القضاء إلا انه تورع عنه ورفضه، فعُين مدرساً في المعهد العلمي بمحافظة (النماص) الجنوبية سنة واحدة، ثم انتقل بعد ذلك للتدريس في معهد (القويعية)، بالقرب من الرياض ست سنوات، ومعهد (الملز) سنتين قبل أن يستقيل عام 1420هـ. ليتفرغ إلى الدعوة.) والغنى عن التعريف مقاتل وشاعر وقائد عسكري ومنظر شرعي الشيخ ابو يحيى الليبى حفظه الله وهذا الرابط من جريدة الشرق الاوسط http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=465630&issueno=10721 el (ثم صاحب العملية الغنية عن التعريف الحدث التاريخى الذى هز العالم وغير المسار 11 سبتمبر محمد عطا رحمه الله ( ولد محمد عطا في 1 سبتمبر 1968 في كفر الشيخ في مصر وترعرع في القاهرة وحصل على شهادة في هندسة العمارة من جامعة القاهرة. سافر عطا إلى ألمانيا في عام 1993 وواصل دراسته في جامعة هامبورغ في مجال تخطيط المدن واكمل دراسته فيها عام 1999. أثناء دراسته كان المشروع الرئيسي لعطا خلال فترة تطبيقه النهائية في جامعة هامبورغ هو استطلاع التاريخ المعماري لمدينة حلب ومن الملفت للنظر ان عطا في تقاريره الدراسية انتقد تشوية العمارات الحديثة لجمال المعمار القديم لمدينة حلب. ( الشيخ عمر عبد الرحمن فك الله اسره (1938) ،أمير الجماعة الإسلامية ويقضي عقوبة السجن مدى الحياة في كلورادو بالولايات المتحدة بتهمة التورط في تفجيرات 1993.
    حياته

    ولد بمدينة الجمالية بالدقهلية عام 1938, فقد البصر بعد عشرة أشهر من ولادته, حصل على الثانوية الأزهرية عام 1960، ثم التحق بكلية أصول الدين بالقاهرة ودرس فيها حتى تخرج منها في 1965 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وتم تعيينه في وزارة الأوقاف إماماً لمسجد في إحدى قرى الفيوم، ثم حصل على شهادة الماجستير، وعمل معيداً بالكلية مع استمراره بالخطابة متطوعاً.
    اوقف عن العمل في الكلية عام 1969، وفي أواخر تلك السنة رفعت عنه عقوبة الاستيداع، لكن تم نقله من الجامعة من معيد بها إلى إدارة الأزهر بدون عمل, واستمرت المضايقات على هذا الحال، حتى تم اعتقاله في 13/10/1970 بعد وفاة جمال عبد الناصر في سبتمبر عام 1970.
    بعد الإفراج عنه، وعلى رغم التضييق الشديد الذي تعرض له بعد خروجه من السجن إلا ان ذلك لم يمنعه من مواصلة طلب العلم، فتمكن من الحصول على الـ "دكتوراه"، وكان موضوعها؛ "موقف القرآن من خصومه كما تصوره سورة التوبة"، وحصل على "رسالة العالمية" بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، إلا انه مُنع من التعيين.
    استمر المنع حتى صيف 1973 حيث استدعته الجامعة وأخبرته عن وجود وظائف شاغرة بكلية البنات وأصول الدين، واختار أسيوط، ومكث بالكلية أربع سنوات حتى 1977، ثم أعير إلى كلية البنات بالرياض حتى سنة 1980، ثم عاد إلى مصر.) وهذا كما قلت ليس لسبيل الحصر وانما على سبيل المثال( اسال الله ان ينصر المجاهدين فى كل مكان على من عاداهم وان يعصمهم من الظلم ويرفع راية الاسلام )
     
  2. amir

    amir عضو جديد

    مشكور اخي
     
  3. reem

    reem مشرفة

    شكرا لك اخي
     
  4. ولك ايضا اختى
     
  5. شنفرة

    شنفرة عضو جديد

    هم الابطال إذا جئت تمدحهم سمت على الحق تيجان وأزهار
    شكرا أخي العزيز
     
  6. اسال الله ان يجمعنا معهم فى الدنيا والاخرة
     
  7. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    بارك الله فيك
     
  8. وفيك بارك الله
     

شارك هذه الصفحة